تعبير بالانجليزي عن مواقع التواصل الاجتماعي

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 16 يونيو 2021 , 18:28

برجراف عن السوشيال ميديا

The means of searching for knowledge and interacting with people has become social media, in which people can get all the information they want freely and easily, and through it they can express their opinions and ideas.

As life becomes fast and busy, social media gives us a great deal of rest and enjoyment for minutes or hours, thus energizing us to be active and focused on the things we were doing again.

In addition to the fact that social media helps spread facts and serious news at a tremendous speed, but it also leads to spreading rumors and fake and untrue news at the same speed, so it is one of the duties of respectable Internet users to focus on the facts and stop publishing content that does not have a reliable source as much possible.

In the era of these sites, people gained the power of connecting with the masses, and thus they could reach a larger audience in a shorter time than before, and with less efforts, That is, the benefits that we get from these sites cannot be discussed much, as they are certainly useful and beneficial, and the positives resulting from them cannot be denied, but with that, we need to use social media well in order to get their benefit, and to stay away from harmful means to avoid its downsides.

It is possible to use social media to create awareness among people about the good things such as drawing their attention to the quality of news that requires justice and the arbitration of people, especially those news that do not receive much attention from the public.

Few of social media users realize that it is a deep addictive pit, and that addiction quickly leads them to not think about what they are browsing, posting, or even engaging in stupid struggles that will not benefit them in any way.

ترجمة برجراف عن السوشيال ميديا

لقد أصبحت وسيلة البحث حول المعرفة والتفاعل مع الأشخاص هي وسائل التواصل الاجتماعي، ففيها يستطيع الأشخاص الحصول على كل ما يريدون من معلومات بكل حرية ويسر، ويُمكنهم من خلالها التعبير عن آرائهم وأفكارهم.

ونظرًا لأن الحياة صارت سريعة ومزدحمة بالأشغال، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تمنحنا قسطًا كبيرًا من الراحة والمتعة لدقائق أو لساعات، وبالتالي نستمد منها النشاط حتى نكون نشيطين ومركزين على الأشياء التي كنا نقوم بها من جديد.

بالإضافة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تُساعد على انتشار الحقائق والأخبار الجادة بسرعة هائلة، ولكنها أيضًا تؤدي إلى نشر الشائعات والأخبار المزيفة والغير حقيقية بنفس السرعة، ولذلك تكون واحدة من واجبات مستخدمي الإنترنت المحترمين أن يركزوا على الحقائق ويتوقفوا عن نشر المحتويات التي ليس لها مصدر موثوق بقدر الإمكان.

وفي زمن تلك المواقع حصل الأشخاص على قوة الاتصال بالجماهير، وبالتالي أصبح بإمكانهم الوصول إلى جمهور أكبر في وقت أقصر من ذي قبل، وبجهود أقل، أي أن الفوائد التي نحصل عليها من تلك المواقع لا يُمكن النقاش حولها كثيرًا، فهي بالتأكيد مُفيدة ونافعة، ولا يُمكن إنكار الايجابيات الناتجة عنها، ولكن مع ذلك فنحن بحاجة لأن نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بصورة جيدة حتى نحصل على فائدتها، وأن نبتعد عن الوسائل الضارة لنتجنب سلبياتها.

فمن الممكن أن نستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في تكوين الوعي لدى الأشخاص حول الأشياء الجيدة مثل لفت انتباههم إلى نوعية الأخبار التي تتطلب وجود العدالة وتحكيم الأشخاص، وبشكل خاص تلك الأخبار التي لا تحظى باهتمام كبير من الجمهور.

فالقليل من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي هم من أدركوا بأنها عبارة عن حفرة إدمانية عميقة، وسرعان ما يقودهم ذلك الإدمان إلى انعدام التفكير في ما يتصفحونه، أو ينشرونه، أو حتى انخراطهم في صراعات غبية لن تفيدهم بأي حال من الأحوال [1]

تعبير عن أضرار مواقع التواصل الاجتماعي بالانجليزي

Sometimes we wish that smart devices such as phones, laptops, iPads, and other tablets hadn’t been invented. Although they are very entertaining, the ways in which teens use these devices are often bad, especially the way in which they are used. They use social networking sites, as it has made them into small social control rooms, and from here the damages began to appear, for example, from their damages: [2]

  • You lack emotional connection.
  • Limit thinking and understanding.
  • It gives some people, especially the bad ones, an opportunity to hurt people, because it is possible to say some things that we cannot say personally.
  • It leads to a decrease in face-to-face communication skills, as all dependence on modern devices has become through written messages, rather than spoken words, and thus face-to-face communication with people has become awkward and unusual as a result of relying on the keyboard to transmit the message.
  • The feeling of laziness also increases, although people are socially active, it causes them to send messages instead of calling.
  • Social media is a distraction, when the phone is taken out and it starts to feel like there is nothing else going on around us.

However, it cannot be said that social networking sites have no benefits, but we should deal with them carefully in order to avoid their harm, and so that they do not take over our lives.

ترجمة تعبير عن أضرار مواقع التواصل الاجتماعي بالانجليزي

في بعض الأوقات نتمنى لو أنه لم يتم اختراع الأجهزة الذكية مثل الهواتف، أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأي باد، والأجهزة اللوحية الأخرى، فعلى الرغم من أنها مُسلية جدًا إلا أن الوسائل التي يقوم المراهقون باستخدام تلك الأجهزة من خلالها في الغالب ما تكون سيئة، وخاصة الطريقة التي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعية بها، فقد جعلتها عبارة عن غرف تحكم اجتماعية صغيرة، ومن هنا بدأت الأضرارا في الظهور، فمثلًا من أضرارها أنها: [2]

  • تفتقد إلى التواصل العاطفي.
  • تحد من التفكير والفهم.
  • تمنح بعض الأشخاص وخاصة السيئين منهم فرصة على إيذاء الناس، إذ أنه من الممكن قول بعض الأشياء التي لا نستطيع قولها بصورة شخصية.
  • تؤدي إلى التقليل من مهارات التواصل وجهًا لوجه، إذ أن كل الاعتماد أصبح على الأجهزة الحديثة عن طريق الرسائل المكتوبة، بدلًا من الكلمات المنطوقة، وبالتالي صار التواصل وجهًا لوجه مع الأشخاص محرجًا وغير معتاد نتيجة الاعتماد على لوحة المفاتيح في نقل الرسالة.
  • كما أن الشعور بالكسل يزداد، على الرغم من أن الأشخاص يكونون نشيطين اجتماعيًا إلا أنه يجعلهم يرسلون الرسائل بدلاً من الاتصال.
  • مواقع التواصل الاجتماعي تؤدي إلى الإلهاء، فعندما يتم إخراج الهاتف فيبدأ الشعور بأنه ليس هناك أي شيء آخر يدور حولنا.

ومع هذا لا يُمكن القول بأن مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها فوائد، ولكن ينبغي أن نتعامل معها بحرص حتى نتجنب أضرارها، ولئلا تستحوذ على حياتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق