بماذا تشتهر الصين

كتابة: samah osman آخر تحديث: 27 مارس 2021 , 12:24

أشياء تشتهر بها الصين

  • تشتهر الصين بأنها الأولى في الأختراعات وبالفعل تم فيها العديد من الأختراعات الكبيرة والأختراعات الصغيرة.
  • تشتهر الصين في الفترة الحالية بقوة أقتصادية كبيرة على مستوى العالم ككل.
  • تشتهر الصين بالمركز الأول على العالم من حيث عدد السكان.
  • تشتهر الصين بوجود أكبر عدد من السلاسل الجبلية.
  • تشتهر مدينة هانغتشو الواقعة في شرق الصين بأنها من أجمل المدن الموجودة داخل الصين من حيث أنها غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة وجمال البحيرات والتلال ولذلك يقام فيها العديد من المهرجانات مثل مهرجان الصين الدولي ومهرجان الصين للرسوم المتحركة لذلك تجذب عدد كبير من السائحين.
  • تشتهر الصين بقصر بوتالا الذي يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في الصين ومن الأماكن التراثية العالمية أيضاً و يجذب لمشاهدته العديد من المهندسين المعماريين ويتم أيضاً من خلاله رؤية جبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج.
  • تشتهر الصين بعدد المطاعم الذي يعمل بداخلها مجموعة من الروبوتات في نفس حجم الانسان الطبيعي.
  • تشتهر الصين بوجود حيوان الباندا المهدد بالإنقراض الذي يتراوح عدده 2000 باندا حول العالم وتعيش الباندا داخل الصين في مقاطعة سيتشوان وتعيش على السلاسل الجبلية هناك.
  • تشتهر الصين بإنتاجها الهواتف الذكية وتحديثها بإبتكارات جديدة للجيل القادم.
  • تشتهر الصين بالمطبخ الصيني وأصبح بداخل الكثير من الدول مطاعم صينية مشهورة.
  • تشتهر الصين بقدرتها على تقليد كل شئ حتى إذا كان في ذلك تقليل من جودة المنتج ولكن يوجد عليه إقبال بسبب إنخفاض سعره.
  • يوجد داخل الصين ما يزيد عن 1338 مليار نسمة وذلك يعادل حوالي 20% من سكان العالم.

الصين

أسمها الرسمي جمهورية الصين الشعبية وهي دولة تقع في الجزء الشرقي من قارة آسيا وتطل على العديد من البحار مثل بحر الصين الشرقي والبحر الأصفر وبحر الصين الجنوبي وتعتبر الصين متصدرة المركز الأول في الكثافة السكانية حول العالم و في عام 2016م بلغ عدد السكان 1.373.541.278 نسمة وتحتوي الصين على 56 مجموعة عرفية مثبوتة رسمياً في الصين منذ عام 2010م

وتتميز الصين بمساحة كبيرة جداً وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 9.596.960 كلم ولذلك تأخذ المرتبة الرابعة على العالم كله من حيث المساحة وذلك أعتباراً بعد روسيا وكندا والولايات المتحده الأمريكية،وتوجد على حدود الصين 14 دولة ومن أشهرهم روسيا وأفغانستان وبورما، كما توجد على حدود الصين جبل إفريست وهو أعلى قمة جبلية حول العالم ويقع على الحدود مع النيبال.

وتتميز الصين أيضاً بأنها غنية من الثروات الطبيعية مثل الفحم والغاز الطبيعي والحديد الخام والبترول، وتم تأسيس جمهورية الصين الشعبية في بداية شهر أكتوبر لسنة 1949م ويتم الأحتفال بهذا اليوم من كل عام أحتفال وطني للصين.

أشهر الشخصيات الصينية

يوجد في الصين شخصيات صينية مشهورة وهم

  • كونفوشيوس

ويعتبر أول فيلسوف صيني ومن أشهر الفلاسفة العالميين على مر الزمان وبجانب ذلك كان يعمل معلماً وصاحب شخصية سياسية بارزة ومن أشهر أعماله إنشاء مذهب يجمع جميع العادات الصينية التي ترمز إلى السلوك الأجتماعي والأخلاقي.

  • دو فو

ولد دو فو في عام 712م وهو شاعر صيني مشهور وأشتهر خصيصاً بشعره المنظم وكان يتبع المذهب الكونفوشيوسي ولكن لم يلقى أي نجاحات لذلك تابع حياته في السفر وكتابة الشعر وأشتهر هذا الشعر الخاص به بعد موته عام 770م

  • جاكي شان

ولد في عام 1954 في مدينة هونج كونغ ويعتبر من أشهر نجوم السينماء الصيني وعمل في مجال الإخراج أيضاً ويرجع سبب شهرته إلى دمجه الفنون القتالية مع إضافة جانب كوميدي في أعماله السينمائية وذلك سبب لجعلها مميزة وفريدة من نوعها ومن أشهر أفلامه Rush Hour.

  • تسونج داو لي

ولد في عام 1926م وهو عالم صيني شهير في مجال الفيزياء وأشتهر تحديداً في مجال الفيزياء الكمية ولديه العديد من الأبحاث في هذا المجال بالإضافة على حصوله على جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1957م نظراً وتقديراً لجهوده العلمية وحصل فيما بعد على الجنسية الأمريكية.

  • دا لاي لاما

ولد في عام 1935م وهو قائد ديني أعلى للمذهب البوذي التبتي كما أنه ناشط سياسي وكان الهدف من نشاطه السياسي هو من أجل حصول التيبت على الأستقلال وتصبح كيان مستقل عن الصين ورغماً عن ذلك لم يلقي هذا النشاط أي نجاح لأن الصين لم تقبل بطلبه وتم نفيه بعد ذلك في الهند رغم حصوله على جائزة نوبل للسلام تقديراً لجهوده عام 1989م

أشهر معالم الصين

سور الصين العظيم

وهو من أشهر المعالم في العالم الذي تتميز فيها الصين ويبلغ طول سور الصين مسافة تصل إلى 21.196 كلم، وإجابة على سؤال من بنى سور الصين العظيم فقد تم بناؤه بين عام 220 قبل الميلاد وعام 206 قبل الميلاد وكان بناء السور يعود إلى سلالة مينغ والسبب وراء البناء كان لغرض الحماية العسكرية.

تمثال بوذا ليشان الكبير

وهو من أشهر تماثيل بوذا في العالم بآسره وهو عبارة عن تمثال منحوت وتم بناؤه في القرن الثامن ميلادي وموجود هذا التمثال في معبد بوذي في جبل آماي الشهير لأنه من أجمل الجبال في الصين لأنه يطل على ثلاثة أنهار بعمق 71 متراً تحت سفح الجبل.

قصر الصيف

وهو من أعرق القصور في الصين ويقع بالتحديد في مدينة بكين وبداخله حديقة طبيعية بها العديد من نوافير المياه بجانب العديد من المباني والمعابد الذي يحتوي على الجسور بداخله، تم بناء هذا القصر سنة 1750م ومن ثم تم تدمير هذا القصر سنة 1860م في الحرب التي حدثت خلال هذا العام ولكن أعيد ترميمه عام 1886م

قصر البوتالا

يشتهر هذا القصر بالشكل المعماري المذهل الخاص به والتصميم المعماري ليس له مثيل على مر الزمان إلى جانب كونه مركز تاريخي ومركز ديني للبوذية التبتية وداخل قصر البوتالا العديد من المباني من ضمن هذه المباني القصر الأبيض والقصر الأحمر ودير معبد جو كانغ وهو معبد بوذي أيضاً وموقع القصر في وادي لاسا ويقع على هضبة بأرتفاع 3700م

مصاطب الأرز في هونغ خه هاني

وهي من أعظم المصاطب الصينية ويقع في مقاطعة يونان الصينية وتبلغ مساحته 16.603 هكتارات وهو ما يعادل 166.03 كلم ومرتبه المدرجات بالتدريج للنزول من سفح جبل آيلو وتتوالى المدرجات في النزول حتى ضفاف نهر هونغ وتم تطوير هذه المدرجات قبل آلاف السنين.

أشهر الصناعات الصينية

بأعتبار أن جمهورية الصين الشعبية هي من أكبر وأكثر الدول المشهورة بالصناعات والأبتكارات وتعتبر أيضاً بأنها من أكبر الدول المصدرة والمنتجة للعديد من الصناعات وهناك العديد من العلامات التجارية المشهورة بصناعتها في جمهورية الصين الشعبية وهي

  • لينوفو

وهي من أكبر الشركات العالمية في صناعة وإنتاج الحواسيب المحمولة وإنتاج وصناعة التلفاز.

  • هواوي

وهي شركة شهيرة في صناعة الهواتف المحمولة الذكية وهي شركة مشهورة عالمياً وموجودة في أسواق جميع البلاد ولها شعبية كبيرة في جميع هذه الأسواق.

  • جريت وول موتورز

وهي من أشهر شركات السيارات العالمية وتعتبر أكبر شركة في الصين لصناعة سيارات الدفع الرباعية.

  • هاير

وهي من أحد الشركات الصينية في صناعة الأدوات الإلكترونية المنزلية وتتميز هذه الشركة بإنفرادها بتقديم حلول ذكية وفريدة للأجهزة المنزلية.

  • تي سي إل

وهي شركة صينية شهيرة في صناعة أجهزة التلفاز وتعاقدت هذه الشركة مع موقع للإلعاب الإلكترونية من أجل تقديم عرض أفضل ومميز وفريد لعملائها[1].

المراجع
إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى