لماذا ” بحيرة بليد ” أجمل بحيرة في اوروبا

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 21 أبريل 2021 , 03:59

بحيرة بليد في سلوفينيا

بحيرة بليد بحيرة تقع في جبال الألب في منطقة كارنيولان العليا في شمال غرب سلوفينيا حيث تجاور مدينة بليد وتعد من أكثر الأماكن السياحية شهرة في سلوفينيا، تقع البحيرة على بعد 35 كم (22 ميل) من مطار ليوبليانا الدولي و 55 كم (34 ميل) من العاصمة ليوبليانا وعلى بعد 4.2 كم (2.6 ميل) من محطة قطار ليسكي بليد.[1]

لماذا تعد بحيرة بليد الأكثر جمالا في أوروبا

يزور بعض الناس بحيرة بليد للاسترخاء، إنها المكان المثالي لذلك ولكن إذا كنت تبحث عن إجازة أكثر نشاطًا فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بحيرة بليد وذلك ما يجعلها البحيرة الأكثر جمالاً في اوروبا.

قلعة بليد

أعلى مشهد في بحيرة بليد هو القلعة التي يمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة، تقع هذه القلعة التي تعود للقرون الوسطى على قمة تل مرتفع شديد الانحدار وطويل وتطل من خلاله على بحيرة بليد ذات المناظر الخلابة، يبلغ عمر قلعة بليد أكثر من 1000 عام وهي الأقدم في سلوفينيا وتعتبر وجهة نظر رائعة للبحيرة وجزيرة بليد الرومانسية والكنيسة الموجودة عليها.

تل Osojnica Hill

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في بحيرة بليد منها المشي لمسافات طويلة وأفضل نزهة تكون أعلى تل Osojnica فسوف ستحصل على منظر أفضل للبحيرة.

الممر الخشبي في بحيرة بليد

يحيط ببحيرة بليد ممر خشبي بطول 6 كيلومترات وهي الطريقة المثالية لاستكشاف بليد من جانب البحيرة ويمكنك أيضًا استئجار دراجة إذا كنت تفضل ذلك عن المشي، ومن الممكن خلال الجولة يصادف ظهور أجمل قوس قزح يلون السماء بكثير من الألوان الرائعة وهذه الخلفية الرائعة تجعل مشهد البحيرة مثالي.

شاطئ Grajska

هو شاطئ عام ذو لون أزرق يقع أسفل الصخرة التي تقع تحت قلعة بليد Bled Castle، إنها منطقة السباحة العامة الوحيدة المخصصة في بليد وهناك رسوم للدخول حيث تتوفر العديد من وسائل الراحة، وهناك منزلقات مائية وجدار تسلق وأراجيح وصندوق رمل للأطفال للعب فيه ومسابح خارجية وتنس طاولة والمزيد من وسائل الترفيه، تشمل وسائل الراحة أيضًا العديد من غرف التغيير والخزائن ومظلات الشاطئ للإيجار والمراحيض.

كعكة بليد الشهيرة

كعكة بليد الأصلية والمعروفة أيضًا بإسم Kremsnita هى كعكة مميزة لذيذة للغاية بمذاق قشر الليمون، ويمكنك الحصول عليها في معظم المقاهي أو المطاعم في بحيرة بليد.

كنيسة العذراء

تتواجد على جزيرة بليد كنيسة باروكية تسمى كنيسة العذراء حيث يأتي العديد من الأزواج للتعهد بحبهم الأبدي لبعضهم البعض، وتتميز الكنيسة بالدرج الحجري لها المكون من 99 درجة.

Straza

على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من بليد يمكنك الاستمتاع بنزهة مميزة على Straza وهو تل صغير يوفر جرعة من الأدرينالين والتزحلق الصيفي أما في الشتاء يصبح تل تزلج يوفر التزلج الليلي ومن الجزء العلوي (الذي يمكن الوصول إليه أيضًا بالسيارة) ستتمكن من الاستمتاع ببعض أفضل المناظر لبحيرة بليد ثم شق طريقك إلى أسفل التل على مزلقة فهناك أيضًا حديقة مغامرات للأطفال والكبار.

أشياء يمكنك فعلها في بحيرة بليد

  • نزهة في بحيرة بليد

الشيء السحري الآخر الذي يمكنك القيام به في بحيرة بليد هو التنزه، تخيل أنك تجلس بجانب البحيرة مع وجبة غداء شهية بلمسة من أكلات سلوفينيا وبعض الفاكهة مع موقع تخييم فخم.

  • جزيرة بليد

جزيرة بليد جزيرة صغيرة على شكل دمعة تقع في وسط بحيرة بليد وتقدم للزوار إطلالة خلابة أثناء التجول حول البحيرة، توجد في الجزيرة كنيسة العذراء ومتحف صغير ومقهى ومحل لبيع الهدايا وعند الوصول سيتعين عليك صعود 99 درج إلى الأعلى وهو درج تم بناؤه عام 1655 إنه تقليد قديم أن يقوم الأزواج الجدد بحمل عرائسهم إلى أعلى الدرج، حيث يمكنك زيارة الجزيرة مجانًا ولكن هناك رسوم لدخول الكنيسة.

  • كانيونينغ Canyoning

تتمتع بحيرة بليد بوادي المغامرات وهو وادي Bohinj حيث يمكنك قضاء الظهيرة أو فترة ما بعد الظهر في المشي لمسافات طويلة عبر الغابات للوصول إلى مغامرتك في التجديف وهذه الرحلة التي تستغرق نصف يوم هى واحدة من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها بالقرب من بحيرة بليد والقفز عبر الشلالات والاستمتاع بالمياه الباردة التي تنساب من الجبال المحيطة.

  • شروق الشمس وغروبها

المكان الرئيسي لالتقاط شروق الشمس في بليد وأحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بحيرة بليد هو نقطة مشاهدة Mala Osojnica، حيث يظهر شروق الشمس من خلف جبال الألب أما غروب الشمس فتوجد واحدة من أفضل وجهات النظر في Straza والتي تُعرف بإسم تل التزحلق لكن يتم إغلاق التلفريك في الساعة 5 مساءً، لذا سيتعين عليك المشي ولكن الأمر يستحق بالتأكيد، وإذا كنت تريد خيارًا أكثر استرخاءً عند غروب الشمس فتوقف عند مقهى Belvedere لتناول مشروب عند غروب الشمس.

  • التجديف على الألواح

إذا لم تكن قد جربت التجديف على الألواح من قبل فسوف ستحصل على بعض الإرشادات والنصائح من المرشد مسبقًا لاستكشاف البحيرة بنفسك، فقط خذ كفايتك للاسترخاء أو التجديف في جزيرة بليد فهو أمر ممتع للغاية ويستحق التجربة.

  • الطيران الشراعي

يوفر الطيران الشراعي فوق بحيرة بليد بالتأكيد أكثر المناظر الملحمية الرائعة، حيث ستتاح لك الفرصة لرؤية بحيرة بليد والمنطقة المحيطة بها من منظور جديد والتي من المؤكد أنها ستكون تجربة لا مثيل لها.

  • السباحة

تعتبر بحيرة بليد مكانًا رائعًا للسباحة من يونيو حتى أواخر سبتمبر وتوفر استراحة منعشة من جميع أنشطة بحيرة بليد.

  • ركوب الخيل على الجبال

في حين أن بحيرة بليد وبلدة بليد جميلة، فإن العديد من مناطق الجذب خارج المدينة تستحق الزيارة أيضًا فإن الطبيعة المحيطة في جبال الألب الجوليانية مذهلة حيث يمكن الاستمتاع بها على ظهور الخيل فهي طريقة واحدة لتجربة جمال سلوفينيا.[2]

معلومات عن بحيرة بليد

  • بحيرة بليد هي الجزيرة الوحيدة في سلوفينيا.
  • الجزيرة في بحيرة بليد ليست فقط الجزيرة الأكثر شهرة في سلوفينيا، إنها الجزيرة الطبيعية الوحيدة في سلوفينيا، أقل بقليل من فدان في الحجم وتضم الآن العديد من المباني بما في ذلك كنيسة من القرن السابع عشر.
  • يُطلق على القارب الذي يأخذ الزوار إلى الجزيرة اسم بليتنا.
  • أفضل طريقة لزيارة الجزيرة في وسط بحيرة بليد هى بواسطة قارب بليتنا، حيث يحتوي هذا القارب التقليدي على قاع مسطح ومظلة ملونة مميزة توفر الظل للركاب في رحلتهم.
  • تم بناء أول بليتنا في القرن الثاني عشر وانتقلت تقنية التجديف الخاصة التي يستخدمها المجدفون عبر العائلات نفسها من جيل إلى جيل.
  • جرس كنيسة جزيرة بليد يمنح الأمنيات، حيث يُعتقد أن جرس الكنيسة في الجزيرة يمنح أمنية لمن يقرعه.
  • على الرغم من ينابيع بحيرة بليد الحرارية عادةً ما يتم تجمدها لفترة خلال فصل الشتاء وهي منطقة شهيرة لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج ويشعر الكثير من الناس أن هذه المناظر الطبيعية الجميلة أكثر إثارة للإعجاب عند ارتداء بدلة الشتاء البيضاء مما يجعل زيارتها في الشتاء خيارًا جذابًا.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق