4 طرق لاصلاح خطأ 0xc10100be فيديو في ويندوز 10

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 23:36

يعاني محبي تشغيل مقاطع الفيديو من مستخدمي ويندوز 10 حين يظهر لهم خطأ 0xc10100be لمقاطع الفيديو و هو امر شائع يحدث كثيرا يؤدي في النهاية الى قيامك بغلق مقطع الفيديو للبدأ بالبحث عن مقطع فيديو اخر لتجد نفس الخطأ يظهر لك و تقوم بتجربة ايضا برامج تشغيل اخرى و تجد نفس الخطأ يظهر كذلك .

اسباب ظهور خطأ 0xc10100be في ويندوز 10

في الحقيقة ان هذا الخطأ يظهر في ويندوز 10 في حالة اذا كانت امتدادات الملفات غير متوافقة او مقاطع الفيدية غير صالحة للاستخدام او يوجد بها برامج الترميز غير صحيحة او لوجود فيروسات وبرامج ضارة على الجهاز نفسه و في بعض الاحيان قد يكون مقطع الفيديو نفسه هو المعطوب او يوجد من بين ملفاته فايروس او برنامج ضار .

و بالتالي حين تقوم بتشغيل مقطع الفيديو فان البرنامج لن يكون قادر على التعرف على الامتدادا الخاص بالملف حتى و ان بدأ مقطع الفيديو بالعمل فانه سيعطل بعد قليل من الاستخدام .

حل مشكلة خطأ 0xc10100be

سنقدم لك الان اربع طرق يمكن خلالهم التخلص من هذه المشكلة قم باتباعهم بشكل تدريجي حتى تحل نهائيا .

استخدم برنامج تشغيل بديل

مع التطور اصبحت مقاطع الفيديو تصدر بجودات عالية و بامتدادات متنوعة و اذا كان لديك برنامج تشغيل لمقاطع الفيديو قديم و لم تقم بتحديثه منذ فترة طويلة فيمكنه الا يقوم بتشعغيل نمقطع الفيديو الخاص بك لانه لا يدعم هذه النوعية من الامتدادات .

يعتبر احد الحلول البسيطة و الاساسية هي القيام بتجربة برنامج تشغيل مقاطع فيديو اخر اكثر احترافية و حداثة و في حالة اذا عمل مقطع الفيديو معك على البرنامجالبديل فالمشكلة اذن في البرنامج القديم .

خاصة اذا كنت تعتمد على مشغل مقاطع الفيديو الافتراضي في ويندوز 10 و ذلك مثل QuickTime Player او برنامج Windows Media Player فانه قد تخيب ظنك في النهاية .

و نقترح عليك ان تقوم بتحميل برنامج VLC الذي يعتبر اكثر احترافية و يدعم جميع انواع التنسيقات و الامتدادات لمقاطع الفيديو و التي اشهرها FLV و 3GP و MOV و MP4 و غيرهم الكثير .

بعد الانتهاء من تجربة الخطوة الاولى لحل مشكلة خطأ 0xc10100be و التي تعتمد برنامج اخر فاذا لم تنجح يمكنك الان بدأ استخدام الطريقة الثانية .

تحميل برنامج الترميز

برنامج الترميز متخصص في القيام بفك تشفير ملفات الفيديو التي على جهازك و بالتالي حل مشكلة اصلاح كود 0xc10100be خاصة على تشغيل برنامج Windows Media Player فاذا لم يكن متوفر لديه كل الدعم للترميز لمقاطع الفيديو فلن يعمل مقطع الفيديو و يكون ذلك وفقا للخطوات التالية :

  • قم بفتح برنامج Windows Media Player ثم قم بالذهاب الى الشريط العلوي من البرنامج و قم بالضغط على ادوات Tools .
  • سيظهر لك قائمة من الخيارات اختر منها الاعدادات Options .
  • من داخل صفحة الاعدادات قم بالانتقال الى صفحة المشغل Player .
  • ثم بعد ذلك قم بالبحث عن زر ” Download Codecs automatically ” قم بالضغط عليه .

الان عليك الانتظار الى ان يتم تحميل الترميزات على برامج تشغيل مقاطع الفيديو يمكنك الان ان تقوم بتجربة تشغيل ملف الفيديو مرة اخرى لكي تتأكد من حل هذه المشكلة .

تغير تنسيق مقطع الفيديو

الحل الثالث يعتمد على تحويل امتداد مقاطع الفيديو الى امتدادات اخرى تكون صالحة للاستخدام و يمكنك ان تقوم بذلك من خلال برنامج VLC Media Player للقيام بذلك .

  • قم بتشغيل برنامج VLC على الويندوز دون ان تقوم بتشغيل اي مقطع فيديو عليه .
  • من خلال الشريط العلوي قم بالضغط على زر ” Media الوسائط ” لتظهر لك قائمة تحتوي على خيارات ” التحويل و حفظ Convert/Save ” .
  • بعد ذلك سيطلب منك ان تقوم باضافة رابط الصفحة التي يقع فيها مقطع الفيديو في خانة ” المصدر Source ” .
  • من الخانة السفلية عليك ان تقوم باختيار نوع الامتداد الجديد الذي تريده لمقطع الفيديو ثم قم بالضغط على زر ” ابدأ Start ” .
  • الان علي ان تنتظر الى ان يتم تحويل مقطع الفيديو الى الامتدادا الجديد و تقوم بتشغيله على البرنامج مرة ثانية و سيعمل معك بنجاح .

افحص حاسوبك و امسح الفيروسات

في حالة ان جربت جميع الطرق السابقة من القيام بتغير برنامج التشغيل لمقاطع الفيدية و اضافة عدلات التريز الى البرنامج و كذلك تحويل مقطع الفيديو الى امتداد جديد و لم يعمل معك مقطع الفديو بنجاح فهذا يعني ان الجهاز عليه فايروسات و يمكنك ان تقوم بفحص الجهاز و مسحها .

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فحص هذا الجهاز و لكن يمكنك الاعتماد على برنامج Systweak Antivirus في هذا الامر من خلال الخطوات التالية :

  • يمكنك اولا البحث عن البرنامج على الويب و تحميله ثم تثبيته على الجهاز .
  • يوفر لك البرنامج ثلاث طرق يمكن من خلالها عمل فحص و التي منها ” الفحص العادي ” و هو الفحص السريع و الثاني هو ” الفحص العميق ” و الثالث و هو ” الفحص المخصص ” يمكنك اختيار النوع الذي تريده و انتظر نتائج البحث و في حالة وجود اي فيروس قم بمسحه مباشرة .

اعادة البيانات المحذوفة من ويندوز 10

في بعض الاحيان فانه مع كثرة تشغيل مقطع الفيديو و ظهور خطأ 0xc10100be فانه قد يؤدي الى حذف هذا الملف نهائي و في حالة اذا حدث هذا معك يمكنك ان تقوم باستعادته بسهولة من خلال الخطوات التالية :

  • قم بتحميل برنامج Advanced Disk Recovery من خلال البحث عنه على الويب ايضا و تثبيته على الجهاز .
  • عند تشغيله قم بالذهاب الى صفعة ” استعادة Recover ” .
  • بعد ذلك قم بتحديد البراتشن الذي تم الحذفه منه و كذلك قم بتحديد نوع مقطع الفيديو ثم اضغط على زر ” Start Scan Now ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق