اهم الاماكن السياحية في كوبا

كتابة: BND آخر تحديث: 08 أبريل 2021 , 03:17

افضل الاماكن السياحية في كوبا

يرغب الكثيرون في معرفة معلومات عن كوبا التي تعتبر بمثابة أكبر جزيرة في منطقة البحر الكاريبي، وتجمع كوبا ما بين التاريخ والثقافة، وفي ساحاتها المرصوفة بالحصى نجد العديد من الأماكن التاريخية التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ومازالت المباني القديمة ذات المظهر الرائع تملأ المكان.

مدينة هافانا القديمة

تعتبر هذه المدينة من أهم أماكن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهي تحتوي على جزء محفوظ جيدًا من التاريخ الكوبي، وعند التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والنظر إلى مختلف المباني الباروكية والكلاسيكية الجديدة يتمكن السياح من معرفة كيف كانت الحياة في كوبا قبل حوالي 200 عام.

وتشهد المدينة في الوقت الحالي الكثير من عمليات التجديد الشاملة التي تبث الحياة في المباني التاريخية من جديد، وتعتبر ساحة بلازا فيجا من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها هناك، وهي عبارة عن مكان يمتلئ بالحياة والمباني التاريخية البارزة.

مدينة منتجع فاراديرو

تعتبر مدينة أو منتجع فاراديرو واحدة من أشهر الأماكن السياحية على شاطئ كوبا، وهي موطن لأحد من أفضل الشواطئ في منطقة البحر الكاريبي، وهو يمتد على طول شبه جزيرة هيكاكوس، وتمتد في البحر على الساحل الشمالي، إنها بمثابة جسر متحرك يرتبط بالبر الرئيسي.

على شريط المدينة المحاط بالنخيل يتواجد صف من الفنادق يحتوي على ما يزيد عن50 فندق، وتجذب الشواطئ المميزة ذات الرمال البيضاء السياح من كل مكان في العالم.

ومن أجمل الأماكن في المدينة أيضًا هو منتزه Parque Josone الهادئ الذي يعتبر موطن لحدائق الزهور الجذابة، ويحتوي على مطعم ومسبح خاص وبحيرة صغيرة، ويمكن للزوار التجديف بالقوارب في وسط الطبيعة الساحرة والاستمتاع بأوقاتهم هناك.

ومن أفضل الأنشطة الشهيرة التي يمكن القيام بها هناك هي الغوص والغطس، وكذلك صيد الأسماك من أعماق البحر، والقفز بالمظلات والجولف، وتتوافر أيضًا العديد من الرحلات اليومية إلى مختلف أماكن الجذب الثقافية.

مدينة ترينداد

يحب الكثير من السياح استكشاف هذه المدينة الرائعة التي تعتبر من أهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وتحتوي البلدة على الكثير من المباني التي يتم تجديدها بشكل مستمر وجذاب، وتنتشر هناك العديد من الشوارع المرصوفة بالحصى التي تأخذ الزوار إلى عالم تاريخي، وتعود الكثير من المباني إلى القرنين 17 و 19، وفي هذه الفترة اشتهرت البلدة بتجارة الرقيق والسكر، وفي الوقت الحالي تعتبر واحدة من أفضل المدن السياحية في كوبا.

وفيها يستمتع السياح بالأجواء الممتلئة بالحيوية، وهناك ساحة مركزية وكنيسة كلاسيكية رائعة، بالإضافة إلى دير القديس فرنسيس وبرج الجرس المميز ومتحف العمارة الاستعمارية والمعرض الفني، وPalacio Brunet وهو عبارة عن منزل كبير تم بناؤه خلال عام 1812 ومازال يتميز باللوحات الجدارية الأصلية والأرضيات الرخامية.

وفي شرق المدينة نجد منطقة فالي دي لوس إنجينيوس التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي، وتحتوي المنطقة على الكثير من المعالم الأثرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وقد ازدهرت هناك المطاحن ومزارع قصب السكر، ومن أفضل الأنشطة هناك هي ركوب الخيل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للحقول والجبال وأشجار النخيل.

مدينة غواردالافاكا

هي أيضًا من أهم المدن السياحية في كوبا، وتحيط بها الشواطئ الساحرة والهادئة، وكذلك الأشجار ذات المظهر الجذاب، وهناك يمكن السباحة في المياه الصافية واكتشاف جمال الطبيعة والحيوانات البحرية والشعاب المرجانية الملونة.

وفي هذه المدينة يتم تنظيم الكثير من المغامرات والرحلات البحرية والجولات التي تساعد على مشاهدة جميع المعالم الموجودة هناك.

افضل المزارات السياحية في كوبا

جزيرة كايو كوكو

من المعروف أن جزيرة كايو كوكو الشهيرة في كوبا هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية المثالية، وواحدة من الجزر الجميلة المنعزلة هناك، وتنتشر هناك العديد من الشواطئ التي تكسوها أشعة الشمس، وهذه الشواطئ من أهم عوامل الجذب السياحي المميزة، وتنتشر الطيور في هذه الجزيرة بشكل كبير وتمنحها مظهر طبيعي أكثر من رائع.

وادي فيناليس

يبلغ عدد سكان كوبا حوالي 12 مليون نسمة تقريبًا، ويهتم السياح والكثير من السكان المحليون بزيارة وادي فيناليس الذي يعتبر أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، إنه عبارة عن وادي أخضر جميل يقع في شمال مدينة بينار ديل ريو ويحتوي على تلال من الحجر الجيري شديدة الانحدار، وهذا الأمر يخلق منظر طبيعي خلاب.

وتمتلئ أراضي هذا الوادي بالعديد من الأماكن الزراعية، ويتم فيها زراعة التبغ والفواكه والخضروات، وتناسب هذه الأراضي عشاق الطبيعة والجلوس في الهواء الطلق، وهناك من الممكن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل في التلال، واستكشاف المناطق الطبيعية المحيطة.

ممشى ماليكون في هافانا

تم إنشاء هذا الممشى في عام 1901 وتم بناؤه بشكل جزئي مرة أخرى في عام 1902 وما بعده، وهو عبارة عن كورنيش بواجهة بحرية شهيرة في مدينة هافانا، ومن الممكن القيام بنزهة رائعة هناك.

ويمتد هذا الممشى على بعد حوالي سبعة كيلومترات من حي هابانا فيجا إلى منطقة فيدادو، وهي عبارة عن منطقة تجارية مركزية، وعلى طول هذا الممشي نجد مجموعة متنوعة من المباني التي تعود إلى القرن العشرين وهي محفوظة حتى الآن بشكل جيد وتمثل مزيج من الأساليب المعمارية الفريدة من نوعها.

وهناك تمت عملية طلاء المباني باللون الوردي الفاتح والأصفر، وهي مبهجة للغاية ويسعد بها المصورين من كل مكان، وفي هذه المنطقة يلقي الصيادون شباكهم للصيد، ويتجول الأطفال الصغار ويتسلقون الجدار البحري في حماس وشغف.

ضريح تشي جيفارا

يعتبر هذا الموقع الشهير من المواقع التي شهدت آخر حرب عصابات قادها تشي جيفارا خلال عام 1958، وقد تم دفن جثة تشي هناك ويعتبر ضريحه والنصب التذكاري من أهم أماكن الجذب السياحي في المدينة، وهناك أيضًا تمثال برونزي لتشي جيفارا موجود في ساحة الثورة.

متحف ناسيونال دي بيلاس ارتيس

يناسب هذا المتحف جميع عشاق ومحبي الفنون، ولا يجب ان تفوت فرصة زيارة هذا المتحف إذا قررت زيارة كوبا، ويتميز المتحف بمجموعة كبيرة من اللوحات والفنون الكوبية والعالمية المثيرة للإعجاب، كما تتواجد أيضًا مجموعة من الأعمال التي تعود إلى العصور القديمة، وعلى مدخل المتحف نجد تمثال رخامي رائع وبالداخل هناك العديد من المنحوتات والمطبوعات.

شبه جزيرة زاباتا

هي عبارة عن شبه جزيرة كبيرة تعتبر من أهم الأماكن التي تتجمع فيها الطيور ويزورها محبي الطبيعة الساحرة، إنها منطقة بعيدة لا تحتوي على الكثير من السكان، وبها عدد كبير من المناظر الطبيعية المتنوعة والأراضي الرطبة في المنطقة المحيطة بالبحر الكاريبي.

ويحتوي المكان أيضًا على محمية المحيط الحيوي التابعة لمنظمة اليونسكو، وهي موطن لما يقرب من 150 نوع مختلف من الطيور، كما تكثر هناك الببغاوات والتماسيح.

ميدان الثورة

لهذا الميدان الرائع مكانة هامة في تاريخ مدينة هافانا، وهناك الكثير من الأحداث التي وقعت هناك، ويتواجد في الميدان برج رمادي اللون بطول 109 أمتار، وكذلك نصب تذكاري للبطل الوطني الكوبي خوسيه مارتي، كما يقع هناك تمثال كبير مصنوع من الرخام الأبيض في قاعدته. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق