خريطة الأماكن السياحية في بورصة

كتابة: BND آخر تحديث: 14 أبريل 2021 , 04:43

الأماكن السياحية في بورصة

مع اقتراب العطلات السنوية يستعد العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم لزيارة اهم الاماكن السياحية في بورصة التركية، وذلك من أجل الاستمتاع بهذه الأماكن والقيام بالمغامرات والتعرف على تراث المدينة الثقافية المميز، وتتواجد مدينة بورصة على سفح جبل يسمى أولوداغ، وتتواجد فيها أفضل أماكن التزلج على الجليد.

جبل أولوداغ في مدينة بورصة

يعتبر جبل أولوداغ من الجبال الرائعة في المدينة وهو من الأساسيات السياحية هناك، فلابد أن يزوره جميع السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بركوب التلفريك ومشاهدة أجمل المناظر الخلابة، ويمتد هذا الجبل إلى مسافة تسعة كيلو مترات، وهو من أطول جبال تركيا.

وفي موسم التزلج على الجليد يقصده الكثيرون للتزلج على الهضاب الجبلية المختلفة، وفي المواسم الأخرى يكون منظر الجبل أكثر من رائع خاصة في الفترة التي تتراوح ما بين فصل الربيع وفصل الخريف.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك هو نشاط ركوب الدراجات والتجول بها حول الجبال، وكذلك القيام بالتخييم أو التزلج أو تنظيم جولات السفاري مع المرشدين السياحيين.

الجامع الكبير في بورصة

يعتبر هذا المسجد من أشهر مساجد مدينة بورصة وأحد أفضل مناطق الجذب السياحي الرائعة، ويزوره عدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، ويكون ذلك خارج وقت الصلاة أيضًا من أجل الاستمتاع بمشاهدة مبنى من مباني القرن 15 التاريخية.

ومن داخل هذا المسجد نجد العديد من النقوش الجدارية المكتوبة بالخط العربي، إنه من أفضل المباني التي استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من الناس، ويحيط به نافورة كبيرة ومسبح مميز.

سوق الحرير والاقمشة

هو من الأسواق التاريخية التي كانت تذهب إليها القوافل القديمة للتجارة، من الممكن شراء جميع أنواع الأقمشة الحريرية بأسعار مميزة من هناك، كما يمكن أيضًا شراء الهدايا التذكارية وتناول الأطعمة التركية اللذيذة، إنه من الأماكن الرائعة التي يمكن العثور فيها على أشياء تستحق الشراء.

مقبرة بورصة الخضراء

تعود هذه المقبرة الخضراء إلى القرن الخامس عشر، وهي من المعالم السياحية التذكارية التي تنتمي للسلطان العثماني محمد الأول، وقد بناه خليفة السلطان وابنه، إنها من المناطق المميزة في تركيا وتشتهر المنطقة بشكل عام بإنتاج السيراميك.

قرية كوماليكيزيك

قبل حلول عام 2014 لم تكن هذه القرية من الأماكن المعروفة في بورصة، ولكن عندما قامت منظمة اليونسكو بوضعها في قائمة أماكن التراث العالمي تم تسليط الضوء عليها وأصبحت من الأماكن التي يقبل على زيارتها الكثير من السياح من مختلف البلدان، وهناك تم اكتشاف بقايا أثرية لكنيسة بيزنطية، ويمكن الاستمتاع بتناول وجبة الإفطار التركية اللذيذة هناك.

جسر إيرغاندي

على قمة هذا الجسر القديم تتواجد العديد من المتاجر الجذابة التي تبيع الحرف اليدوية الرائعة، إنه من أقدم الجسور التي تعود للقرن الخامس عشر، ومن فوقها يمكن مشاهدة المناظر الجذابة والفريدة من نوعها، وتهتم المحلات الموجودة فيه بفنون مختلفة كالرسم والنحت وغيرها من الفنون التي تنال إعجاب الجميع ويقبلون على الشراء منها.

اشهر المزارات السياحية في بورصة

مجمع مورادي

يسمى هذا المجمع أيضًا بمجمع السلطان مراد الثاني، وهو يحتوي على الكثير من الآثار التي تعود للقرن الخامس عشر، كما يتواجد فيها حمام تركي قديم بنفس الاسم، ويقع في منطقة هادئة تحتوي على مكان تعليمي ومدرسة.

حديقة حيوانات بورصة

تعتبر حديقة حيوانات بورصة وكذلك الحديقة النباتية أيضًا من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن القيام بالمغامرات الممتعة بداخلها، ويأتيها الكثير من السياح خاصة الأطفال لأنها بمثابة مكان تعليمي مميز يجعل الأطفال الصغار يتعرفون على أنواع الحيوانات المختلفة مثل الأسود والزرافات والدببة وغيرها من الحيوانات، كما أن هناك عدد كبير من أنواع النباتات الجذابة.

شواطئ منطقة مودانيا

في منطقة مودانيا التي تقع في مدينة بورصة نجد الكثير من الشواطئ الخلابة والمبهجة، كما تنتشر هناك العديد من الوجهات السياحية المميزة، وتحصل هذه الوجهات على أهمية تاريخية لا مثيل لها، وذلك لأنه خلال عام 1922 قامت فرنسا وتركيا وبريطانيا بتوقيع هدنه بعد فترة حرب الاستقلال في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك من الممكن الذهاب إلى هناك للاستمتاع بالاجواء الساحلية الرائعة، والقيام بجولة مميزة في أحد المعالم التاريخية والسياحية الموجودة هناك، كما يمكن مشاهدة مباني عثمانية قديمة تتميز بروعة الهندسة المعمارية.

الينابيع الساخنة في بورصة

هناك العديد من الأماكن السياحية التي تفتخر مدينة بورصة التجارية بوجودها فيها، وهذه الأماكن تحتوي على الكثير من الأشياء التي تجذب السياح إليها، ومن أهمها هي ينابيع المياه الساخنة التي تغذي عدد من الفنادق، وتتوافر هناك 6 ينابيع مياه، وجميع هذه الينابيع تنبع من مكان واحد.

وهي تتميز بدرجات الحرارة المرتفعة، كما تحتوي على عنصر الكبريت المفيد للجسم، ومجموعة من الخصائص العلاجية المفيدة لصحة البشرة، وهناك ينابيع أخرى لا تحتوي على الكبريت وتتميز بدرجة حرارتها المنخفضة، ويختار كل زائر ما يناسبه، ويأتي الكثيرون إلى هذه الينابيع لأغراض علاجية.

متاحف مدينة بورصة

في حالة أنك من عشاق زيارة المتاحف بالتأكيد سوف تحب زيارة متاحف بورصة الرائعة، خاصة قسم القطع الأثرية الموجود في متحف أتاتورك، ويعتبر أتاتورك هو مؤسس دولة تركيا، وتم تحويل منزله إلى هذا المتحف الذي يزوره آلاف السياح كل عام.

وداخل هذا المتحف يمكن التعرف على تاريخ المدينة بشكل كامل، ومشاهدة مجموعة من الصور واللوحات والآثار، ولكل قطعة أثرية قصة مثيرة يمكن التعرف عليها من خلال المرشد السياحي.

شلال سعيد اباد

يناسب هذا المكان جميع عشاق الأماكن الطبيعية في مدينة بورصة، وهو يتواجد في منطقة بعيدة عن وسط مدينة بورصة بحوالي 12 كيلو متر تقريبًا، إنه من المعالم الطبيعية الصغيرة والمذهلة، ويعتبر من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة بكل تأكيد، ويهرب إليها السكان المحليون من كل مكان خاصة في فصل الصيف.

بحيرة داينيجي

تتواجد هذه البحيرة الرائعة على بعد حوالي 12 كيلو متر من قرية صغيرة تسمى ميسي، وتشتهر هذه البحيرة بالجمال الطبيعي والخلاب، وهي تناسب جميع عشاق المغامرات وراغبي التخييم، وهي أيضًا مكان ملائم لمحبي صيد الأسماك.

منتزه بوديوم بارك

يعتبر هذا المنتزه من المنتزهات الترفيهية الرائعة التي تحتوي على ملاهي وأماكن ترفيهية مميزة وعدد كبير من المطاعم والمتاجر، ويهتم هذا المنتزه بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات بشكل مستمر، كما يحتوي على ألعاب مناسبة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستمتاع بالتسوق وشراء أفضل منتجات العلامات التجارية من هناك، وكذلك الملابس والالكترونيات.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك هي السباحة وتجربة الألعاب المائية والمنزلقات الممتعة للأطفال والكبار أيضًا، إنه مكان ترفيهي متكامل سوف تجد فيه كل ما تحتاج إليه، وتقضي يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: