الرمز البريدي لجميع احياء البرك

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 06 مارس 2021 , 17:09

نبذة قصيرة عن محافظة البرك

ان محافظة البرك تقع في منطقة الساحل الغربي في عسير وهي بالجهة الجنوبية الغربية بالمملكة العربية السعودية ، وهي توجد بين خطي طول 41 و 42 ، وفي خط العرض 18 بالتوازي مع البحر الأحمر، وتبتعد مدينة البرك عن مدينة مدينة أبها ما يقرب من 200 كيلو متر بالتقريب ، كما يرجع لها مجموعة من المراكز الإدارية وهم: المرصد و وذهبان و عمق والفيض وهم يعتبروا اروع الشواطئ والتي تجذب الاشخاص لزيارة المنطقة.

تمتاز محافظة البرك ان لها طبيعة خلابة وجبلية تتكون من الحجارة البركانية التي تعرف باسم الحرّات وتغطيها العديد من الأشجار ابرزها أشجار الدوم والشورى، كما يقطعها مجموعة من الأودية المعروفة من اشهرها وادي راكة وذرا والمرصد والحريقة والنخل وقيلة ودبسا، وتمتاز هذه الشواطىء بالغابات الكثيفة ، ويمتد الساحل بها كلما تم الاتجاه شمالا . فيما يخص  الرمز البريدي لجميع مدن السعودية فان الرمز البريدي لمحافظة البرك 61959 .

البرك من الأماكن التي عرفت على مدار التاريخ الإسلامي، وكانت تشتهر برك الغماد ، وقد كتب في الكتب التاريخية أن الصحابي المقداد بن عمرو، قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم خلال غزوة بدر ( فوالذي بعثك بالحق لو سرت بنا إلى برك الغماد لجالدنا معك) .[1]

الرمز البريدي لجميع احياء البرك

اسم الحيالرمز البريدي
  • حي البرك

63533

63525

63532

  • حي طرفة
63531
  • حي القحمة
63251

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق