شركة نفط الكويت … رابع اكبر شركة مصدرة للنفط في العالم

شركة نفط الكويت (KOC) مقرها في الاحمدي ، الكويت . وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية ، وهي شركة قابضة مملوكة للحكومة . شركة نفط الكويت هي رابع أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم . العضو المنتدب للشركة هو هاشم سيد هاشم .

تأسست شركة نفط الكويت في عام 1934 من قبل شركة النفط الأنجلو و نفط الخليج بوصفه شراكة مملوكة مناصفة ، ومنحت حقوق امتياز نفطي للشركة في 23 ديسمبر 1934 و بدأت الشركة عمليات الحفر في عام 1936 ، تم اكتشاف النفط الأولى في عام 1938 في حقل برقان ، تليها اكتشافات في المقوع في عام 1951 ، الاحمدي في عام 1952 ، الروضتين في عام 1955 ، الصابرية في عام 1957 ، و المناقيش في عام 1959 .

وتزامن التطوير الأولي لصناعة النفط مع نهاية الحكم البريطاني في الهند والعديد من الإداريين والمهندسين البريطانين والهنود نقلوا من هناك إلى الكويت ، تم تعيين مدينة الأحمدي النفطية لإيواء هؤلاء العمال ، وكان فصل على أسس عنصري ، استمر هذا الفصل في وسائل الراحة والمرافق الترفيهية المقدمة لموظفين الشركة ، السباق إلى حد كبير تمليها حالة العاملين وظروف العمل داخل الشركة .

عند تحويل سفن حربية تابعة للبحرية الملكية لحرق النفط بدلا من الفحم ، وتعتمد الحكومة البريطانية على إمدادات آمنة من نفط الشرق الأوسط ، وكانت شخصيات مثل السيدة فيوليت ديكسون الذي عاش بين الكويتيين لمدة 40 عاما نفوذا في تعزيز علاقات ممتازة مع الكويتيين ، كانت BP والخليج قادرة على الحصول على النفط الكويتي في شروط مواتية جدا للبيع عبر شبكات المصب في أوروبا والمناطق المجاورة ، خلال هذا الوقت ، سوف الخليج تدعي أن لديها “علاقة خاصة” مع الكويت . ومع ذلك ، جاء كل هذا إلى نهايته في عام 1975 عندما عادت إلى ملكية شركة نفط الكويت الكويتي .

كجزء من استراتيجيتها عام 2030 ، من المتوقع لشركة نفط الكويت مواجهة تحديات كبيرة في مجال الأعمال التجارية من النفط والغاز الثقيل ويرجع ذلك إلى القدرة التنافسية داخل الأسواق العالمية التجنيد ، كما نقله مؤخرا من عملية تجارية مركز تكلفة إلى مركز ربحية مفهوم الأعمال ومنذ الأصول الأكثر أهمية هو شعبها الشركة سوف تحتاج إلى التأكد من أن النظم والعمليات هي جزء لا يتجزأ في تنظيمها أن إشراكهم بصورة أكمل مع أعمال الشركة وأن ينظر إليه باعتباره قيمة مضافة في كل ما ثيت تحقيق .

التواصل مع شركة نفط الكويت
العنوان البريدي : شركة نفط الكويت ، ص ب 9758 الاحمدي ، 61008 الاحمدي ، الكويت
رقم الهاتف : 23989111  00965
رقم الفاكس : 23983661  00965
البريد الإلكتروني: kocinfo@kockw.com

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    فاروق السيد
    2014-10-15 at 21:14

    انا عايز اشنغل عمال حفر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *