خريطة طرابزون بالتفصيل

- -

تعد مدينة طرابزون واحدة من أكبر المدن التركية وتقع في منطقة البحر الأسود الشرقية ، ويزيد عدد سكان طرابزون عن 770 ألف نسمة ومعظم سكانها من الأتراك واليونانيون والبنطيون ، وتبلغ مساحتها حوالي 4666كم مربع ، ويعد مناخها ممطر حتى في فصل الصيف ولذلك نجد بها الكثير من الغابات الخضراء و أيضًا الجبال والعديد من المرتفعات والأنهار ، وهناك طرق رئيسية داخل المدينة لتربطها بالمدن الأخرى ، وأيضًا تضم ميناء كبير لحركة الشحن الدولية في البحر الأسود ، ومطار دولي ، وتشتهر المدينة بأسماكها المميزة .

خريطة طرابزون بالتفصيل

تتميز مدينة طرابزون بأنها تضم عدد كبير من المعالم السياحية الشهيرة  ، كما تشتهر المدينة أيضًا بأنها مركز تاريخي وثقافي رئيسي في تركيا ، وهي مكان مميز لجذب عشاق الراحة على الشاطئ والشمس ، وعند يارة تلك المدينة يجب أن تقوم بعدة رحلات داخلية بها لزيارة أهم معالمها .

قصر أتاتورك

يعد هذا القصر من أهم الأماكن الثقافية وأيضًا الأكثر أهمية لاستعراض الهندسة المعمارية في المدينة ، وقد تأسس هذا القصر في أوائل القرن العشرين وكان منزل للزعيم التركي كمال السابق كمال أتاتورك وعنوانه باللغة التركية (Soğuksu Mahallesi, Ata Cd., 61040 )، وقد تحول الآن إلى متحف يعرض مجموعة من اللوحات والأساس واللوحات وغيرها من العناصر الداخلية التي تسحر الزوار بروعتها ، ويقع هذا القصر داخ بستان شجرة الصنوبر وهو أيضًا من أجمل الأماكن الخلابة في المدينة .

قلعة طرابزون

تعتبر قلعة طرابزون أقدم مبنى في تلك المدينة ، ومع ذلك مازالت القلعة في حالة رائعة ، وهي تقع على تلة مرتفعة مطلة على المدينة وتمتد حتى ساحل البحر الأسود ، وعنوانها باللغة التركية (Ortahisar Mahallesi, Burç Sk. No:10, 61030 Trabzon) ، وبالنسبة للزوار فإن أمامهم فرصة للسير في ممرات القلعة الطويلة والشعور بقوة هذا المبنى الضخم الذي يعود تاريخه للعصور الوسطى .

برج أرسنال

برج أرسنال هو نصب تذكاري رائع أخر يعود تاريخه للعصور الوسطى ، ومنذ عدة قرون كان هذا هو المكان المفضل لاستجمام واجتماع أبناء الطبقة الأرستقراطية وفي هذا المكان يمكنك اليوم أن تحضر عد من الحفلات والاحتفالات الكبيرة .

حديقة ألندير Altındere  الوطنية

يقع هذا المنتزه على بعد حوالي نصف ساعة من مركز طرابزون بالسيارة ، وتبلغ مساحتها حوالي 44.6 كم مربع ، وهي المكان المثالي للسير والتخييم ، ولكن الصيد محظور فيها لأنها محمية طبيعية ، وهذه الحديقة أيضًا هي موقع لدير سوميلا التاريخي ، ولكن يمكن لزوار الحديقة زيارة الدير أيضًا للاطلاع على تاريخه وأيقوناته الرائعة .

غابة الصنوبر Chamburnu pine

تتميز طرابزون بوجود عدد من الحدائق الرائعة بها منها غابة الصنوبر ، وهذا المنتزه يقع على الساحل في منطقة بيدمونت بالقرب من حديقة Boztepe ، وفي عام 1950 تكون عنر جذب سياحي رائع أخر في طرابزون ، وهو بحيرة الكبريت التي ظهرت بعد زلزال قوي ، وهي بحيرة بركانية .

مسجد الفاتح

يعد مسجد الفاتح من أشهر معالم تركيا وطرابزون ، وهو يتميز بتاريخه ، حيث أنه تأسس في البداية ككنيسة بيزنطية  ، ثم تحول بعد ذلك إلى مسجد وتأسس المبنى تقريبًا في القرن الرابع عشر ، ثم أعيد ترميمه في عام 1804م وتم رسم اللوحات الجدارية والفسيفساء الفريدة فوق المبنى القديم وتم طلاه بالكامل ، ومع ذلك فإن المبنى احتفظ بنفس طرازه المعماري منذ بناؤه في العصر البيزنطي وحتى الآن .

مسجد ياني كوم Yeni Kum

شهد هذا المسجد تاريخ يشبه تاريخ مسجد الفاتح ، حيث أنه تأسس ككنيسة في البداية ، ولكن تاريخ بناؤه الدقيق غير معروف ، وهو مازال يحتفظ ببعض اللوحات الجدارية والفسيفساء التي كانت تستخدم لتزيين الكنيسة بالإضافة لبعض العناصر الرائعة المصنوعة من الخشب الطبيعي .

كنيسة ومتحف ومسجد آيا صوفيا

يعد متحف آيا صوفيا من المعالم التركية الشهيرة ، ويوجد في طرابزون وعنوانه باللغة التركية (Fatih Mahallesi, Ayasofya Müzesi, 61040 ) ، وقد تم بناؤها في القرن التاسع في عهد الإمبراطورية البيزنطية ككنيسة ، وهو مازال يحتفظ بشكله الخارجي الأصلي ، كما يحتفظ أيضًا بعدد من عناصر الديكور الداخلي الأصلية ، وقد تم تحويل الكنيسة إلى مسجد ولكنها مازالت تحتفظ بمعالمها التاريخية ، كما تحويل آيا صوفيا إلى مسجد ، والآن أصبح متحفًا هامًا .

مسجد غولباخر خاتون

هذا المسجد له قيمة تاريخية معمارية عظيمة ، وقد تم بناؤه في عهد السلطان سليم الأول وقد بناه السلطان تكريمًا لاسم والدته ويتميز المسجد بديكوراته الداخلية والخارجية الفاخرة ، وجدرانه المزينة باللوحات الجدارية الرائعة والمصنوعة بدقة ومهارة ، وعنوانه باللغة التركية (Gülbaharhatun Mahallesi, Şenol Güneş Cd. No:17, 61040 Trabzon Merkez/Ortahisar/Trabzon,  ) .

متحف طرابزون

هذا المتحف يقع داخل قصر تاريخي رائع يتكون من طابقين ، وهو يضم مجموعة من المعروضات الرائعة ، مثل الأسلحة التي تعود للعصور القديمة والأثاث والأواني العتيقة ، ويضم المتحف غرفة سفلية واسعة يوجد بها مجموعة من المعروضات الفريدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *