بماذا تشتهر ” امستردام ؟ “

كتابة: BND آخر تحديث: 31 مارس 2021 , 00:34

اهم ما تشتهر به امستردام

تعتبر مدينة امستردام هي العاصمة الهولندية الجذابة التي لا تبتعد كثيرًا عن بحر الشمال، ويمتد هذا البحر للبلدان المجاورة مثل ألمانيا وبلجيكا، وتجذب أمستردام إليها حوالي 20 مليون سائح في العام الواحد وهذا أمر مذهل للغاية، لأنها مدينة بمساحة 219.3 كيلومترًا مربع فقط، وهناك العديد من الاماكن السياحية في امستردام.

القنوات في أمستردام

تنتشر القنوات بشكل كبير في مدينة أمستردام، وهي من أشهر معالم امستردام المميزة، وتجذب هذه القنوات الملايين من الزوار بشكل سنوي، كما أنها تلعب دور حيوي رائع للغاية، وتشكل هذه القنوات تخطيط فريد من نوعه وتمنح المدينة مظهر رائع.

وفي أمستردام هناك ما يزيد عن 165 قناة، وتمتد كل قناة إلى حوالي مائة كيلو متر داخل المدينة، وفي عام 2010 اعترفت منظمة اليونسكو بشكل رسمي بأن هذه القنوات هي موقع للتراث العالمي لليونسكو، وتتم عملية صيانة هذه القنوات طبقًا لقوانين الدولة، وهذا الأمر له دور هام في الحفاظ على أهميتها التاريخية والثقافية.

ويبلغ عمر هذه القنوات أكثر من 400 عام، وقد استضافت الكثير من الأماكن التاريخية، وهناك يمكن العثور على ما يزيد عن ألف وخمسمائة نصب تذكاري داخل حدود المدينة، كما تلعب هذه القنوات أيضًا دور حيوي رائع في السياحة.

الدراجات في أمستردام

غالبًا ما تتم الإشارة إلى هولندا بكونها عاصمة الدراجات في العالم، وذلك بسبب كونها تحتوي على عدد دراجات يزيد عن عدد السكان، أي حوالي 20 مليون دراجة مقابل حوالي 17 مليون فرد، ولا يوجد مكان في هولندا يفضل سكانه ركوب الدراجات أكثر من مدينة أمستردام.

وفي مختلف الاماكن السياحية في هولندا تنتشر رياضة ركوب الدراجات لأنها وسيلة رائعة لاستكشاف جميع الأماكن السياحية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وهناك عدد كبير من الأماكن التي يمكن استئجار دراجة منها، ويكون ذلك بمبلغ يتراوح ما بين 7 إلى 10 يورو في اليوم الواحد.

ولكن في حالة أنك ترغب في الذهاب إلى رحلة طويلة، سوف يكون من الأفضل أن تستثمر أموالك في شراء دراجة مستعملة، وبيعها قبل مغادرة هولندا.

المقاهي في أمستردام

يحب الهولنديون تناول القهوة بكثرة، لذلك نجد أن المقاهي تنتشر بكثرة في المدينة، كما أنها تشتهر بالسياسة الليبرالية في شراء وتدخين الماريجوانا، وهي قواعد متساهلة نلاحظ أنه قد تم حظرها في العديد من أنحاء أوروبا، لذلك نجد السياح من كل مكان في العالم يجلسون ويدخنون بدون أي خوف من القانون.

أين تقع مدينة أمستردام ؟ تقع مدينة أمستردام  الهولندية في المنطقة الغربية من هولندا، وبالتحديد في جنوب شمال هولندا وتنفصل عن المناطق الشمالية بالمسطحات المائية المختلفة، وبالرغم من الحرية التي يعيشها الناس في هذه المدينة، إلا أن الهولنديين يعتبرون عادة التدخين شبيهة بشرب الكحوليات، ولا يتناولون هذه الأشياء خاصة في منتصف اليوم.

وهناك ما يزيد عن 250 مقهى يمكن الاختيار من بينها، كما أن الفرد يكون ملزم بأن يختار المقهى الذي يناسب ذوقه، ولكن إذا كنت ترغب في توفير بعض الوقت، فلابد من مراجعة أفضل مقاهي مدينة أمستردام ومميزات كل منها.

متحف نيمو في أمستردام

يعتبر متحف نيمو للعلوم من المراكز الشهيرة للتكنولوجيا والعلوم المختلفة، وتتعدد طوابق هذا المتحف وتمتلئ بالأنشطة العملية، كما يحتوي المتحف أيضًا على عدد مختار من المعارض التعليمية الدائمة، وهذه المعارض تغطي عدة موضوعات كالطاقة المائية والحياة الكونية وغيرها من المواضيع المميزة الأخرى.

ومن المعروف أن هذا المتحف من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن أخذ الأطفال الصغار إليها، وهو مجاني تمامًا للأطفال تحت سن الرابعة، وبالرغم من أنه يجذب إليه الأطفال الصغار بشكل كبير، إلا أنه ينجذب إليه الكبار أيضًا ويستمتعون بما فيه ولا يرغبون في مغادرته.

ستروبوافيلس

هو عبارة عن طعام هولندي شهير ولذيذ هناك، وتتم عملية تحضيره من خلال الجمع ما بين الوافل والشراب اللذيذ،ويحب تناوله عدد كبير من الكبار والصغار في مختلف الأوقات، كما يفضله الكثير من السياح، ويمكن العثور على هذه الوجبات اللذيذة في جميع شوارع المدينة، وتناول المشروبات المميزة على المقاهي المنتشرة هناك.

ويكون سعر هذه الأطباق والمشروبات مناسب للجميع، لذلك لا مانع من الجلوس وتناول مشروب ساخن مع هذا الطبق في فصل الشتاء البارد.

الزهور في أمستردام

عند التجول في شوارع مدينة أمستردام سوف تلاحظ العديد من حدائق الزهور، والمتاجر التي تبيع باقات فخمة من الزهور الجذابة ذات الألوان المبهرة، وتتفتح الكثير من الزهور في نهاية فصل الشتاء، وكذلك في بداية فصل الربيع.

وتجذب الأماكن المختلفة للزهور السياح من كل مكان للاستمتاع بشرائها والتقاط الصور الفوتوغرافية لها، وهناك سوق عائم خاص وضخم يبيع الزهور والمصابيح أيضًا، ويمكن الاعتماد عليه في شراء أجمل الزهور الملونة والمصابيح.

متحف فان جوخ

تشتهر هولندا أيضًا بمتحف فان جوخ الخاص بالرسام الفرنسي المعروف فان جوخ، وهو الفنان الذي اشتهر بعد وفاته خلال عام 1890، ولا يعرض هذا المتحف فقط اللوحات الجذابة والمميزة، وإنما يعرض أيضًا سلسلة كبيرة من الرومات والرسائل والاقتباسات والعديد من المعلومات عن تاريخ حياة فان جوخ.

ويحتوي هذا المتحف الرائع على مجموعة من اللوحات لعدد كبير من الفنانين، ويفضل زيارته جميع عشاق الفن من كل مكان في العالم لاستكشاف مدينة أمستردام والتاريخ والفنون القديمة.

أوستربارك

يتم وصف أوستربارك بكونها من أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في أمستردام، وهناك أيضًا عدد من الحقول البعيدة، والحدائق المثالية التي تمثل مزيج ثقافي متناغم، إنه مكان أكثر من رائع يمكن الحصول على الراحة والاسترخاء فيه، والابتعاد عن ضوضاء المدن والصخب.

ولا يجب عليك أن تنفق أي أموال هناك، كل ما عليك هو الجلوس والاسترخاء ومراقبة أنواع الطيور المميزة كالببغاوات، ولكن لا مانع فقط من تناول الوجبات الجاهزة ذات الجودة العالية، أو الوجبات الهندية التي يتم تحضيرها هناك.

متحف ريكز

يقع متحف ريكز في منطقة جنوب مدينة أمستردام، وهو ليس بعيد عن متحف فان جوخ السابق ذكره، وهو أيضًا متحف آخر لعشاق الفن، ومن المعروف أن مبنى متحف ريكز نفسه من الأعمال الفنية ذات التاريخ الغني، ويتواجد منذ مدة تزيد عن 200 عام، وهو يعتبر المكان الأفضل من أجل تقديم معلومات عن الثقافة والتاريخ الهولندي الرائع.

وقد تم نقل المتحف نفسه للمنزل عدد من المرات (حيث أنه كان في الأصل موجود في لاهاي) ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفنون العالمية، ويتم تنظيم عدة جولات خاصة داخل المتحف من اجل الاستفادة القصوى من الزيارة.

وفي حالة أنك قد تمكنت من تجميع مجموعة أفراد مهتمين بزيارة المتحف، فإن هذا الأمر سوف يخفض كثيرًا من تكلفة الدخول إلى هذا المتحف، كما أن هناك أحد التطبيقات المجانية التي يمكن استخدامها واستكشاف المجموعات المختلفة بشكل مفصل.

الأسماك المملحة

تشتهر مدينة أمستردام أيضًا ببيع الرنجة أو الأسماك المملحة، وهي عبارة عن وجبة خفيفة مكونة من السمك المملح، وهي تباع في العديد من شوارع أمستردام، وتكون لذيذة للغاية.

ويتم تقديمها طازجة وتناولها من على عربات خاصة بهذا الغرض، إنها وجبة أصلية تجعلك تشعر بأجواء رائعة في المدينة، بل وهناك احتمال كبير أن تدمن تناول هذه الأسماك اللذيذة وتقبل على تناولها في كل وقت. [1]

الوسوم
0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق