بماذا تشتهر طرابزون

كتابة: BND آخر تحديث: 31 مارس 2021 , 00:19

ما تشتهر به طرابزون

يهتم الكثير من السياح بزيارة تركيا ومجموعة من اهم الاماكن السياحية في طرابزون وغيرها من المدن الأخرى، وفي الغالب يتم إطلاق اسم مدينة السلاطين على هذه المدينة التركية، وذلك بسبب أنها كانت مسقط رأس السلطان العثماني سليمان القانوني.

المناخ المناسب للزراعة في طرابزون

تتميز مدينة طرابزون بمناخها الرائع، والأجواء التي تصلح لزراعة المحاصيل ذات الجودة العالية، كما تشتهر أيضًا بالجودة العالية للتربة الزراعية، وهذا الأمر هو السر الذي يجعل الأترتاك يقومون بتصدير الآلاف من أطنان المحاصيل الزراعية حول العالم.

صيد الأسماك في طرابزون

من المعروف أن مهنة صيد الأسماك من المهن الشهيرة في مدينة طرابزون، حيث تتمتع بصناعة الصيد وتنتشر فيها مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أطباق الأسماك الإقليمية اللذيذة، والتي تحتوي على الأنشوجة، والكثير من المكونات الصحية واللذيذة الأخرى، ويفضل تناول هذه الأطباق عدد كبير من السياح والسكان المحليين.

وهناك العديد من المأكولات الشهية والأطباق الت تشتهر بها مدينة طرابزون، وهي أطباق البحر الأسود ذات المكونات اللذيذة والغنية، ومن أهمها هي أطباق سمك الهامسي اللذيذ، والملفوف والذرة والفاصولياء والفطائر اللذيذة والبطاطا، وغيرها من الأصناف الرائعة.

ومن المعروف أن سمك الهامسي هو مكون أساسي في أطباق مطبخ البحر الأسود، ومن الممكن صناعة وجبات متعددة منه مثل وجبة الأرز مع سمك الهامسي، وكفتة سمك الهامسي، وفطيرة الهامسي، وسمك الهامسي المقلي والمشوي.

ويعتبر دقيق الذرة والملفوف وسمك الهامسي من العناصر الهامة والأساسية في مدينة طرابزون، وهي من أشهر الأطباق وتشمل: طبق الملفوف مع اللحم والأرز، وكذلك طبق الملفوف باللحم  وطبق الملفوف باللحم والذرة، بالإضافة إلى شوربة الذرة، وطبق السلق وحساء القراص المميز.

رقصة حورون

من أهم الجوانب الثقافية هناك هي رقصة تسمى حورون، وهذه الرقصة فريدة للغاية في منطقة البحر الأسود وتعتبر من أفضل عروض الرقص السريع والرشيق، ويتم تأديتها بعد ارتداء الزي الرسمي لها، وتشبه هذه الرقصة نوعًا ما رقصة الدبكة السورية، ولكنها أسرع بشكل ملحوظ.

أماكن التسوق في طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون التركية واحدة من أكبر المدن الشهيرة التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية وأماكن التسوق الرائعة، حيث تتعدد المتاجر التي تبيع كل ما يتخيله الفرد منا.

ولا يتوقف الأمر على مراكز التسوق الشعبية، وإنما نجد هناك مركز ترفيهي خاص بالأطفال، ودار للسينما، ومن وقت لآخر يتم فتح المئات من الأسواق والمتاجر الخاصة بالعديد من العلامات التجارية بشكل يومي.

ومن أشهر الأسواق الشعبية هناك هو سوق مولوز الرائع، وهو من أفضل الأسواق التي تقع في قرية اوزونجول ويتواجد بالتحديد في تشكاريا ويتميز بالمنتجات الجذابة وفي الغالب يتم تصنيع هذه المنتجات بأيدي السكان المحليين، وهي عبارة عن منتجات طبيعية 100% سواء كانت عبارة عن أطعمة أو مشغولات مصنوعة يدويًا كأعمال التطريز والأعمال الجلدية.

وهناك أيضًا مجموعة من المتاجر التي تبيع الملابس بأنواعها المختلفة، وأماكن تتخصص في بيع الأطعمة الطازجة كالخضروات والفواكه، ولا مانع أيضًا من زيارة بازار طرابزون الشهير وهو من أفضل الأسواق التي يمكن الاعتماد عليها في شراء الحلى والمصنوعات الذهبية والنحاسية والفضية.

وبالقرب من ميدان مدينة طرابزون يتواجد هذا البازار المميز، وفيه سوف تستمع لأصوات الفضة والنحاس، ومن الممكن أيضًا أن نرى الحرفيين خلال العمل في ورشهم، حيث يقومون بصناعة المشغولات الذهبية والنحاسية والفضية وعدد من الأساور والأواني ذات التفاصيل الجذابة للغاية، ويقبل على شرائها عدد كبير للغاية من السياح من مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر شارع كاديسي أيضًا من أهم شوارع التسوق الشعبية في مدينة طرابزون وهو يعتبر من الوجهات الشعبية للتسوق في المدينة ويمتلئ بالباعة الجائلين في كل جزء، كما أنه من الأماكن الممتازة والرائعة التي يحصل فيها الفرد منا على تجربة ممتعة في التسوق.

ومن الممكن أيضًا أن يقوم المشتري بالتفاوض هناك من أجل الحصول على أفضل سعر، ويمكن أيضًا أن يتم العثور على حرف يدوية رائعة، وعدد من السلع الجذابة المصنوعة من الجلد وكذلك السلع المصنوعة من السيراميك.

كما تتواجد هناك أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي والأماكن التي يمكن الجلوس فيها للاسترخاء بعض الوقت بعد يوم طويل من التسوق، وهذا المكان أيضًا يعتبر قريب من المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر أتاتورك.

العقارات والممتلكات في طرابزون

استطاعت العقارات والممتلكات التركية في طرابزون أن تكتسب جاذبية خاصة للغاية على مدى العامين الماضيين، وذلك لدى مشترين العقارات من المستثمرين والأجانب، وهناك الكثير من الشقق الحديثة والمباني السكنية الجذابة التي يسعى إلى شرائها المهتمين بأفضل الأسعار.

ويعتبر حي يومرا من الأحياء الشهيرة في الضواحي الموجودة وسط المدينة، وتقع هذه المنطقة بشكل رئيسي في منتصف النطاق ومن السهل الوصول إلى وسط المدينة.

افضل أماكن للزيارة في وسط مدينة طرابزون

تشتهر مدينة طرابزون أيضًا بأماكن الجذب السياحي التي تقع في وسط طرابزون، وعندما ننظر إلى خريطة طرابزون نجد العديد من هذه الأماكن التي يحب الكثيرون قضاء الوقت فيها، كما يحبون أيضًا التنزه على شاطئ البحر بالقرب من المقاهي الرائعة، مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية المميزة مع العائلة والأصدقاء.

ومن أشهر الأماكن الموجودة هناك هو جامع آيا صوفيا الذي يعود إلى القرن الثالث عشر ويأتي لزيارته آلاف السياح كل عام،  ويقع نفس المبنى في مدينة اسطنبول بنفس الاسم، ولكنه أكبر حجمًا، ويحتوي هذا المكان على الكثير من اللوحات الجدارية من الداخل، ويتميز بالعمارة القديمة والرائعة.

وفي السابق كان هذا المكان عبارة عن متحف تمت المطالبة بتحويله إلى مسجد، وبالفعل تمت الموافقة على هذا الأمر ولكن تم رفع دعوى قانونية وتحول المسجد إلى متحف كما كان ومازال حتى يومنا هذا متحف متميز.

في طرابزون أيضًا يتواجد جناح أتاتورك، وهو عبارة عن قصر هام يتكون من ثلاثة طوابق مختلفة، بالإضافة إلى مكان شهير خاص بالسكان المحليين من أجل التقاط صور زفاف مميزة، ويحتوي هذا المكان على عدد من الأغراض الشخصية التي تم توريثها إلى تركيا من خلال مصطفى كمال أتاتورك.

ومن المعروف أيضًا أن جناح أتاتورك من  أشهر المعالم الموجودة في مدينة طرابزون، وهو عبارة عن مسجد ومقبرة قديمة تعود إلى القرن السادس عشر، ويتواجد في طرابزون أيضًا قلعة من القلاع التركية القديمة التي يحب زيارتها الكثيرون أيضًا.

بحيرة أوزنجول

تعتبر بحيرة أوزنغول من البحيرات الطويلة التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة طرابزون المتواجدة في شمال تركيا، وخلال السنوات الماضية تحولت البحيرة إلى مكان سياحي مميز يجذب السياح إليه بشكل كبير، وتتواجد هذه البحيرة على بعد حوالي مائة كيلومتر من وسط المدينة، وكذلك على بعد تسعة عشر كيلومتر من منتصف مدينة تشيكارا.

وقد تكونت هذه البحيرة نتيجة حدوث انهيار أرضي في المنطقة المحيطة بمجرى النهر والسدود الطبيعية في وادي نهر هالديزين، وتقع هذه البحيرة على سفوح جبال سوجانلي التي تكسوها الأشجار الخضراء ذات الكثافة الكبيرة.

وترتفع البحيرة عن سطح البحر بحوالي 1100 متر، ويبلغ طول محيط هذه البحيرة حوالي 7 كيلو متر، وهي تشتهر أيضًا بجمالها الطبيعي، وتعتبر بحيرة أوزنجول من الأماكن الرائعة للتجول في الطبيعة الخلابة ذات السحر الممتاز، كما يتم التخييم بين شهري مايو ويوليو، وذلك بسبب الطقس المشمس والمعتدل.

المراجع

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق