هوندا سيفيك 2022 بتحديثات في التصميم و الامان

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 02 مايو 2021 , 18:41

ظهرت للمرة الاولى و بشكل رسمي هوندا سيفيك 2022 بشكل متوهج حاليا بعد انتظار فترة طويلة من التسريبات ، جاءت بمظهر اكثر نضجا مع عدد من المميزات الجديدة و تصميم داخلي راقي للمقصورة .

جاءت المركبة لمتلك محرك توربيني 4 سلندر سعة 1.5 لتر بنظام الدفع العجلات الامامية القياسي و بذلك فان شركة هوندا مازالت حتى الان لا تفكر جديا في الدفع الرباعي للمركبات السيدان .

ابرز التقنيات التي حصلت عليها السيارة الجديدة :

  • شاشة معلومات و ترفيه اكبر حجما .
  • خاصية الاتصال بالهاتف الذكي بشكل لاسلكي .
  • مميزات مساعدة السائق المحدثة .

و تحاول شركة هوندا الاستمرار في المنافسة على جميع المستويات مع كل من تويوتا كورولا و مازدا 3 و تويوتا كورولا .

ميعاد طرح سيفيك 2022 في الاسوق

التقارير تشير الى احتمالية بدأ عملية طرح و بيع السيارة في الاسواق خلال صيف العام الحالي 2021 اي بداية من الربع الثالث لهذا العام حيث تأتي بالنسخة السيدان فقط في حين النسخة الهاتشباك ستتأخر قليلا في الطرح .

حيث ما كشف عنه السيدان فقط الى الان و لكن هناك بعض التسريبات التي ظهرت حول نسخة الهاتشباك بدون اي معلومات مؤكدة الى الان .

ما الجديد في هوندا سيفيك 2022 ؟

  • الهيكل الخارجي للسيارة حصل على اعادة تصميم .
  • المقصورة الداخلية محدثة بشكل كبير .
  • اداء افضل للمحرك .

التصميم الجارجي سيفيك 2022

حصلت السيارة على عدد من اللمسات الجيدة في التصميم الخارجي و التي كان اولها واجهة امامية جديدة بالكامل مع شبك امامي محدث و فتحة تهوية كبيرة الحجم عريضة مع اطار من الكروم السفلي و الذي يشبه الى حد كبير تصميم تويوتا افالون الجديدة .

المصابيح الامامية جاءت جديدة و حادة التصميم ليد نهارية مع الحفاظ على انحدار السقف الخلفي الذي يعطي للسيارة لمسة رياضية .

الاطارات جاءت ذات تصميم رياضي بقياس 19 بوصة سوداء اللون لتعطي لمسة رياضية للسيارة مع جاخ لفي رقيق و ذو تصميم مميز و الاسطبات الخلفية جاءت مقسمة مابين الهيكل الجانبي و الصندوق الخلفي و مخرجين عادم للوقود و زعفنة القرش في اعلى السقف الخلفي .

مواصفات المحرك و الاداء

على الرغم من ان السيارة حصلت على تحديثات قوية في التصميم و المواصفات القياسية بها مقارنة بالاصدارات السابقةمنها الا نها ابقت على محركات الجيل السابق .

الفئة القياسية من السيارة جاءت بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 158 حصان فيما تستمر الفئة الاعلى من السيارة حصولا على محرك تيربو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 180 حصان .

و تظل السيارة بالدفع الامامي بدون اي خيارات عن الدفع الرباعي نهائيا .

اما عن التغيرات في اداء المحرك فقد جاءت في الغاء فكرة ناقل الحركة اليدوي للجيل السابق مع الاستمرار في الاعتماد على المحرك من نوع CVT .

و ان كنت من محبي ناقل الحركة اليدوي حتى يشعرك بأنك تقود سيارة رياضية فيمكنك الاعتماد على ذلك في قيادة النسخ الرياضية من هذه السيارة في كل من فئة Sporty SI و Type-R التي تعمل عليها شركة هوندا في الوقت الحالي .

صرفية وقود سيفيك 2022

سيطرح من السيارة اربع فئات من السيارة و ليسوا جميعهم سيطرحون بنفس نسخة المحرك و بالتالي فهناك اختلافات في صرفية الوقود لكل منهم .

و اشارت وكالة حماية البيئة الامريكية ان فئة XE في هذه السيارة هي الاكثر كفائة في استهلاك الوقود حيث تستهلك في المتوسط غالون وقود لكل 33 ميل داخل المدينة في حين انها تستهلك غالون من الوقود لكل 42 ميل على الطرق السريعة و بالتالي فان متوسط عملية الاستلاك هي غالون وقود لكل 36 ميل .

التصميم الداخلي لهوندا سيفيك 2022

داخلية السيارة جاءت انيقة و مميز في هذا العام و ابرز ما سيلفت انتباهك هو الشبك الذي يوجد في وسط الطابلون الامامي العريض الحجم و الذي يمكن ان تحصل من خلاله على فتحات تهوية مميزة .

الكونسول الوسطي جاء عريض الحجم و بتصميم اكثر اناقة و انسيابية مقارنة بالاصدار السابق مع الاحتفا بناقل الحركة ذو اليد البارزة و عدم الانتقال الى ناقل الحركة ذو الازرار .

شركة هوندا أعلنت بشكل رسمي ان مساحة السيارة الداخلية لم تحصل على اي تغيير سواء في مساحة المقاعد الامامية او الخلفية او صندوق الشحن الخلفي و هذا الامر سيختلف في نسخة الهاتشباك .

اما عن شاشة الملاحة و العرض الوسطية فهي تأتي بقياس 7.0 بوصات في النسخة القياسية من السيارة في حين انك اذا قمت باختيار الفئة الاعلى فيمكنك ان تحصل على شاشة رقمية قياسها 9 بوصة او الاكبر حجما و هي 10.2 بوصة .

جميع نسخ الشاشات من القياسية الى الكبيرة الحجم تأتي مدعومة بنظام ابل كار بلاي و اندرويد اوتو مع الاتصال اللاسلكي لها و تحصل من خلالها على نظام الملاحة المتطورة و سماعات ستريو و يوجد لوحة شحن للهواتف الذكية بشكل لاسلكي .

مساعد السائق في سيفيك 2022

اصبحت الان وسائل الامان و السلامة في السيارة من اهم العناصر و قد عملت شركة هوندا على تطويرها في هذه السيارة ليطلق عليها مساعد السائق و التي تأتي على النحو التالي :

  • مكابح الطواريء التي تعمل في حالات الطواريء بالتزامن مع الكشف عن حركة المشاة .
  • خاصية التحكم التكيفي في التطواف للحفاظ على بقاء السيارة داخل المسار المحدد لها .
  • مثبت سرعة ذكي و تكيفي قياسي .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء .

فئات و اسعار سيفيك 2022

  • فئة LX بسعر 23,000 دولار و هو ما يعادل 86,000 ريال .
  • فئة Sport بسعر 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال .
  • فئة EX بسعر 27,000 دولار و هو ما يعادل 101,000 ريال .
  • فئة تورينج بسعر 30,000 دولار و هو ما يعادل 112,000 ريال .
المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق