خريطة سلوفينيا بالعربي

كتابة yasmeen آخر تحديث: 14 ديسمبر 2019 , 22:35

هناك عدد كبير جًدا من البلدان والمدن على مستوى العالم التي قد حباها الله تعالى بطبيعة خاصة جعلتها ذات مميزات فريدة لا مثيل لها في أي مكان اخر ، ومن أهم البلدان التي تتمتع بقدر عالي من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة هي جمهورية سلوفينيا الواقعة في قارة أوروبا .

جمهورية سلوفينيا

تُعد جمهورية سلوفينيا هي واحدة من الدول الواقعة في قارة أوروبا وتحديدًا في أوروبا الوسطى ، وتطل سلوفينيا على البحر المتوسط ويحدها من الشمال دولة النمسا ومن الغرب دولة إيطاليا ، ولها ساحل طويل مطل على البحر الأدرياتيكي الذي يُعتبر أحد أهم فروع البحر المتوسط ، أكبر مدن الدولة وعاصمتها هي مدينة ( ليوبليانا ) ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة تقريبًا .

خريطة جمهورية سلوفينيا

تقع دولة سلوفينيا تحديدًا في وسط أوروبا وتقع بين خطي طول (13 ، 17) شرق خط جرينتش ، ويُنصفها خط طول 15 شرق جرينتش ، وتقع أيضًا بين دائرتي عرض ( 45 ، 47 ) شمال خط الاستواء ، ويحدها كل من إيطاليا ، النمسا ، كرواتيا ، المجر ، البحر المتوسط ، وجبال الألب .

وتنقسم سلوفينيا إلى حوالي 12 منطقة إحصائية بعضها في شرق سلوفينيا وتضم كل من ( درافا ، مورا ، سافينيا ، كارينثيا ، جنوب شرق سلوفينيا ، سافا السفلى ، سافا الوسطى ) ، وبعضها في غرب سلوفينيا التي تضم : ( أعالي كارنيولا ، سلوفينيا الوسطى ، غوريزيا ) .

الأماكن السياحية في سلوفينيا

تُعد السياحة في سلوفينيا من الأنشطة الرائجة إلى حد كبير ؛ ويرجع ذلك إلى احتوائها على عدد كبير من المزارات السياحية والمعالم الأثرية الهامة ، مثل :

مدينة بليد

تقع ميدنة بليد في جبال الألب في الجهة الشمالية الغربية من سلوفينيا ، وتعتبر هذه المدينة من أهم المزارات السياحية في سلوفينيا ؛ لأنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المميزة والمتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي دائمًا ما يقبل الزوار على التقاط الصور التذكارية بها ، وتتميز بحيرة بليد بالمياه ذات درجة الصفاء الفائقة لدرجة أن البعض يطلق عليها اسم مراة بحيرة بليد .

نهر سوكا

من أجمل الأماكن السياحية في سلوفينيا ؛ حيث يُمكن القيام في هذا المكان بعدد كبير من الأنشطة الممتعة مثل المشي وتسلق الجبال والقفز بالمظلات واستخدام الدراجات الجبلية فضلًا عن المياه الصافية والبحيرات الزرقاء التي تزين المكان .

مدينة ليوبليانا

تُعد مدينة ليوبليانا هي أكبر مدينة في سلوفينيا وهي العاصمة أيضًا ، وهي تمتلئ بعدد كبير من المنشات المعمارية التاريخية والتراثية وبها أيضًا الجسر الثلاثي المميز جدًا وعدد كبير من التماثيل ولاسيما تماثيل التنانين وغيرها .

كهوف بستونيا

تُعتبر كهوف بوستونيا Postojna من أجمل المزارات السياحية في سلوفينيا ، وهي أطول نظام كهفي داخل الدولة ، وتقع تحديدًا عند نهر بيفكا ، ومن خلال زيارة تلك الكهوف ، يُمكن للزائر اكتشاف العديد من التراكيب والأشكال الغريبة والجميلة في نفس الوقت .

كهوف سكوكجان

كهوف سكوكجان Skocjan من المواقع التراثية المُدرجة في مؤسسة اليونسكو وهي أحد الكنوز الطبيعية على كوكب الأرض ، وقد أشارت إحدى الإحصائيات إلى أن كهوف سكوكجان Skocjan تجذب حوالي مائة ألف زائرًا كل عام ، وهي تقع على مسافة تُعادل تقريبًا 30 دقيقة بالسيارة في الجهة الجنوبية الغربية من العاصمة ليوبليانا .

أسوار مدينة بيران

كما أن الجدران المعمارية التراثية التي تحيط بمدينة بيران تُعد من الكنوز التراثية في سلوفينيا ، وقد أشار المؤرخين إلى أن تاريخ إنشاء تلك الجدران يعود إلى القرن الـ 17 الميلادي ، وحتى وقتنا هذا لا زالت تلك الجدران محتفظة بشكلها الجمالي والحضاري الفخم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق