جي ام سي تيرين 2022 تقرير شامل بالصور

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 20:22

ان كنت من محبي السيارات الكروس اوفر التي تبدو ذات تصميم رياضي و ليست بالحجم الدمج او الصغير فيمكنك التفكير جديا في جي ام سي تيرين 2022 بالتحديثات الجديدة التي قد تلفت انتباهك .

و مع ذلك فان سعر السيارات و الممييزات المتوفرة بها قد لا تجعلها الافضل في فئتها الا انها تجعلها منافس قوي للغاية و جميع فئات السيارة تأتي بمحرك ذو اربع اسطوانات مدعومة بالشاحن التوربيني .

و على عكس شقيقتها الكبرى يوكن فان تيرين 2022 قدرتها على الطرق الوعرة هي اقل منها حتى حي تقوم بتشغيل الدفع الرباعي الاختياري .

يمكن للعملاء التفكير جديا في شراء تيرين 2022 او منافسيها مازدا سي اكس 5 او فولكس واجن تيجوان و هوندا سي ار في و تويوتا راف فور .

ما الجديد في تيرين 2022 ؟

السيارة شيفروليه ايكونس 2022 حصلت على تغيرات جذرية في التصميم و هي تشترك مع تيرين في المنصة المصممة لها لذلك فقد حصلت ايضا تيرين 2022 على تحديثات قوية هي الاخرى .

شملت هذه التحديثات الشبك الامامي و المصد بأكمله مع مصابيح امامية محدثة و اسطبات خلفية بقتينة ليد اما عن الاطارات بقياس 18 بوصة للفئة القياسية و 19 بوصة للفئة الاعلى من السيارة ، توافرت المركبة كذلك بنظام ابل كار بلاي لاسيلكي و اندرويد اوتو .

و قد كشف رسميا عن الفئة AT4 الاكثر صلابة و المخصصة للسير على الثلوج و في الاراضي صعوبة السير عليها .

ايضا قامت شركة جي ام سي بايقاف عمل المحرك الاختياري سعة 2.0 لتر ذو الاربع سلندر و المزود بشاحن توربيني عن اصدار العام السابق فيما بقى المحرك سعة 1.5 لتر كخيار اساسي .

فئات و اسعار جي ام سي تيرين 2022

  • فئة SLE بسعر 28,000 دولار  و هو ما يعادل 105,000 ريال .
  • فئة SLT بسعر 33,000 دولار و هو ما يعادل 123,000 ريال .
  • فئة AT4 بسعر 37,000 دولار و هو ما يعادل 138,000 ريال .
  • فئة دينالي بسعر 39,000 دولار و هو ما يعادل 146,000 ريال .

ان كنت لا تفضل ان تحصل على هذه السيارة بسعر مرتفع فاننا نرشح لك ان تقوم باقتناء الفئة القياسية من السيارة و هي SLE فهي ايضا تمتاز بعدد من التقنيات التي تتناسب مع القيمة السعرية و التي منها ابل كار يلاي و اندرويد اوتو و نظام معلوماتي و ترفيه بشاشة ملاحة و المواصفات القياسية في مساعدة السائق على الطريق .

مواصفات المحرك

كما اشرنا سابقا لم يبقى حتى الان سوى نسخة واحدة فقط من المحرك و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر مع شاحن توربيني و ناقل حركة مكون من 9 سرعات و يمكنك ان تحصل على السيارة بالدفع الرباعي لتحصل على قوة نهائية 170 حصان عد عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عز دوران 203 نيوتن متر عند عدد لفات 2000 الى 4000 لفة في الدقيقة و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.9 ثانية .

صرفة الوقود

حتى الان لم يختبر استهلاك الوقود بالنسبة لمحرك السيارة و لكن ما لدينا هو صرفية الوقود للسيارة في موديل العام السابق ، السيارة تستهلك في المتوسط 25 ميل لكل غالون من الوقود حين تسير في المدينة بينما تستهلك 30 ميلا في الغالون حين تسير على الطرقات السريعة .

و من المتوقع ان تعمل شركة جي ام سي على تحسين صرفية الوقود خاصة و ان سيارات جي ام سي تستهلك بشكل كبير .

التصميم الخارجي جي ام سي تيرين 2022

  • تمتلك السيارة شبك امامي ذو اصتيم مغزلي و يحيط به اطار من الكروم لامع .
  • يختلف شكل الشبك الامامي على حسب فئة السيارة حيث الفئة القياسية تحتوي على قضبان عريضة في الشبك و الشبك الامامي في دينالي فهو ذو تصميم مغزلي .
  • ويستمر هذا الشريط من الكروم حول فتحات التهوية في اسفل المصد الامامي .
  • المصابيح الامامية تأتي بشكل حرف C تحتوي على عدسات كبيرة الحجم ليد نهارية تكيفية على الطريق و معها مصابيح ضباب في اسفل المصد الامامي .
  • الاطارات تأتي بتصميم رياضي بقياس 18 بوصة و الفئة الاعلى منها بقياس 19 بوصة .
  • الاسطبات الخلفية تحتوي على لمبات ليد .
  • قضبان حاملة للسقف العلوي .

داخلية جي ام سي تيرين 2022

تم الاعتماد فيالتصميم الداخلي على مزيد من المواد المتوسطة في البناء و بالتالي ستشعر ان التصميم الداخلي الفسيح و الواسع قد تراجع بعض الشيء .

يمكنك استخدام ناقل الحركة حاليا من خلال ضغطة زر واحدة فقط في اسفل الكونسول الوسطي و هو يعتبر تغيير كبير في التصميم و الفكرة و لكن مع الوقت فان السائقين سيعتادون عليها .

اما عن مساحة الصندوق الخلفي فهي كبيرة الحجم و ذلك حين تقوم بطي المقاعد الخلفية فانك ستحصل على مساحة تخزين اكبر مما تتخيل حيث يمكنك ان تقوم بوضع 24 صندوق بها و لا مشكلة في ذكل و بالتالي فانه يمكنك ان تحصل على مساحة افضل في السيارة من هونداي سي ار في .

نظام المعلوماتي المتوفر في السيارة سهل و بسيط في الاستخدام و سريع الاستجابة للاوامر كما ان واجهة الاستخدام بسيطة مع قوائم واضحة و تعمل بخاصية الاندرويد اوتو و ابل كار بلاي و قطة اتصال واي فاي على الفئة القياسية من السيارة .

اما فئة دينالي من السيارة فانها تحتوي على نظام ملاحة في شاشة بالجزء العلوي من السيارة و هناك خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي متوفرة في كل من فئة SLT نص فل و فئة دينالي و فئة AT4 للمناطق الجبلية .

مواصفات السلامة جي ام سي تيرين 2022

يتوفر في هذه السيارة حزمة جيدة من مواصفات الامان و السلامة في القيادة و قد خضعت السيارة الى عدد من الاختبارات في كل من الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطريق السريعة و التي تعرف باسم NHTSA و ايضا في معهد التأمين للسلامة على الطريق السريعة IIHS و تشمل السيارة المميزات التالية :

  • خاصية مكابح الطواريء التي تعمل قبل الاصطدام .
  • خاصية الكشف عن المشاة حول السيارة .
  • خاصية التحذير للمحافظة على مغادرة السيارة لحارة الطريق .
  • خاصية المحافظة على البقاء داخل المسار .
  • مثبت السرعة الذكي التكيفي على الطريق .
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق