مميزات وعيوب طابعة كيوسيرا

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 16 مارس 2021 , 08:43

ماذا تعرف عن طابعة كيوسيرا

الكثير منا يبحث عن آلات تصوير وطابعات ولكن لا يعلم الكثير ما هي أفضل الأنواع في السوق ، وتأتي طابعة كيوسيرا لكي تقدم بعض من السمات الفريدة التي تجعلها موثوق بها بشكل كبير وفعالة أيضًا من حيث التكلفة ، وقد حصلت كيوسيرا على العلامة التجارية الأكثر موثوقية من حيث نسخ الألوان وتعدد الوظائف ، كما أنها حصلت على جوائز وهذا ما يعطيها التميز الحقيقي . [1]

تاريخ موجز لـ طابعة كيوسيرا

شركة كيوسيرا هي شركة تقوم بـ تصنيع طابعات متخصصة ، واستطاعت أن تحصل على العديد من الجوائز في مجالها ، وقد بدأت هذه الشركة بـ مصنع صغير في اليابان ، وفي بداية الأمر كانت تُصنع سيراميك صناعي ، ثم بعد ذلك بدأت في توسيع مجالاتها في عالم التكنولوجيا والالكترونيات الخاصة بـ المكاتب ، ودخلت فعليًا في عالم الطابعات في عام 2000 . [1]

ما هي تقنية جهاز طابعة كيوسيرا

عند التحدث عن تقنية طابعة كيوسيرا من المهم التحدث عن مدة تعددية وظائفها ، وهذا يجعلها تُعطي أداءً أفضل من أي طابعات أخرى في فئتها ، وتسعى كيوسيرا دومًا لـ تقديم مجموعة من المميزات حيث أنها تضمن العمر الطويل مع تكاليف مخفضة في التشغيل ، كما أنها سهلة الاستخدام ، وهذا بدون شك قد يوفر الإنتاجية العالية ويُعطي أداء غير مسبوق لأنها تقوم بإعطاء معايير جودة عالية .

وتقدم طابعة كيوسيرا عدة تقنيات جيدة ، فعند دمج كيوسيرا مع تطبيقات أخرى فنجد أنها تمنحنا وظائف عديدة ومرنة ، وتساعد في إدارة الكثير من المهام التي توفر الكفاءة والأمان ، حيث توفر مجموعة أدوات مساعدة تعمل على ذلك .

بجانب ذلك قد تتمتع كيوسيرا بالموثوقية والقدرة على تحمل التكاليف وتوفر المتانة أيضًا ، ولأن تقنية كيوسيرا تتكون من خمسة مراحل نجد إنها قد تكون تجاوزت بذلك تكنولوجيا الأجهزة ، حيث قامت بتقديم التطبيقات والخدمات لكي تقلل بدورها عبء الأعمال ، ومن الجيد أن لدى شركة كيوسيرا منافذ بيع في 136 دولة ، ومن يدخل معها في شراكة يضمن استقرارًا ماديًا وذلك لأنها من الشركات القوية في مجالها .

وقد يكون مبدأ كيوسيرا هو إعداد تكنولوجيا صديقة للبيئة وليست ذو تكلفة باهظة ، كما إنها تعتمد على نظام تصوير متين للغاية مما يجعلهم يتعاملون مع مئات المطبوعات بكل سهولة ، وبأقل عدد من النفايات مقارنة بـ طابعات الليزر التقليدية ، حيث من خلالها يتم خفض تكلفة المواد الاستهلاكية . [2]

لماذا قد يختار المستخدمين طابعة كيوسيرا

قد يختار العملاء طابعة كيوسيرا لـ ثلاث أسباب حيث تُقدم :

  1.   الموثوقية ، حيث تهتم كثيرًا بآراء عملائها وتقدم طابعات ذو جودة عالية في كل من الصورة ، وقدرة المهام المتعددة والسرعة أيضًا، لذا تعتبر وحدة عمل حقيقية ذو موثوقية استثنائية .
  2.   تكلفة منخفضة ، وهذا مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى المنافسة لها ، وقد ترجع فاعلية التكلفة هذه لـ طريقة تصميم المنتجات نفسها ، كما أنها لديها تطبيق متطور ومنصة تقدم من خلالها حلول سريعة وهذا لـ تسريع سير العمل .
  3.   الاستدامة ، وهذا السبب قد يعتبر من أهم الأسباب التي من خلالها يقوم المستخدم باختيار طابعة كيوسيرا ، حيث أنها قد تم تصميمها لكي يتم استخدام أقل عدد ممكن من المواد الاستهلاكية ، وفي هذه الحالة سوف تكون عمليات الصيانة والتكاليف أقل ، لذا ستكون اختيار جيد إذا كان المستخدم يبحث عن طابعة اقتصادية وفي نفس الوقت صديقة للبيئة . [1]

مميزات وعيوب طابعة كيوسيرا

في الغالب قد يكون من الصعب اختيار طابعة جيدة إذا كنت غير متمرس وعلى خبرة جيدة بأنواعها ، وفي الواقع قد يعتمد اختيارك على عدة عوامل ، وقد تلعب الأسعار عامل هام بجانب العوامل الأخرى ، وفيما يلي بعض من مميزات وعيوب طابعة كيوسيرا :

مميزات طابعة كيوسيرا

  • سرعة الإخراج : تتميز طابعات الليزر بـ سرعة الإخراج أكثر من طابعات نفث الحبر ، وهذا بدون شك قد يوفر الوقت ، وتقدم طابعة كيوسيرا شعاع ليزر بقطر غير متغير مما يجعل الرسم يظهر بشكل أكثر دقة ، دون إراقة أي أحبار .
  • تكلفة الطباعة : هذه ميزة أخرى من مميزات طابعة كيوسيرا ، حيث يوفر استبدال مسحوق الحبر في طابعة الليزر من تكلفة الطباعة أكثر من استبدال خراطيش الحبر في طابعات نفث الحبر .
  • الجودة : تقدم طابعة كيوسيرا جودة عالية ، حيث أنها عكس خراطيش الحبر المستخدمة في طابعات الحبر الأخرى ، نجد أنها تستخدم مسحوق الحبر الناعم الذي يتم دمجه بطريقة مباشرة بدون حدوث أي تلطيخ في الطباعة ، مما ينتج عنه مطبوعات ذو جودة نقية وحادة .

عيوب طابعة كيوسيرا

  • سعر الطابعة : بدون شك قد يكون سعر طابعة الليزر أعلى قليلاً من الطابعات الأخرى ، وخاصة فيما يخص الطابعات الملونة ، وطابعة كيوسيرا تعتبر أكثر تكلفة عندما يتعلق الأمر بـ طابعات الليزر منخفضة التكلفة ، ولكنها تتميز عنهم بالتخصص والكفاءة .
  • سعر الحبر : قد تكون تكلفة خراطيش الحبر الأصلية ذو سعر باهظ فهي تكون بنفس تكلفة الطابعة ، وبعد استنفاذ الخرطوشة قد يضطر المستخدم بإلقاء الطابعة بأكملها وشراء واحدة جديدة .
  • اختيار الورق : قد تعمل طابعات الليزر بـ أنواع معينة من الورق ، وهذا قد يكون من عيوب طابعة كيوسيرا ، حيث لا يمكنهم الطباعة وسط حرارة حساسة مثل التي موجودة على الورق الشفاف ، لذا تحتاج لـ ورق باهظ الثمن ، لأنها تطبع بسرعات أعلى، والورق الرخيص يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة ، مما سيتسبب في انحشار الورق بصورة متكررة . [3]

مشكلة الحبر في طابعة كيوسيرا

شركة كيوسيرا هي شركة مشهورة تقوم بـ خدمة المستخدمين ، وتقدم لهم العديد من المنتجات ، وتوفر الطابعات بأشكال واحجام مختلفة ، ولكن قد يواجه المستخدمين بعض المشكلات أيضًا عند استخدامها ، حيث مشكلة الحبر تعتبر من المشكلات الشائعة في طابعة كيوسيرا ، وفيما يلي بعض المشكلات الشائعة في طابعات كيوسيرا منها :

  • الطابعة لا تطبع وتواجه مشكلة الحبر الأسود .
  • مشكلة أسطوانة طابعة كيوسيرا .
  • الطابعة غير قادرة على الاتصال بالكمبيوتر .
  • الطابعة تطبع بألوان خاطئة .
  • مشكلة إعادة تعيين كلمة مرور الطابعة .
  • مشكلة صفحة فارغة .
  • الطابعة لا تستجيب للمشكلة .

وعند التفكير في إصلاحات لحل مشكلة طابعة كيوسيرا ، فيمكن تجربة بعض الطرق لإصلاح واستكشاف بعض الأخطاء وذلك بمساعدة فريق الدعم الخاصة بالشركة ، وهذه بعض الحلول لـ بعض المشكلات :

  • في مشكلة انحشار الورق، قد يكون السبب أن هناك نوع ورق خاطئ ، أو متسخ .
  • في مشكلة أن الطابعة لا تعمل قد يكون ذلك بسبب حبر الطابعة ، ووقتها يجب التحقق من إعدادات الحبر ، وتغييرها لحل المشكلة .
  • عندما تواجه مشكلة أن الحبر لا يبقى على الورق ، يمكنك محاولة استبدال مجموعة المنصهر الخاصة بالطابعة .
  • عندما تظهر مشكلة بسبب مصدر الطاقة ، فيجب توصيل الطابعة مباشرةً بمقبس الحائط ، وتجنب التمديدات لحل هذه المشكلة . [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: