معلومات عن كلاب البراري

كلاب البراري (جنس القميس) من القوارض الأصلي يعود إلى المراعي من أمريكا الشمالية . الأنواع المختلفة من خمسة كلاب البراري هي : الأسود الذيل ، أبيض الذيل ، وغونيسون ، يوتا ، و كلاب البراري المكسيكية ، فهي نوع من السنجاب ، وجدت في الولايات المتحدة ، كندا و المكسيك . في المكسيك .

تم العثور على كلاب البراري في المقام الأول في الولايات الشمالية ، التي تقع في الطرف الجنوبي من السهول الكبرى : شمال شرق سونورا شمال وشمال شرق تشيهواهوا بشمال كواهويلا شمال نويفو ليون ، وشمال تاماوليباس ، في الولايات المتحدة ، وهي تتراوح في المقام الأول إلى الغرب من نهر المسيسيبي ، على الرغم من أنها قد أدخلت أيضا في عدد قليل من لغات شرق هم العاشبة .

في المتوسط فإن كلاب البراري تنمو لتكون ما بين 30 و 40 سم في الطول ، بما في ذلك ذيل قصير ، وتزن ما بين 0.5 و 1.5 كجم (1 و 3 رطل) ، إزدواج الشكل الجنسي في كتلة الجسم في الكلب البراري يختلف 105-136٪ بين الجنسين .

كلاب البراري هي اساسا العاشبة ، على الرغم من أنها تأكل بعض الحشرات ، تتغذى أساسا على الأعشاب والبذور الصغيرة ، في الخريف ، يأكلون النباتات العريضة ذات الاوراق العريضة ، في فصل الشتاء ، الإناث المرضعات والحوامل تستكمل وجباتهم مع الثلج للمياه إضافية ، كما أنها سوف تأكل الجذور ، البذور ، والفواكه ، والبراعم ، تؤكل الأعشاب من مختلف الأنواع ، كلاب البراري السوداء الذيل في داكوتا الجنوبية تأكل البلو الغربية ، العشب الجاموس ، بينما كلاب البراري غونيسون نأكل الهندباء ، و الصبار بالإضافة إلى العشب الجاموس .

كلاب البراري تعيش أساسا على ارتفاعات تتراوح بين 2،000 إلى 10،000 قدم فوق مستوى سطح البحر ، والمناطق التي يعيشون فيها يمكن الحصول على الدفء مثل 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت) في الصيف والباردة مثل 35 ° في فصل الشتاء ، كما تعيش كلاب البراري في المناطق المعرضة للأخطار البيئية ، بما في ذلك عواصف البرد ، العواصف الثلجية ، والفيضانات ، فضلا عن الجفاف وحرائق البراري ، الجحور توفير الحماية الهامة بالنسبة لهم ، يمكن الجحور مساعدة كلاب البراري في التحكم في درجة الحرارة الجسم كما هي 5-10 درجة مئوية خلال فصل الشتاء و15-25 درجة مئوية في فصل الصيف ، كلب البراري نفق قناة نظم مياه الأمطار إلى المياه الجوفية مما يمنع جريان المياه و تآكل ، ويمكن أيضا تغيير تركيبة التربة في المنطقة من خلال عكس انضغاط التربة التي يمكن أن تكون نتيجة للرعي الماشية

جحور كلاب البراري هي 5-10 م (16-33 قدم) في الطول و 2-3 متر (6-10 قدم) تحت الأرض ، مدخل الثقوب عموما 10-30 سم (4-12 في) في قطر ، يمكن المرج الكلب الجحور قد تصل إلى ستة مداخل . أحيانا مداخل هي الثقوب ببساطة شقة في الأرض ، بينما في أوقات أخرى أنهم محاطون أكوام من التربة إما ترك وأكوام أو معبأة صارمة . بعض التلال ، والمعروفة باسم قبة الحفر ، ويمكن أن تصل إلى 0.2-0.3 م (8-12 في) عالية . تلال أخرى ، تعرف باسم الحفر المطلة ، ويمكن أن يصل إلى 1 متر . الحفر قبة حافة بمثابة مراكز المراقبة التي تستخدمها الحيوانات للاحترس من الحيوانات المفترسة .

كلاب البراري تعمل أيضا لحماية الجحور من الفيضانات . الثقوب ربما أيضا توفر التهوية كما يدخل الهواء من خلال قبة الحفرة ويترك من خلال الحفرة حافة ، مما تسبب نسيم الرغم من الجحر . المرج الكلب الجحور تحتوي على غرف لتوفير وظائف معينة . لديهم غرف الحضانة لصغارها ، وغرف ليلا ، وغرف لفصل الشتاء . كما أنها تحتوي على غرف الهواء التي قد تعمل لحماية الجحر من الفيضانات وآخر الاستماع للحيوانات المفترسة . عندما يختبئ من الحيوانات المفترسة والكلاب البراري تستخدام غرف أقل العميقة التي عادة ما تكون متر تحت سطح الأرض ، غرف الحضانة تميل إلى أن تكون أكثر عمقا ، ويجري 2-3 متر تحت سطح الأرض

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن حريش البحر
طائر الكروان الصحراوي من عائلة الطيور الشمالية
صور ومعلومات عن سمكة التنين



الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *