برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 22 نوفمبر 2021 , 06:44

في السابق كان لابد على من يرغب في تعلم قيادة السيارة أن يقوم بالاعتماد على احد الاشخاص المحترفين في تعلم القيادة من داخل سيارة حقيقية ، الان يمكنك الاعتماد على برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي ثم بعد ذلك الانتقال الى السيارة الحقيقية للتعلم .

برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي

هذا البرنامج يتوفر منه منه نوعان – سنقدم شرح لكل منهما في موضوعنا الحالي – اما الاول فهو عبارة عن جهاز محاكاة يشبه العاب الفيديو جيم القديمة التي كنا نمارسها اثناء الذهاب الى صالات الالعاب .

و الثاني فهو تطبيق يتم تنزيله على الجوال تتعلم من خلاله قيادة السيارة بمختلف أنواعها اليدوية والأوتوماتيكية .

جهاز محاكاة قيادة السيارات 

هذا الجهاز أن تقوم بشرائه الى منزلك وذلك مدارس تعليم القيادة في الوقت الحالي اصبحت تمتلك هذا الجهاز ، من خلاله تقوم بتعليم المتعلم الخطوات الاساسية للقيادة ثم تنتقل به في الخطوة الثانية الى قيادة السيارة بشكل فعلي .

هو جهاز يشبه الى حد كبير جهاز تعليم قيادة الطائرات ، والطيارين المبتدئين لا يمكنهم ركوب طائرة دون ان يجتاز هذا الجهاز في التعلم اولا .

جهاز محاكاة قيادة السيارات يعتبر مفيد بشكل كبير لمن لديهم رهبة القيادة و كذلك للسيدات و لأصحاب الأعمار الكبيرة .

وصف الجهاز 

حتى الان هناك ثلاث انواع من هذا الجهاز ، الاول هو عبارة عن مقعد يشبه مقعد السائق و أمامك الدركسون و جميع أدوات القيادة و كذلك شاشة يظهر بها الطريق ، النوع الثاني هو عبارة عن غرفة كاملة للمحاكاة يوجد بها مقعد سائق و تحيط به الشاشة من جميع الجوانب ليشعر فعليا انه على الطريق .

النوع الثالث هو عبارة عن سيارة فعلية حقيقية تقوم بركوبها و امها عدة شاشات من جميع الزوايا للتعلم عليها القيادة .

كيفية التعلم على الجهاز محاكاة السيارات 

التعلم على جهاز المحاكاة يشبه التعلم في ارضية الواقع لابد ان يكون هناك شخص متمرس في القيام يجلس بجانب المتعلم و يعطي له النصائح لكي يقوم بها أثناء القيادة و ان كنت ترغب في الاطلاع على وصف كامل لتعلم القيادة يمكنك الاطلاع على “ كيفية قيادة السيارة القير العادي ” و هو عبارة عن شرح تعليم قيادة السيارات بالصور .

تطبيقات تعليم قيادة السيارة اندرويد و ايفون

الآن نحن مع النوع الثاني من برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي و التي يتوفر نها تطبيقات خاصة بالألعاب و هناك تطبيقات تحتوي على وضعيات قيادة حقيقية .

تطبيق Parking Mania 2‏

التطبيق عبارة عن لعبة ستتعلم منها الكثير أبرزها كيفية ركن السيارة من خلال استخدام القير في التحرك الى الامام والى الخلف و طريقة التسارع و ايقاف السيارة بجانب الشاحنات ذات الحجم الكبير و تفادي الاصطدام بالسيارات الاخرى .

عند القيام بمحاولة ركن السيارة في المكان المطلوب ثم القيام بلمس السيارة مع احد الشاحنات التي تقف على جانبي الطريق هذا سيؤدي الى فقد نقاط و عليك ان تقوم بتعويضها بالقيادة بالشكل الصحيح .

هذه اللعبة مجانية بالكامل ولا تحتوي على إعلانات مزعجة و بها الكثير من المهام و الطرق بها منوعة ستشعر أنك تسير في أرض الواقع يمكنك تجربتها الان .

تطبيق Car Driving School 

هذا التطبيق مختلف في عملية القيادة فأنت تجلس داخل مقصورة القيادة و من حولك جميع ازرار التحكم فيالقير و الدركسوين و اعطاء الاشارات و دواسة الوقود والمكابح و ممسحة الزجاج الأمامي و تبديل المصابيح .

حيث تستخدم هذه اللعبة نظام المحاكاة بشكل واقعي لتعليم القيادة ففي البداية سيظهر لك رسالة تطلب منك وضع حزام الامان لكي تتذكر دائما هذا الأمر .

في حالة القيام بخطأ أثناء القيام ستقوم اللعبة بتنبيهك للأمر ، تحتوي اللعبة على العديد من الخيارات و المهام و الطرق مع وجود بعض الأدوات التي يمكن شراؤها داخل اللعبة من أجل زيادة مهاراتك في التعلم .

تطبيق Driving Academy

يوفر التطبيق امكانيات اختيار السيارات و القيادة في الليل و كذلك القيادة الحرة في المدينة ، تضم اللعبة العديد من المستويات التي عليك ان تقوم اجتيازها لكي تصعب عليك .

تطبيق Learn Driving Offline

هذا التطبيق مخصص للمعلومات قبل حتى أن تبدأ في الضغط على دواسة الوقود و في حالة اذا كانت لغتك الانجليزي ممتازة يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق .

التطبيق يحتوي على عدد من الأقسام مع شرح بسيط لكل أمر يمكن أن تقوم به ، حيث القسم الأول وهو قسم التحكم في السيارة و الذي يتضمن المعلومات الرئيسية للقيادة و ناقل الحركة و دواسات الأقدام .

أما القسم الثاني فإنه يحتوي على معلومات عن كيفية بدء تشغيل القيادة و المحرك و وضع التروس و تغيير الحارات في ناقل الحركة مع قواعد المرور الأساسية و نصائح حول يل القيادة .

مع كل شرح ستجد صور لكي تتمكن من التعرف على ما هو مقصود في القيادة .

من مميزات التطبيق انه يعمل في وضعية عدم الاتصال بالانترنت كما انه تطبيق مجاني و لكنه يحتوي على بانر اعلانات في الجزء العلوي ، ولكن في حالة إذا قمت باغلاق الاتصال بالانترنت فإنك لن ترى هذه الاعلانات من جديد .

تطبيق Learn To Drive

على الرغم ان التطبيق السابق يعتبر ممتاز في تعلم القيادة خاصة مع توافر الصور إلا ان هذا التطبيق يعتبر أكثر احترافية فهو يحتوي على العديد من مقاطع الفيديو المتحركة التي توضح لك كل تفاصيل السيارات و تعلم القيادة .

ستحصل من هذا البرنامج على مقاطع فيديو لكيفية عبور المشاة إمامة السيارة و التعامل مع هذا الموقع و يكفية عبر التقاطع و كيفية القيادة بأمان و كيفية تحريك السيارة و كيفية إيقافها .

يضم التطبيق مجموعة من مقاطع الفيديو المجانية و لكن في المقابل يمكنك أن تقوم بتنزيل جميع الدورات التدريبيه في التطبيق بقيمة 13 دولار أو اختيار مقاطع فيديو محددة في مقابل 4 دولارات .

تطبيق Practice Test USA & Road Signs

صحيح و ان وقوانين المرور قد تختلف ما بين الولايات المتحدة الامريكية و بلادنا العربية إلا أن أغلب المعلومات المتوفرة في هذا التطبيق مفيدة للمبتدئين في تعلم القيادة للسيارات .

مثلا ستتعرف على الفرق بين العلامات المزدوجة على الطريق و العلامات الفردية و ستقوم بتأدية 20 اختبار لتعلم القيادة مع رسومات و شروحات .

هذا التطبيق مجاني و يحتوي على إعلانات في الجزء السفلي منه و في حالة القيام باغلاق الاتصال بالانترنت فإنك ستفقد هذه الاعلانات .

جميع هذه البرامج يمكن ان نطلق عليها برنامج تعليم قيادة السيارة كما لو كنت داخل سيارة حقيقي و يمكنك البحث عن المزيد منها على المتاجر الالكترونية .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق