كيف اعرف ان بطارية الايفون ” اصلية ؟ “

كتابة: أسماء صبحي آخر تحديث: 29 مارس 2021 , 13:42

بطارية الايفون الأصلية

هل تتساءل عن كيفية التحقق من أن بطارية الأيفون الخاصة بك أصلية؟ فالجميع يعلم أن البطارية من أهم مكونات أي هاتف، ولكن يجب أن تعلم أنه مهما كانت جودة البطارية فهناك حقيقة معترف بها عالميًا أن بطارية الأيفون ستبدأ في النهاية في أن تفقد إمكانياتها على حمل شحنة مناسبة، وهذه واحدة ضمن اسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن.

وبمجرد أن تتجاوز بطارية جهاز الأيفون الخاص بك 500 عملية شحن كاملة، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لاستبدالها وتبدأ علامات تلف بطارية الايفون واضحة أمامك، وإذا كان لديك هاتف جديد وترغب في التأكد من أن البطارية أصلية، فإليك مجموعة من العلامات التي تثبت ذلك، منها: [1]

  • إذا كنت بحاجة إلى بطارية الايفون أصلية، فستحتاج إلى الاتصال بالفنيين المعتمدين من شركة أبل الذين يعملون في بيع البطاريات التي تحتوي على مواد ليثيوم أيون، لذلك، يجب ألا يتم شراء البطارية أو استبدالها إلا بواسطة فنيين مدربين للعمل في أبل، من أجل استخدام قطع غيار أصلية.
  • بطارية الايفون الأصلية ستعمل لمدة يوم على الأقل في المتوسط، وهي دورة شحن واحدة في حالة ما إذا كان الهاتف جديدًا.
  • يمكنك الذهاب إلى أي تطبيق محمول، بما في ذلك Icopybot، ثم تنزيل هذا البرنامج، ويتم نقل هذا البرنامج من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر عبر اتصال سلكي والنقر على مزيد من المعلومات حتى يتم عرض جميع المعلومات حول دورة شحن البطارية أمامك.
  • في أوائل عام 2018 ، أصدرت شركة أبل تحديثًا لبرنامج iOS بميزات جديدة تمنح المستخدمين رؤية أوضح لصحة بطارية الأيفون الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من التعرف على ما إذا كانت البطارية أصلية أم لا، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهاز الأيفون الخاص بك وتنقر على حالة البطارية، والتي تعتمد على النسبة المئوية التي تظهر حالة البطارية، وإذا كانت هذه النسبة أكثر من 80٪، فهذا يعني أن البطارية أصلية.

الاختلافات بين هواتف أيفون الأصلية والمزيفة

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من هواتف أيفون  المزيفة، وهو ما جعل الكثير يتساءل عن الاختلافات بين هواتف الأيفون المزيفة والأصلية، والتي نستعرضها لك في السطور التالية، وهي: [2]

صندوق تغليف ابل ايفون

أولاً وقبل كل شيء، يكمن الاختلاف الواضح بين أجهزة الأيفون الحقيقية والمزيفة في صندوق التغليف، ويمكن أن يكون تصميم كلا الصندوقين وجودتهما متشابهين جدًا، ولكن سيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط في أحجام الصندوق، والصندوق الحقيقي مضغوطة، في حين أن الصندوق المزيف تميل إلى أن تكون أكبر، ويمكنك أيضًا التحقق من وجود شعار أبل على الصندوق، ويجب أن يكون اللون موحدًا.

الرقم التسلسلي

كل أيفون لديه رقم تسلسلي يحدده، وحدد موقع الرقم التسلسلي على الأيفون بالنقر على الإعدادات ثم عام، ثم  حول، يليه الرقم التسلسلي، ويجب التحقق من هذا الرقم من خلال الموقع الرسمي لشركة أبل.

تحقق من فترة ضمان الأيفون بإدخال الرقم التسلسلي، وإذا تلقيت الرسالة “عذرًا، هذا الرقم التسلسلي غير صحيح، يرجى التحقق من المعلومات الخاصة بك والمحاولة مرة أخرى”، فهذا يعني أن هاتف الأيفون مزيف.

اتصال ومزامنة iTunes

الميزة الرائعة لجهاز الأيفون هي قدرته على الترفيه عن مستخدميه باستخدام iTunes، ويمكنك التحقق مما إذا كان الأيفون الخاص بك مزيفًا أم أصليًا من خلال محاولة توصيله بـ iTunes، وإذا لم يتصل، أو لم يتعرف عليه iTunes ، فهو ليس الأيفون حقيقيًا، وقبل الوصول إلى هذا الاستنتاج، تأكد من تحديث برنامجي iTunes و iOS.

لنفترض أنه لا يمكنك مزامنة المعلومات بين جهاز الأيفون وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو مشكلة الايفون لا يشحن، وإذا لم يكن كذلك، فحاول استعادة الأيفون الخاص بك من خلال iTunes، ومعني أن الأيفون لا يتصل بـ iTunes أو App Store بعد استعادته أنه إما مزيف أو تالف.

التطبيقات

يأتي الأيفون مع تطبيقات أصلية أو مدمجة تحمل علامة أبل التجارية، ما لم يتم كسر حماية الأيفون، لا يمكن إزالة هذه التطبيقات، وتتضمن بعض الأمثلة على التطبيقات المضمنة “جهات الاتصال” و “البوصلة” و “الإعدادات” و”الآلة الحاسبة” و”الموسيقى” و”الصور”، وإذا كان أي من هذه التطبيقات مفقودًا، فهذا يعني أن الهاتف إما مكسور الحماية أو مزيف.

ويمكنك استعادة البرنامج الثابت الأصلي عن طريق الدخول في وضع DFU وإعادة تثبيت نظام التشغيل، وإذا كانت التطبيقات الأصلية لا تزال مفقودة، فمن المحتمل أن يكون جهاز الأيفون الخاص بك مزيفًا، وهذه إحدى أسباب انفجار شاحن الجوال.

ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد

تعد شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد لجهاز أيفون 6S والإصدارات الأحدث إحدى التحسينات الرئيسية التي ظهرت مؤخرًا، وقامت أبل بتحسين العرض بطرق مختلفة، وبصرف النظر عن تفاصيل الحجم والدقة، هناك ميزة جديدة يطلق عليها اسم “3D Touch”.

لذلك، يمكنك اكتشاف هاتف أيفون 6S مزيف من خلال محاولة استخدام ميزة 3D Touch، وإذا لم يكن هذا موجودًا أو لا يعمل، فإن أيفون الخاص بك ليس حقيقيًا.

متجر Apple أو مقدم الخدمة المعتمد

إذا اجتاز جهاز أيفون الخاص بك العديد من هذه الخطوات، ولكنك لا تزال تشك في أنه مزيف، فقم بإحضاره إلى أقرب متجر أبل أو مزود خدمة معتمد من أبل، ويمكن لفني المتجر إجراء اختبارات تشخيصية على جهاز أيفون الخاص بك للتحقق من أصالته (أو عدمه)، وبالتالي ط، يمكنك تحديد ما إذا كان أيفون مزيفًا أم حقيقيًا.

تحقق من سيري

الميزة الأكثر أهمية التي قد تكون غائبة في أيفون المزيف هي Siri، وهذه الخدمة هي مساعدك الرقمي للتعرف على صوتك لمساعدتك على استخدام أيفون بأوامر صوتية بسيطة، وإذا لم يتعرف على صوتك أو ظهر خطأ، فهو هاتف أيفون مزيف.

مسامير Pentalobe

لتحديد جهاز أيفون مزيف، تحقق من البراغي الخاصة به، وتستخدم أبل مسامير Pentalobe في أجهزة أيفون الحقيقية، بينما يحتوي أيفون المزيف على براغي متقاطعة قياسية، ويمكنك التعرف على لمسامير Pentalobe من خلال مشاهدة صورها عبر موقع أيفون الرسمي.

فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية

لا تحتوي طرز أبل أيفون 6S أو الإصدارات الأحدث على فتحات بطاقة ذاكرة خارجية مثل سابقاتها، وإذا كان لديك iPhone 6S أو أي طراز أيفون آخر به بطاقة SD خارجية، فهو جهاز أيفون مزيف.

تحقق من الأزرار المادية

أحد الجوانب الرئيسية التي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان أبفونغ مزيفًا هو وضع الزر المادي، ومن الضروري التحقق من أن الأزرار المادية الموجودة على جهاز أيفون الخاص بك موجودة في المكان الذي يجب أن توجد فيه.

ففي جهاز iOS الأصلي، يوجد زر السكون / الاستيقاظ في الزاوية اليمنى العليا، بينما يكون مفتاح مستوى الصوت وشريط تمرير المسابقة في الجانب الأيسر العلوي، وإذا تم وضع الأزرار في مكان آخر، فهذا ضمان أن الجهاز مزيف.

تحقق باستخدام رقم IMEI

يمكن أن يكون هذا الرقم مفيدًا في تحديد أجهزة أيفون المستنسخة، لماذا هذا؟ حسنًا، IMEI الخاص بك هو رقم تعريف دولي لجهاز الهاتف المحمول، ومع تطور نماذج أيفون (وشركات الاستنساخ الضارة)، قد يكون من الصعب تمييز النماذج الحقيقية من النماذج المزيفة التي تحدث فقط من خلال المظاهر وحدها، لذا، فإن طريقة التحقق مما إذا كان هاتفك أصليًا سهلة باستخدام هذه الطريقة:

  • انتقل إلى الإعدادات> عام> حول في جهاز أيفون الجديد الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى القسم الذي يحتوي على رقم IMEI (يجب أن يكون هذا مجاورًا للرقم التسلسلي).
  • بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى لوحة الاتصال والضغط على * # 06 #، وستظهر لك الرقم.
  • بمجرد حصولك على رقم IMEI الخاص بك، تأكد من أنه يطابق رقم IMEI المطبوع على الصندوق الذي جاء به أيفون الخاص بك أو محفورًا في درج بطاقة SIM.

0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق