معنى اسم ” ميرا ” واكثر الدول تسميته

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 11 أبريل 2021 , 19:58

ما هو معنى اسم ميرا

اسم ميرا من اسماء بنات  و هو بشكل عام يعني الجميلة و الرائعة ، و لكن يختلف معناه من لغة الى لغة ، على سبيل المثال معنى اسم ميرا في اللغة الالبانية هو الخير الوفير ، و ايضا يعني الرقة و ليونة ، اما في اللغة العبرية فهو مأخوذ من اسم مريم الذي هو اسم علم مؤنث ، لمن اذا كان اسم ميرا يطلق على الذكر فيكون يعني مثير .

و كذلك يعني النور و الاشراق ، اما في اللغة السلفية فيعني اسم ميرا السلام و الطمأنينة ، و في اللغة اللاتينية فيكون معنى اسم ميرا هو الاشياء الرائعة و الجميلة ، و في اللغة العربية لا يوجد معنى واضح لان اصل هذا الاسم هو إنجليزي.

و بشكل عام اذا كانت اسم ميرا يكتب بهذا الشكل ( ميرا ) فيكون معناه الاشياء الجميلة و الرائعة ، اما اذا كان يكتب بعذا الشكل ( ميره ) فيكون معناه هو تجميع الاطعمة ، او زيادة في الطعام الموجود .

ما هو اصل اسم ميرا

يوجد بعض الاسماء المنتشرة بشكل واسع في الوطن العربي ، لا تكون ذات اصول عربية ، في اغلب الاحيان تكون اجنبية الاصل ، و غالبا يكون من اسماء بنات تركية الاصل و هندية ، و كذلك من اسماء بنات اجنبية فخمة و اسماء بنات اجنبية غريبة ونادرة . و لكن يتم تعريبه في الوطن العربي ليتم استخدامه ، و في يومنا هذا ينتشر اسم ميرا في عالمنا كثيرا .

لان اسم جديد و فريد من نوعه ، و كذلك لبساطة و نعومة الاسم في الكتابة و النطق ، و هو اسم علم مؤنث ، و في بعض الاحيان يتم استخدامه كإسم مختصر لكثير من الاسماء مثل ميرنا ، ميرال ، مرام ، ميراي ، مروة ، و كذلك اسم ميرا يعني في الاصل النجم العملاق الاحمر ، و ايضا النجم المتغير شدته ، اي ضوء النجم الذي تتغير شدة و إضاءته .

كيف هي شخصية صاحبة اسم ميرا

تكون شخصية البنت التي تحمل اسم ميرا لطيفة ، و كثيرة الجمال و اللطافة ، و في اغلب الاحيان تكون مهتمة جدا في أناقتها و مظهرها ، فتكون دائما أنيقة و تخطف أنظار من حولها ، و تحاول دائما في الحفاظ على رشاقتها و تحسين مظهرها الخارجي ، و ترغب دائما في ان تكون اجمل و اكثر الفتيات من حولها .

و تكون شخصيتها مرحة و نشيطة ، و تحب الحرية و الاستمتاع بالحياة ، و تحاول دائما التفوق في اي مجال تدخله . و ايضا تكون ذات شخصية قوية قادرة على تخطي الصعاب وحل المشكلات ، و ايضا تتميز باستخدامها لعقلها بشكل صحيح و تستخدمه في اشياء مفيدة ، و تكون صاحبة تفكير منطقي و عقلاني ، كذلك تكون محبة للاطفال الصغار .

و يوجد بداخلها روحها طفولية مرحه مهما كان عمرها ، و تحب مساعدة الاطفال و كبار السن ، و ايضا يكون لديها وفاء و الاخلاص لكل من يقف معها و يساندها ، و بشكل عام تكون شخصيتها غير انفعالية ، اي تستطيع السيطرة على غضبها في المشاكل .

هل يوجد اسم ميرا في الاسلام

على الرغم من انه اسم ميرا هو اجنبي الاصل ، و في اللغة العربية مأخوذ من اسم مريم ، حيث اسم مريم هو من الاسماء الاسلامية ، و ايضا يوجد الكثير من المعاني الجميلة لهذا الاسم ، فيعني السلام و كذلك يعني الاشياء الجميلة و الرائعة ، و من المهم معرفة ان اسم ميرا هو اسم مباح في الدين الاسلامي فهو حلال .

لانه لا يوجد اي شيء منه يسيء للقران الكريم و الدين الاسلامي ، و ايضا لا يحمل اي معنى للعبودية و الشرك ، و لكن من المستحسن ان يؤخذ بمعنى العربي الذي يعني زوادة الحج حيث جاء في سورة يوسف (وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ ۖ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي ۖ هَٰذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا ۖ وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ۖ ذَٰلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ”) و معنى كلمة نمير هنا هو اطعام اهلنا .

من الجدير بالذكر ان اسم ميرا لم يذكر في القران الكريم بشكل و اضح ، و لكن ذكر اسم مريم الذي هو مشتق منه .

مشاهير يحملون اسم ميرا

يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة في العالم الي تحمل اسم ميرا في مختلف المجالات إن كانت الشخصية المشهورة ممثلة او مغنية او فاشينستا و الخ .. ، في ما يلي اهم الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم ميرا ؛

ميرا راجبوت ؛ و هي زوجة الممثل الهندي المتألق شاهد كابور .

آن ميرا ؛ هذه المشهورة هي فنانة أمريكية ، لها ادوار مميزة في الافلام الكوميدية المشهورة ، حيت تعتبر من اكثر الممثلين الأمريكين شهره ، و كذلك حازت على شهر اكبر عندما مثلت مع زوجها الكثير من الافلام الكوميديا .

ميرا ناير ؛ و هي ممثلة هندية ولدت في ١٥ اكتوبر عام ١٩٥٧ ، في مدينة روكيلا الهندية ، و هي منتجة و ممثلة هندية لعدة افلام هندية مشهورة ، و درست في جامعة دلهي ، ثم التحقت بجامعة هارفارد ، و كانت مخرجة الفلم السينمائي المشهور سلام بومباوي .

حيث حصلت جائزة امريكية في مهرجان كان السينمائي ، ثم تم ترشيحها للحصول على جائزة الأوسكار ، لانها قامت باخراج افضل فيلم هندي تم عملة باللغة الهندية و ايضا نالت على جائزت الفلم الوطني في الهند .

من الجدير بالذكر انها ايضا حازت على جائزة من رئيسة الهند براتيبها باتيل بادما بهوشان ، و ايضا اخرجت هذه الفنانة الكثير من الافلام الهندية المشهورة الاخرى مثل الفلم فاينتي ، الذي ادى دور البطولة فيه الممثل ريس ويذربسون .

ميرا المهيري ؛ و هي احد السيدات الامارتيات الناجحات ، حيث استطاعت ان تترأس الكثير من المناصب المهمة ، على سبيل المثال اصبحت مفتشه إمارتية في هيئة الاتحادية للرقابة النووية ، حيث تعتبر انها اول سيدة في الامارات تحصل على هذا المنصب المهم ، و ايضا هي احد اعضاء المجلس الاماراتي للشباب .

و ايضا هي تمثل دولتها الامارات في مشروع المفاعل هالدن ، كذلك هي احد المسؤولين في اجراء البحوثات و المفاعل النووية ، من الجدير بالذكر بانه السيدة ميرا المهيري نالت الكثير من الشهادات و الجوائز ، لاداءها التعليمي المتكامل في مجالات التفاعلات و الطاقة النووية .

اسماء الدلع اسم ميرا

اسم ميرا هو من الاسماء التي لها لفظ موسيقي و سهل لذا يوجد الكثير من اسماء الدلع له مثل ؛

  • مورو .
  • ميرو .
  • ميمو .
  • مرو .
  • ميري .
  • ميريوم.
  • ميريوش.
  • ميمي.
  • ميدي.

في اي دولة اسم ميرا شائع اكثر

  • سوريا
  • لبنان
  • الهند
  • تركيا
  • امريكا[1]
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق