افكار قنوات يوتيوب

كتابة: Esraa Gado آخر تحديث: 29 أبريل 2021 , 11:49

أفكار ناجحة لقنوات اليوتيوب

هناك العديد من الأفكار لمن يرغب في امتلاك قناة ذات محتوى مميز، وهذه هي الأفكار التالية:[1][2]

قناة يوتيوب تعليمية

يحب العديد من مستخدمي الإنترنت التعلم والحصول على المعلومات من خلال مقاطع الفيديو، ويستخدمون موقع يوتيوب كمحرك بحث للوصول إلى المواد العلمية التي تفيدهم في شكل مقاطع فيديو، كما تعد الفكرة وراء قناة يوتيوب هذه خيارًا رائعًا لأي شخص على دراية جيدة في علم أو مجال معين، حيث تتطلب هذه الفكرة شخصًا لديه القدرة والمهارة في نقل المعلومات للآخرين، ولديه طريقة سهلة وبسيطة يمكنه من خلالها جذب المزيد من المشاهدات.

نقاط هامة عند إنشاء قناة يوتيوب تعليمية ناجحة، وهي:

  • القنوات التعليمية ذات طبيعة خاصة، وتتطلب الكثير من الجهد لجمع المعلومات من مصادر موثوقة، لذا قبل إطلاق قناة، كما يجب أن تفهم هذا جيدًا وأن تكون مستعدًا له.
  • يجب أن تتخصص في مجال أو فرع من فروع العلم لأن التخصص وسيلة لجذب المتابعين وبناء الثقة معهم.
  • إن نقل المعرفة والمعرفة إلى الآخرين هو رسالة إنسانية، وبالتالي يجب أن تقتنع وتحب ما قيل أعلاه من أجل إيصال هذه الرسالة بشكل صحيح.
  • يستمتع الناس بتعلم أشياء جديدة، لكنهم سرعان ما يشعرون بالملل عندما يبدأون التعلم، لذلك يجب أن تعلمهم بطريقة ممتعة وجذابة.

قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة

بمجرد طرح منتج جديد، حيث يبحث الكثير من متابعين يوتيوب عن مقاطع فيديو تقدم هذا المنتج ، وهذه الفيديوهات هي مقاطع فيديو تشرح مزايا وعيوب المنتجات التي يرغبون في شرائها، كما تساعد مقاطع الفيديو هذه العديد من العملاء في التعرف على المنتجات التي يرغبون في شرائها قبل شرائها ومن ثم مساعدتهم في اتخاذ قرار الشراء، وإذا كنت شغوفًا بنوع معين من المنتجات وتراقب دائمًا كل ما هو جديد في هذا النوع من المنتجات، فهذه الفكرة تناسبك كثيرًا.

من بين المنتجات الأكثر شيوعًا التي يبحث عنها المستخدمون على يوتيوب المنتجات التقنية مثل الهواتف الذكية والكاميرات الاحترافية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، بالإضافة إلى ذلك تعد السيارات من أكثر المنتجات التي يبحث عنها المستخدمون شيوعًا، ومع ذلك يمكنك إعداد قناتك لتقييم أي نوع آخر من المنتجات، ويمكنك حتى عدم شراء المنتجات والتخصص في تقييم الخدمات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن أفضل طريقة للربح من قنوات اليوتيوب  هي من خلال التسويق بالعمولة، حيث يكسب العديد من مشاهير اليوتيوب حول العالم آلاف الدولارات شهريًا لتقييم المنتجات وتقديمها للمشتركين عن طريق نشر الروابط التابعة.

نقاط هامة عند إنشاء قناة يوتيوب ناجحة عن تقييم المنتجات، وهي:

  • اكتشف التسويق بالعمولة لأنه الطريقة الأفضل والأكثر واقعية للربح من هذا النوع من قنوات اليوتيوب.
  • لا تدفع المشتركين في قناتك للشراء من خلالك، ولكن زودهم بالمعلومات واترك لهم قرار الشراء.
  • يجب أن تراقب عن كثب كل ما يحدث في السوق مع المنتجات التي تتخصص فيها قناتك.

قناة يوتيوب عن الميك أب “Makeup”

فكرة قناة اليوتيوب هذه مناسبة أكثر للفتيات والنساء، حيث يمكنك تصوير مقاطع فيديو توضح لك كيفية عمل المكياج بطريقة مبتكرة، وفيها تتجهين إلى أهم النصائح حول كيفية عمل مبك أب مناسب لجميع ألوان البشرة ولجميع تفاصيل الوجه، كما يمكنك عمل مكياج لنفسك أو لبعض أصدقائك أمام الكاميرا، أو يمكنك نظريًا شرحه ببعض الرسوم التوضيحية ستحب الفتيات والنساء ذلك وسيتبعنك قناتك على يوتيوب من أجل المزيد من المكياج الإبداعي.

نقاط هامة عند إنشاء قناة يوتيوب ناجحة عن المكياج، وهي:

  • لا تعتمد فقط على ذوقك، يجب أن تتعلم وتراكم المعرفة، وينصح بأخذ دورات عن عالم المكياج.
  • يمكنك أيضًا استخدام التسويق التابع في هذا النوع من القنوات.
  • يمكنك الشراكة مع العلامات التجارية الشهيرة لإنشاء مقاطع فيديو متميزة للترويج لمنتجاتها.

قناة يوتيوب عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة

يصعب دائمًا على الأشخاص التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وعلى الرغم من هذه الصعوبات التي يواجهونها، فإنهم بحاجة إلى تعلم كيفية التعامل مع هذه التكنولوجيا لأنها تتيح لهم إكمال المهام المعقدة بسهولة وسرعة، بالطبع  هناك العديد من التخصصات التي يمكنك من خلالها إنشاء قناة على يوتيوب، مثل برامج الكمبيوتر أو تطبيقات الهواتف الذكية، أو كيفية العمل باستخدام أدوات وخدمات مثل الأوفس و والفوتوشوب وبرامج العمل وتحرير الفيديو، إذا كانت لديك مهارات أو خبرة معينة في مجال التكنولوجيا، فيمكنك إنشاء قناتك والبدء في شرح الأمور التي تجيدها لجمهورك الذي ينتظرك.

نقاط هامة عند إنشاء قناة ناجحة عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وهي:

  • يعد تسجيل الشاشة إحدى الطرق التي تعمل بشكل رائع مع هذا النوع من الخلاصات.
  • يجب أن تعطي أبسط الشروحات التي تلائم الجمهور العربي.
  • مجال التكنولوجيا هو مجال واسع به العديد من التخصصات الضيقة، لذلك يجب عليك اختيار الموضوعات بناءً على مستوى الطلب عليها، وليس بناءً على خبرتك الخاصة.

قناة يوتيوب عن الطبخ

 هذه الفكرة مناسبة أكثر لربات البيوت اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ، في الواقع الطعام شيء لا يمكننا العيش بدونه، حيث تتعامل معه ربات البيوت كل يوم، والكثير منهن يعانين من طرق طهي جديدة ووصفات مبتكرة، إذا كنت من أولئك الذين يبحثون دائمًا عن كل ما هو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، فهم يتبعون البرامج الشعبية ويطبقون دائمًا ما تعلموه.

يمكنك توجيه الكاميرا إلى نفسك أثناء الطهي أو تناول الوجبات السريعة، ثم نشر الفيديو على اليوتيوب، ليس ذلك فحسب، بل يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو تتضمن مجموعات من نصائح الطهي الصغيرة مثل كيف تمزج التوابل التي تتناسب معًا، أو أفكار لصنع شطائر مبتكرة يحبها الأطفال، أو أي شيء في الطبخ والمطابخ.

 نقاط هامة عند إنشاء قناة يوتيوب ناجحة عن الطبخ، وهي:

  • يوجد الكثير من المقلدين والهواة هنا، لذا إذا كانت خطتك مبنية على التقليد، فلن تنجح.
  • يتطلب هذا النوع من القنوات إبداعًا جديدًا ليكون ناجحًا.
  • يتمتع الرجال أيضًا بفرصة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة حول الطهي.

قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة

قد تجد هذه الفكرة غريبة بعض الشيء، لكن الناس يستمتعون بمشاهدة الحيوانات الأليفة وهي تقوم بحركات بهلوانية أو أشياء مضحكة، يمكنك التقاط صور لحيوانك الأليف وهو نائم في حالة سكر، أو يحاول إيقاظه، أو الإفراط في تناول الطعام بعد نسيان آخر وجبة كان من المفترض أن يأكلها، كما يمكنك أيضًا تضمين بعض نصائح تدريب الكلاب والقطط، مثل تطبيقها على كلبك أو قطتك، كما يمكنك تصوير عشرات مقاطع الفيديو باستخدام حيوانك الأليف فقط ولديك قناة يوتيوب ناجحة حقًا.

نقاط هامة عند إنشاء قناة يوتيوب ناجحة عن الحيوانات الأليفة، وهي:

  • لا تأخذ الفكرة باستخفاف، لأنه إذا تم تنفيذها بحكمة، يمكنك في الواقع تحقيق نجاح هائل معها.
  • يعتبر هذا النوع من القنوات من أكثر القنوات إمتاعًا لأصحابها، لذا فإن التواصل مع الحيوانات الأليفة يعد من أروع التجارب في الحياة.
  • تجاوز التفكير التقليدي وقم بعمل حلقات عن تربية الثعابين والجرذان البيضاء والحرباء.

كيف تختار فكرة قناة يوتيوب للبدء بها

جميع الأفكار المذكورة أعلاه هي أفكار رائعة لقنوات اليوتيوب، ولكن هذا يطرح السؤال، كيف يمكنك اختيار فكرة من هذه الأفكار لتبدأ؟، إذا كنت منشغلاً بهذا السؤال، فهذا شيء رائع ومن المهم جدًا أن تسأل نفسك هذا السؤال، لقد قمنا سابقًا بتجميع دليل شامل حول كيفية تحديد فكرة قناة اليوتيوب الخاصة بك ، ولكن هنا سأدرج لك مجموعة صغيرة من الأخطاء التي يجب عليك تجنبها عند اختيار فكرة قناة يوتيوب.

لا تختار فكرة قناة لأن هناك نموذج يعجبك، بالطبع يمكنك فعل ذلك، ولكن المقصود هنا هو عدم الاعتماد على هذا المؤشر فقط، أي لا تبني اختيارك على مجرد الاعجاب بفكرة قناة، وأنت غير قادر على تقديم المحتوى المناسب، ولا تختر فكرة قناة يوتيوب تنتهك قوانين اليوتيوب، على الرغم من أن قوانين يوتيوب صارمة وتغلق العديد من القنوات المخالفة للقوانين كل يوم، إلا أنك ستجد دائمًا قنوات تنتهك القوانين، مثل القنوات التي تسرق المحتوى من القنوات الأخرى، أو القنوات التي تسرق المحتوى من الأفلام والبرامج التلفزيونية.
لا تختار فكرة قناة يوتيوب ليس لديك خطة واضحة لتوسيعها باستمرار بمحتوى جديد، أحد الأخطاء التي يرتكبها العديد من المبتدئين هو تشغيل قناة اليوتيوب حول مجال ما لأن صاحب القناة لديه فكرة عن مقطع فيديو أو مقطعين حول هذا المجال ثم يتوقف كل شيء.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق