بورش كايين تربو GT 2022 صاحبة اقوى محرك V8 على الاطلاق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 02 يوليو 2021 , 15:03

كشف رسميا عن بورش كايين تيربو جي تي 2022 الجديدة مع حصولها على محرك قوي للغاية حيث تدعي شركة بورش الالمانية انه اقوى محرك V8 على الإطلاق لم تتمكن أي شركة منافسة من تقديمه سابقا .

مواصفات محرك بورش كايين تيربو جي تي 2022 

محرك السيارة يأتي ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر لينتج لنا قوة 631 حصان و عزم الدوران 626 رطل قدم في حين أن تسارع السيارة من 0 الى 96 كم خلال 3.1 ثانية فقط كما تدعي شركة بورش .

و اعلنت ايضا بورش ان السيارة تم تجربتها بالفعل من السائقين في مصانعها على حلبة نوربورغرينغ نورد سلايفي و تمكن من تحقيق رقم قياسي جديد في مدة لفة السيارة ذات الدفع الرباعي في هذه الحلبة التي تبلغ طولها 12.9 ميل خلال 7:39:9 .

و حين تقرر ان تقوم بالحصول على نسخة السيارة الهجينة و هي بورش كايين تيربو S e-Hybrid فهذا يعني أنك ستحصل على قوة اضافية من خلال المحرك الجين بالبطارية ذات حزمة 14.3 كيلوواط في الساعة .

هذا النموذج يقدم لك قوة اضافية ليصبح إجمالي قوة المحرك هي 670 حصان .

لم يتوقف الأمر على ذلك بل عملت شركة بورش على توفير طاقة إضافية من خلال حصول السيارة على قضبان توصيل و توسيع عجلات ضاغط التوربيني و زيادة معدل تدفق حقن الوقود و تدفق الهواء مع انظمة السحب و التبريد .

حيث يتم تحويل نقاط للحركة ذو الثماني سرعات بشكل أسرع مقارنة بالموديلات الاخرى حيث يتم تبريد علبة ناقل الدفع الرباعي بالماء .

وهذه الأمور تعمل على تحسين تسارع السيارة و بالتالي فقد أصبحت السيارة قادرة على التسارع من 0 الى 96 كم خلال 3.1 ثانية .

و يمكن للسيارة قطع مسافة ربع ميل خلال 11.6 ثانية والسرعة القصوى لها تبلغ 300 كم في الساعة .

سعر بورش كايين تيربو جي تي 2022 

هذه السيارة متوفر منها في الوقت الحالي تصميم واحد فقط وهو الكوبيه ذو الأربعة أبواب و هي متاحة للطلب في الوقت الحالي داخل الولايات المتحدة الامريكية و ستصل إلى الأسواق بداية من العام القادم 2022 .

اما عن سعر هذه السيارة فإنه يبدأ من 182,150 دولار وهو ما يعادل 682,000 ريال .

مواصفات بورش كايين تيربو جي تي 2022 الخارجية

حين نقوم بالنظر الى الواجهة الامامية من السيارة سنجد أن منافذ الهواء أوسع من الواجهة الامامية للنسخ الاخرى مع جناح خلفي مشتت مصنوع من الياف الكاربون .

ليس فقط الجناح الخلفي المصنع من الياف الكاربون و انما ايضا السقف العلوي و الجناح العلوي و الألواح الجانبية و نجد أن الجناح الخلفي قابل للتكيف و هو ضعف حجم كايين تيربو كوبيه القياسية .

عادم الوقود الخلفي مصنوع من التيتانيوم مع كاتم صوت مركزي .

حين نقوم بالمقارنة بين فئة تربو جي تي و فئة تيربو سنجد ان الاولى تصميمها أقل بمقدار 0.3 بوصة مع الحصول على التعليق الرياضي ونظام التوجيه و توجيه المحور الخلفي كما حصلت السيارة من الخارج على لون جديد وهو Arctic Gray .

تم اعادة تصميم ضبط قضبان بورش النشطة المضادة للالتفاف وهذا الأمر يعمل على تقليل تمايل الهيكل .

الإطارات بقياس 22 بوصة من نوع Pirelli P Zero Corsa و التي تم تطويرها مخصصا لهذه السيارة و المكابح مصنوع من الكربون و السيراميك بشكل قياسي .

نرى من الجانب إطار من الكروم أعلى الاطارات و ممتد في الشريط الجانبي السفلي من السيارة و المرايا الجانبية تأتي بنفس لون جسد السيارة .

في حين المصد الخلفي قد يكون شكله غريب بعض الشيء لوجود جناح خلفي اعلى الصندوق في الوضع المعتاد له بينما على الاسطبات يوجد ناشر خلفي والذي من مهامه تحسين انسيابية الهواء أثناء القيادة على السرعات العالية .

بينما تم الإبقاء على تصميم الاسطبات الخلفية الرفيعة و المتصلة معا من الطرفين و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم شبه دائري .

الهوية الكلاسيكية الداخلية لشركة بورش نراها مازالت متمثلة في تصميم الساعة الوسطية و التي يحيط بها فتحات المكيف مع فتحات أخرى في الطبلون الامامي .

شاشة الملاحة بقياس 10 بوصة عريضة الحجم و عدادات السرعة خلف الدكسون تأتي كلاسيكية و ليس ديجيتال بينما الدركسون فهو متعدد السرعات و يوجد زر في الدركسون احمر اللون من اجل تشغيل المحرك .

الكونسول الوسطي عريض الحجم يحتوي على ناقل الحركة التقليدي مع مجموعة من الأزرار التي تحيط به و تعمل باللمس من اجل التحكم في المكيف و المقاعد و العديد من الادوات الاخرى .

نرى الجلد الفاخر منتشر في داخلية الأبواب مع بعض التطريزات المزخرفة البسيطة .

داخلية بورش كايين Turbo GT 2022

من الداخل حصلت السيارة على نظام معلوماتي و ترفيهي جديد كليا قادر على التواصل مع الجوالات اعبر اندرويد أوتو و آبل كار بلاي اما عن المقاعد الامامية فهي ذات تصميم رياضي تمتلك ثماني وضعيات للجلوس مع مقاعد خلفية ذات تصميم رياضي ايضا .

منافسين بورش كايين تيربو جي تي 2022 

ابرز الشركات المنافسة لبورش دائما هي سيارات مرسيدس و بي ام دبليو ، الاولى نجد منها منافسين AMG GLE 63S  و التي تمتلك محرك قوته 603 حصان و الثانية تقدم BMW X6 M التي تمتلك محرك 617 حصان .

و مع هذه القوة في المحركات و التصميم الداخلي الفاخر و المميز و الخارجية الرياضية لهذه السيارات فانهم ارخص من بورش كايين تيربو جي تي 2022 الجديدة .

في حين ان لامبورجيني أوروس 2022 الجديدة و التي يمكن اعتبارها سيارة سوبر كار فاها تمتلك محرك اعلى بمقدار 10 احصنة فقط و سعرها يبلغ 222,000 دولار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق