انشاء عن الإرادة تصنع المعجزات

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 22 مارس 2021 , 03:36

انشاء عن الإرادة تصنع المستحيل

تعبير عن الإرادة حيث أن الإرادة هي أعظم قوة بشرية وذلك لأنها هي العامل الذي يساعد في تحقيق الإنجاز البشري عند ملاحظته على مر الزمن في حالة وجود قوة الإرادة ، كما يمكن أن يصبح المستحيل ممكن ومن غير جميع هذه الجودة .

يمكن أن يضيع في لحظة ما قمت بتحقيق من أشياء بواسطة السيطرة على قوة الإرادة الخاصة بك وممارسة الحكمة العملية وضبط النفس ، وهذا يساعد في العمل لتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية الخاصة بك والقيام بالاستمتاع بالحياة التي تناسبك .

وحتى لو احس الشخص انه ليس لديه هذه الصفة فيجب أن يقوم بالمحاولة لتقديم وتطوير قوة الإرادة باستخدام الوعي وفي الحقيقة يمكن تحقيق المعجزات بواسطة الانضباط الذاتي والتدريبات المنتظمة والعمل على تحسين قوة الإرادة والرعاية الذاتي

وتتضمن أن يكون لديه قوة الإرادة لكي يحقق إنجاز لكل الأشياء في أوقات محدد في كل مرة ، كما تساعد قوة الإرادة في حدوث النجاح الوظيفي عن طريق أن يكون لدي الشخص خريطة مخطط عليها الطريق ومحددة الأهداف المهنية .

التي يريد الشخص تحقيقها في الحياة ويحدد الأهداف وبعد ذلك تدوين التواريخ التي تريد أن تصل بالحلو الخاصة بها لكل معلم مهني ، وهناك أهداف تكون بحاجة إلى العمل مثل تحقيق مستوى محلل من الخبرة أو القيام بدورة دراسية .

يمكن للشخص تحديد نقاط الضعف الخاصة به وإيجاد طرق لتغييرها ومثال على ذلك عندما يريد الشخص في أن يكون قائد ، ولكنه لا يمكنه التواصل مع الآخرين فيوجد ورش عمل عند حضورها تساعد في تحسين المهارات التي يحتاج لها .

وتساعد التغييرات الصغيرة في أن تقوم بتغير حياة الشخص وتسبب في حدوث تغييرات إيجابية عملاقة في الحياة المهنية له ، قد يحصل الشخص على مساعدة من خبراء التدريب لكي يعمل على دورات الشهادات التي تناسب الشخص خلال الطريق ومن الممكن أن تكون إحدى أهداف الشخص هو زيادة مقدرته على الكسب .

وقد أثبتت إحدى أوراق الاعتماد كشهادة PMP التي توجد في الهند التي تجعل الإفراد المعتمدين يزداد الراتب الخاص بهم بنسبة 42 ٪ ، ويمكن القيام بتحديد الهدف الخاص بك لكي تقوم بالانتهاء من الدورة الدراسية التي تؤدي إلى امتحان PMP والنجاح في الامتحان وقوة الإرادة لها دور مهم في ذلك .

فيجب أن تدرس يوميا وبرغم وجود ضغوط أخرى التي يواجها الشخص في حياته ، ويعد اتخاذ القرارات والالتزام بها هو حل بسيط كنسح صندوق البريد الإلكتروني لك يوميا .

حيث لا يساهم تراكم العمل الذي لم يتم اكتمال وبمجرد قيام الشخص بعدم الركوب يكون من الصعب عليه الإلحاق والركوب وتحقيق الأهداف ، وقوة الإرادة هنا هي القيام بالوقوف على راس العمل يوميا بمقدار معين .

في الحياة المهنية يوجد مستويات للنجاح والفشل تعمل مع القدرات القيادية والقدرة على اللاعب في جماعة بشكل جيد والقدرة على تحقيق المهام في الوقت المناسب كل هذا يكون مرتبط بشكل مباشر مع قوة الإرادة أو نقص قوة الإرادة .

ويعد الشخص الذي لا يكون لديه كل هذه الصفات تكون حياته بها إخفاقات كثيرة وأوجه القصور ، يؤثر نقص قوة الإرادة والقوة العقلية على جميع جواني الحياة وليس الحياة المهنية فقط .

ويعد من الصعب القيام بالخطوات الأولى القليلة لتقدم القدرات العقلية الخاصة بك عندما يكون الشخص يواجه ضغط الاقتران أو مواقف سامة أو التوتر من الأصدقاء أو العائلة .

ولهذا يجب على الشخص أن يضع لنفسة خطة حياه كامله ويحافظ عليها لكي يحقق النجاح ويتأكد من انه يقوم بالبدأ في العمل بوعي لكي يطور المهارات الشخصية والمهنية الخاصة به بواسطة قوة الإرادة ، ويساعد ذلك في تحقيق تغيير في حياته كلها .

قصة عن الإرادة والتصميم

قصة عن الإرادة تصنع المعجزات حيث  :

في يوم من الأيام كان يوجد ولد يدعي راهول كان يسكن في قرية وكان لديه بعض الصفات الجيدة ومنها انه ولد مرح ومبهج برغم من أنه ينتمي لعائلة فقيرة ، فكان يعمل والديه في الزراعة للحصول على المال لكي يستطيع راهول الالتحاق بالمدرسة .

وقد حصل راهول على المركز الأول على الفصل وهذا ما جعل الإشراق يعم على حياة راهول المهنية في المستقبل ، لأنه كان مجتهد في الدراسة ولكن لم يحقق هدفه لأنه لم يركز في دراسته بسبب حالة عائلته السيئة .

وكان حلم أباءه أن ابنهم هو من سيقوم بالقضاء على فقرهم وكانت علامات الاختبارات الخاصة براهول تقل تدريجيا وفي يوم سأل المعلم راهول عن ذلك ، ولم يفسر للمعلم عن السبب وعلاماته القليل جعلته يشعر بالحزن وعندما كان يمشي في الحقل قابل راهول رجل عجو ز.

كان يتميز الرجل العجوز بالحكمة واللطف وقام بسؤال راهول عن سبب حزنه الشديد وفسر له أن سبب هذا درجاته المنخفض وفقر عائلته ، فقام الرجل العجوز بطرح سؤال على راهول وهو ما هدفك في الحياة؟ .

فكان إجابته راهول انه يرغب في أن يحصل على المرتبة الأول في الفصل وان يقوم بإخراج عائلته مه الفقر فقال العجوز له إذا كنت تريد تحيق هدفك ، فيجب أن تمتلك إرادة قوية ولديك تصميم قوي على تحقيق هدفك بدون انحراف .

وبعد أن قام بالاستماع لقول هذا الرجل العجوز أدرك الطاقة التي في نفسه وهذا سبب له السعادة الكبيرة حيث أصبح راهول شخص ناجح وغني بسبب قوة الإرادة ، انقذ عائلته من الفقر ويمكن من هذه القصة الاستفادة أن التصميم القوي وقوة الإرادة القوية يتسبب في النجاح .

أقوال عن الإرادة

هناك اقتباسات وأمثال وأقوال قديمة منها الفكاهية والحكيمة والملهمة والتي تم تجميع هذه الاقتباسات على مر الزمن وهذه المجموعة المتنوعة من الأقوال عن قوة الإرادة لعظماء جمعت من مصادر ومنها:

  1. مقوله عن آرثر شوبنهاور وهي الإرادة ناقص العقل تشكل الابتذال معناها أن الشخص الذي ينقص عقله الإرادة والتصميم القوي على تحقيق أهدافه يكون كل ما يفعله هو تضيع للوقت.
  2. مقوله عن افتاب علم وهي قوة الإرادة تهزم كل القوي ومعناها أن الشخص الذي يتمتع بقوة إرادة يمكن يحقق أهدافه ويهزم كل شيء حتى القوي التي تسعي لفشله.
  3. مقوله عن جورج ماكدونالد وهي الإرادة ليست ضعفًا غير متكرر معناها لا تعتبر الإرادة ضعف يتم تكراره بل هي قوي لتحقيق الأهداف والنجاح.
  4. مقوله عن ألبرت بايك وهي الإرادة هي قوة الروح الديناميكية معناها أن الإرادة هي قوة داخلية تجعل الشخص يسعى لكي يحقق أهدافه وإنجاز مهامه.
  5. مقوله عن رحيل فاروق وهي الإرادة هي النية التي تفضلها العواطف معناها الإرادة هي ناتجه عن العواطف وهي نيه داخليه تساعده في إنجاز المهام المطلوبة منه وتحقيق أهدافه.
  6. مقوله عن علي بن أبي طالب وهي مقياس الرجل هو إرادته معناها يعد من المقاس التي تقيس وتحدد الرجل ويكونوا على قدر من المسؤولية هو الإرادة.
  7. مقوله عن فولتير وهي الإرادة رغبة ، والحرية قوة معناها أن الإرادة هي حاجه الشخص للنجاح وللوصول إلى  أهدافه.
  8. مقوله عن شارلوت برونتي وهي سوف تقرر إرادتك مصيرك معناها تساعد الإرادة في تحقيق الشخص مصيره وهدفه في الحياة.
  9. مقوله عن جيم رون وهي إذا كنت تريد فعل شيء ما حقا ، فستجد طريقة. إذا لم تفعل ، ستجد عذرا معناها يعد الطريق لعمل شي معين هو الإرادة وعندما يم يقوم الشخص بفعله فسوف يجد عذر لذلك.
  10. مقوله عن آل غور وهي الرغبة في العمل هي مورد متجدد معناها عندما يريد الشخص العمل هو موارد جديده تساعده في عمله.
  11. مقوله عن محمد عليوهي يجب أن تكون الإرادة أقوى من المهارة معناها لكي يحقق الشخص أهدافه يجب أن تكون المهارة التي يملكها اقل من الإرادة لان الإرادة هي التي تحقق الهدف.
  12. مقوله عن برافين كومار، لاعب كريكيت هندي وهي قوة الإرادة هي قوة تحرك الحياة معناها الإرادة هي قوة تعمل على حس الشخص على النجاح في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق