بماذا تشتهر ” كولومبيا ؟ “

كتابة: BND آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 02:28

ما تشتهر به كولومبيا

من منا لا يرغب في زيارة الاماكن السياحية في كولومبيا والتعرف على الأشياء الرائعة التي تشتهر بها هذه الدولة المميزة، حيث أنها تمتلئ بالتراث الثقافي الغني ويمتزج هناك الفن مع الموسيقى مع المسرح، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المتنوعة من الصحاري إلى الجبال المغطاة بالثلوج.

القهوة الكولومبية

من أول وأهم الأشياء التي قد تتبادر إلى ذهنك عند زيارة كولومبيا هي القهوة، حيث أن القهوة بأنواعها من الأمور التي تشتهر بها الدولة عالميًا، وتعتبر الجبال الكولومبية موطن رائع لمحاصيل بذور القهوة، وتشتهر البذور بالملمس الحريري والمذاق العطري الفريد من نوعه، وتساعد عملية تحضيرها يدويًا على صناعة مسحوق عالي الجودة من القهوة.

وتعتمد نسبة كبيرة من سكان كولومبيا من الناحية الاقتصادية على تجارة البن، وعند زيارة البلد سوف تجد المئات من ماركات القهوة الكولومبية، ولكل ماركة مذاقها الفريد، وتقدم هذه الماركات أيضًا مجموعة من الحلويات المميزة بجانب القهوة.

خبز الأريبا

هو نوع من أنواع الخبز الكولومبي يتميز بكونه لذيذ للغاية، وهو مستدير ومسطح وتتم عملية صناعته من الذرة، ويقدم في أي وقت على مدار اليوم مع الجبن والبيض والدجاج وحتى أنواع الحساء، ولا تكتمل وجبة الإفطار الكولومبية بدونه وهو بالتأكيد تجربة لا بد منها عند زيارة كولومبيا.

الكرنفالات الكولومبية

لن تتمكن من الاستمتاع بزيارتك لكولومبيا بدون أن تزور أحد الكرنفالات الكولومبية، فدائمًا ما يحب شعب أمريكا اللاتينية والكولومبيون الاحتفال، ويشتهر الكولومبيون بروحهم الحماسية اللطيفة، وتقدم كل مدينة من المدن الرئيسية كرنفالًا مرة واحدة في العام.

وهناك معرض خاص للزهور يقام في أغسطس، وهناك يمكنك مشاهدة أكبر وأجمل الأزهار التي من الممكن أن تراها في حياتك على الإطلاق، أما إذا كنت من محبي الرقص فيمكنك الانتقال إلى كرنفال بارانكويلا في شهر فبراير.

رقص السالسا

بالرغم من أن موسيقى السالسا نشأت في منطقة البحر الكاريبي، وخاصة في كوبا وبورتوريكو، إلا أنها وصلت إلى دولة كولومبيا في الستينيات، وقد أصبح الرقص من الممارسات الشائعة إلى حد ما لقضاء وقت الفراغ ولكنه تطور في الوقت الحالي بشكل كبير، ونجد كل حي يحتوي مجموعة من الراقصين الذين يمثلون الحي في المسابقات العالمية.

يمكنك أن تأخذ دروس في الرقص هناك، حيث تتواجد أكثر من 90 مدرسة متخصصة في تدريس السالسا، وقد أصبحت كالي عاصمة رقص السالسا في العالم، أما إذا لم يكن الرقص هو الشيء الذي تفضله، فلا يزال بإمكانك تجربة حضور عروض السالسا، وهي تجربة ممتعة للغاية.

بساتين الفاكهة

تشتهر كولومبيا بتصدير الفواكه والزهور عالية الجودة إلى جميع دول العالم، وتنتشر هناك بساتين الفواكه ويتواجد أكثر من أربعة آلاف نوع من أنواع الأوركيد في العالم، وقد أصبحت هذه الزهرة هي الزهرة الوطنية بعد أن وجد أحد العلماء أن ألوان العلم الوطني (الأصفر والأزرق والأحمر) يمكن رؤيتها من الداخل في هذه الزهرة.

المشاهير مثل صوفيا فيرجارا وشاكيرا

تم تصنيف الشعب الكولومبي بكونه من الشعوب الأكثر ودية وسعادة على وجه الأرض، وهناك عدد كبير من المشاهير عالميًا هناك، ويتنوعون ما بين العلماء والمطربين والممثلين، ومن أبرزهم الممثلة التليفزيونية صوفيا فيرغارا، وهي الأعلى أجراً في العالم لعام 2019.

أما فرناندو بوتيرو فهو مشهور بمنحوتاته في أكثر المواقع فخامة حول العالم، وتشتهر كولومبيا بحصولها على نصيبها العادل من المطربين المشهورين، وكذلك إيغان برنال الفائز بسباق فرنسا للدراجات 2019، وهو واحد من الرياضيين الذين يمثلون البلاد.

الطعام الكولومبي

يختلف الطعام الكولومبي على حسب المنطقة أو المدينة، وتتكون بعض الأطباق الشهيرة من الفاصوليا والأرز والبيض المقلي واللحم المفروم، وقد اعتاد المزارعون على حمل هذه الوجبة الكبيرة معهم للاستعداد لرحلاتهم اليومية إلى المدينة لبيع القهوة، ننصحك بتجربة بعض أنواع الأطعمة الكولومبية في مختلف الأماكن على خريطة كولومبيا.

اشهر مزارات كولومبيا السياحية

صحراء لا تاتاكوا

إذا كنت تبحث عن مكان فريد يستحق التقاط الصور الفوتوغرافية فيه ننصحك بزيارة هذه الصحراء المميزة، ويمكن أن يكون الطقس هناك شديد الحرارة خلال فترة النهار، وهذا الأمر يجعل المكان مثالي للاسترخاء بجانب المسبح، وإذا كنت أكثر جرأة يمكنك أن تستأجر دراجة بأربع عجلات لاستكشاف المكان.

ويكون هذا المكان مذهل للغاية خلال الليل، وذلك يساعد على مشاهدة النجوم اللامعة ذات المنظر المبهر، ومن الممكن الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة الحيوية من أجل الحصول على تجربة مريحة وصديقة للبيئة.

مدينة قرطاجنة القديمة التاريخية

تُعرف قرطاجنة باسم “المدينة البطولية”، وهي وجهة سياحية مفضلة وجزءًا من قائمة التراث العالمي لليونسكو، وخلال القرن السابع عشر بنى السكان المحليون ما يقرب من سبعة أميال من الجدران لإبعاد الأعداء عنهم، وما تبقى من هذه الجدران يعتبر في الوقت الحالي المدينة التاريخية القديمة.

وهذا المكان مناسب للتجول ومشاهدة المعالم السياحية والمعمارية والمتاجر والمطاعم الفاخرة، وتعتبر هذه البقعة هي مزيج مثالي من الفخامة والمتعة والمرح.

وخلال النهار يمكن الذهاب إلى التسوق والاستمتاع بالشراء في العروض المختلفة التي تقدمها المتاجر، وقبل غروب الشمس مباشرة ننصحك بالذهاب إلى مطعم Cafe del Mar الشهير لمشاهدة الغروب الرائع بالكامل، أما في الليل فمن الممكن التنزه في شوارع المدينة القديمة واختيار المطعم الذي يناسبك من المطاعم الممتازة الموجودة هناك.

حديقة تايرونا الوطنية

إذا كنت تفضل أن تندمج مع السكان المحليين وزيارة أماكن أقل ازدحامًا ففي هذه الحالة يمكنك زيارة حديقة تايرونا الوطنية، وقد كانت هذه الحديقة في السابق موطن لعدد كبير من القبائل الأصلية، ومن المحتمل أن يبدأ اليوم بالتنزه سيرًا على الأقدام إلى الأطلال الأثرية للمدينة المفقودة، وعند المشي قليلاً يمكن الوصول إلى أحد شواطئ المنتزه الهادئة.

كانيو كريستيلز

إذا كنت ترغب في الذهاب لجولة بيئية سوف يكون من الجيد زيارة هذا النهر المميز، وهو من أجمل أنهار العالم التي تتواجد الطحالب في قاعها ويتغير لون هذه الطحالب على حسب التعرض للشمس، وتتراوح ألوان الطحالب ما بين اللون الأخضر إلى الأحمر، ويزور بعض الأشخاص هذه المنطقة المنعزلة لقضاء يوم مثالي للنزهة والاستجمام.

حديقة لوس نيفادوس الوطنية

تقع حديقة لوس نيفادوس الوطنية داخل أربعة أقسام في منطقة زراعة البن في دولة كولومبيا، وهي موطن لستة أنهار جليدية، كما أن لديها مجموعة واسعة من التندرا الألبية وهو نظام بيئي مميز للغاية لكولومبيا.

وبمجرد التسلق والوصول إلى جزء المشي، سوف تواجه طقس ثلجي مميز، لذلك لا تنسَ الاستعداد لذلك، وسوف تكون المناظر من الأعلى في غاية الروعة.

جزيرة سان أندريس

تعتبر جزيرة سان أندريس هي الجزيرة الأشهر في كولومبيا، وهي أكبر كتلة يابسة في أرخبيل سان أندريس وبروفيدنسيا وسانتا كاتالينا الواقعة في منطقة البحر الكاريبي، ويسمى بحرها باسم “بحر الألوان السبعة”.

وتشبه هذه الجزيرة العديد من الوجهات الاستوائية الأخرى، وهي المكان المثالي للاسترخاء والتسوق المعفي من الضرائب، وتشتهر الجزيرة أيضًا بمنتجعاتها الرائعة من فئة الخمس نجوم، كما أن ثقافتها غنية للغاية، وتشتهر بأنواع خاصة من الموسيقى الرائعة، والمأكولات البحرية الخاصة والتي تتكون من مجموعة أطعمة لذيذة ينصح بتجربتها. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق