أفضل سيارة للمبتدئات في عالم القيادة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 29 مارس 2021 , 17:19

السيدات المبتدئات في عالم القيادة يفضل الا يحصلن على سيارات ذات حجم كبير لكي تصبح هناك مرونة في الحركة عند القيادة و عند ركن السيارة كما لا ينصح ان يبدأن القيادة بالسيارات ذات المحرك القوي و التسارع العالي و ذلك لتجنب خروج السيارة عن السيطرة على الطريق .

كذلك بفضل للسيارات المبتدئات ايضا ان يقدن سيارات رخيصة الثمن و قطع الغيار بها لا تحتاج الى مصاريف كثيرة و ذلك لان السيارة معرضة للخدوش او الكسور البسيطة في بداية القيادة ، ايضا لابد من البحث عن مركبات سهلة القيادة لا تطلب مجهود كبير في ادارة الدركسون او ناقل الحركة .

قائمة افضل سيارة للمبتدئات

كيا بيكانتو

في السابق كان تصميم السيارة كيا بيكانتو يعبر عن سيارة بسيطة للغاية و لكن مع التحديثات الاخيرة لها اصبحت السيارة ذات طابع رياضي و شبابي و هي متوفر بعدد خمسة ابواب فقط ففي السابق كان يطرح منها نسخة ذات ثلاثة ابواب و قد اصبحت السيارة اطول و اعرض من ذي قبل .

تطرح السيارة في مختلف الاسواق بثلاث خيارات المحركات سعة 1.0 لتر اربع سلندر و سعة 1.0 لتر بعدد ثلاثة سلندر و سعة 1.2 لتر ايضا .

النسخة الاولى من المحرك سعة 1.0 لتر بعدد 66 حصان و الثاني سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر بقوة 83 حصان و لعل النموذج الثاني من المحرك هو الاكثر انتشارا من الاول و هو جيد في استهلاك الوقود حيث يستهلم ما يارب من 50 ميل لكل غالون من الوقود .

داخلية السيارة تمتاز بتوافر عدد كبير من التقنيات مثل النوافذ الكهربائية و منافذ يو اس بي و الاضواء التلقائي و مساعدة صعود المرتفعات و نظام المعلومات و الترفيه و الجي بي اس و خريطة الملاحة مع توافر عزل صوتي .

فورد فيستا

في السوق الامريكي تعتبر فورد فيستا واحدا من اكثر السيارات مبيعا على الرغم من صغر حجما و تصنيفها على انها واحدة من المركبات الهاشتباك ذات الحجم الصغير و السعر الرخيص التي لا تحتاج الى تقسيط اثناء عملية الدفع .

السيارة ممتعة في القيادة مع توافر عدد من تقنيات السلامة و الامان بها مثل نظام MyKey الذي لا يسمح بزيادة السرعة عن حد معين للسرعة القصوى و ايضا لا يسمح بارتفاع مستوى صوت السماعات عند حد معين مع توافر تذكرة لحزام الامان و سبع وسائد هوائية امامية و جانبية و مكابح مانعه للانزلاق .

السيارة يتوفر منها عدد من خيارات المحرك منها الديزل و البنزين و لعل اقلهم هو سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 99 حصان و عن استهلاك الوقود فهو 50 ميل لكل غالون من الوقود .

هيونداي I10

في العادة شركة هيونداي توفر مركبات مميزة في كل فئة منها و تصنف السيارة هيونداي اي 10 على انها واحدة من اكثر سيارات المدنية اناقة و رياضية و هي ايضا واسعة من الداخل و ربما تكون قريبة في المنافسة مع كيا بيكانتو .

يمكنك ان تحصل على هذه السيارة باصدارين من خيارات الوقود الاول سعة 1.0 لتر لينتج عنه 66 حصان و الثاني سعة 1.2 لينتج عنه قوة 86 حصان و يمكنك ان تحصل على استهلاك بنزين مميز يبلغ 50 ميل لكل غالون للمحرك الاول و الثاني يبلغ الاستهلاك فيه 46 ميل لكل غالون .

تساعد السيارة على البقاء داخل المسار اثناء القيادة من خلال المسار العريض لها و الذي يشعرك بالاستقرار ، اما عن ابرز التقنيات بها فيمكنك ان تصل على نوافذ كهربائية و مكيف هوائي و ستيريو مميز مع خاصية البلوتوث و شاشة الملاحة بقياس 7 بوصة مع امكانية ربط الشاشة مع الاندرويد اوتو و ابل كار بلاي .

فولكس واجن بولو

على الرغم من شراء السيارة الالمانية فولكس واجن بولو يعتبر امر بعيد في فكرة قيادة سيارة لاول مرة مقارنة بالمنافسين الا ان السيارة مميزة في كثير من الامور اولها القيمة المالية الرخيصة و التصميم الرياضي و التحسينات المذهلة و كفاءة استهلاك الوقود و عدد من العوامل الاخرى .

السيارة تمتلك محرك سعة 1.0 لتر لينتج عقنه قوة 94 حصان في حين ان استهلاك المحرك للوقود ممتاز فهو يبلغ 50.4 ميلا لكل غالون من الوقوج اما عن تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 10.8 ثانية ، و يتوفر من المركبة نسخة اخرى تمتلك محرك ديزل سعة 1.6 لتر و هو الافضل من حيث استهلاك الوقود حيث يبلغ 55.4 ميلا لكل غالون من الوقود .

تمتلك السارة نوافذ كهربائية و مكابح مانعة للانزلاق و مكيف هواء يدوي مع عدد من وضعيات القيادة كما ان السيارة اصبحت اكبر من حيث المساحة الخارجية و الداخلية لها من الاجيال السابقة منها .

تويوتا يارس

سيارات شركة تويوتا تحصل على تحديثات متطورة حتى تكون قادرة على الاستمرار في المنافسة و منهم السيارة تويوتا يارس و التي يمكن اعتبارها الشققة الصغيرة لكورولا من حيث التصميم و الامكانيات الداخلية .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 98 حصان مع ناقل خمس سرعات اوتوماتيكي كما انها اقتصداية بشكل كبير في استهلاك الوقود حيث تستهلك في المتوسط 18.8 كم لكل لتر بنزين .

و يمكنك ان تحصل على النسخة ذات الحرك الاكبر سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 140 حصان مع ناقل الحركة CVT و على الرغم من انه المحرك الاكبر الا ان استهلاك الوقود هنا هو الافضل حيث تستهلك في المتوسط 20 كم لكل لتر بنزين .

تمتلك هذه السيارة انوار امامية هالوجين و مصابيح ضباب و نوافذ كهربائية و مقاعد من القماش و حساسات للمساعدة في الركن و سعر السيارة يبدأ من 52,000 ريال لتصل الى 59,000 ريال .

شملت القائمة السابقة أفضل سيارة للمبتدئات في عالم القيادة و قد سبق و قدمنا قائمة حول افضل انواع السيارات المناسبة للبنات بشكل عام يمكنك الاطلاع عليها ، و يبقى امر اختيار السيارة بالنسبة للسيدات متروك للامور المادية فان كان في استطاعتك دفع المزيد من الاموال فيمكنك شراء سيارة مثل فيات 500 او بورش كايين او مازدا 3 او غيرهم الكثير .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق