صور ومعلومات مسرح اسبندوس فى تركيا

كانت اسبندوس إحدى المدن اليونانية والرومانية القديمة في مقاطعة انطاليا التركية، وهي تقع على بعد 7 كيلومترات (4.3 ميل) الى الشمال الشرقي من وسط سيريك.

تأسست المدينة من حوالي 1000 سنة قبل الميلاد من قبل اليونانيين الذين قد أتوا من أرغوس، وتحتوى على مجموعة واسعة من العملات المعدنية لها في جميع أنحاء العالم القديم الذى يشير إلى أنه في القرن الخامس قبل الميلاد، أصبحت اسبندوس هى المدينة الأكثر أهمية في بمفيلية، في ذلك الوقت كان نهر يوريميدون للملاحة بقدر اسبندوس ، وتستمد المدينة ثروة كبيرة من التجارة في الملح والزيت والصوف.

تتميز اسبندوس بأنها تضم واحدة من أفضل المسارح القديمة المحفوظة في العصور القديمة حيث تم بناء مسرح اسبندوس في عام 155 م أثناء حكم الرومان الإمبراطور ماركوس اوريليوس، ويمكن أن يتسع ليستوعب ما بين 15,000 و 20 ألف متفرج.

نظراً للإصلاح المستمر في زمن السلاجقة، أدى إلى الحفاظ على المسرح. وهكذا، كان مسرح اسبندوس قادراً على البقاء على قيد الحياة إلى هذه الأيام دون فقدان أي من صفاته الأصلية تقريبا.

إذا كنت بحاجه إلى طعام، فيمكنك التوقف عن “غوذليما” اللذيذ (كريب التركية) وعيران (شرب اللبن) في قرية تقف على الطريق إلى المسرح، حيث لا توجد فنادق أو مطاعم بالمسرح.

وتجد مسرح اسبندوس دائماً مزدحمة بالمجموعات السياحية في منتصف النهار خاصاً في الصيف، وذلك في محاولة لتجنب الحشود بالمجيء المبكر أو المتأخر في اليوم.

إذا كنت من زوار الصيف، إذن فيمكنك التمتع بمهرجان البالية أوبرا اسبندوس من منتصف حزيران/يونيه إلى منتصف آب/أغسطس، مع العروض الرائعة في المسرح.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *