طريقة مشاهدة القصص في انستجرام دون معرفة الشخص

كتابة: alaa saad آخر تحديث: 29 يوليو 2021 , 05:26

طريقة مشاهدة القصص في انستجرام دون معرفة الشخص

يبحث الكثير من النّاس عن طرق مشاهدة القصص في موقع التواصل الإجتماعي “انستجرام” فعندما ينشر شخص ما قصة على Instagram يخبره Instagram بمن شاهدها وتواصل معها، ولكن في بعض الأحيان قد ترغب في مشاهدة القصة دون إخطار المستخدم، وربما تجري بحثًا عن السوق وتريد إلقاء نظرة خاطفة على استراتيجية Instagram لعلامة تجارية منافسة، وتفضل إبقاء هذه المعلومات سرية، وتتمثل أبرز طرق مشاهدة قصة Instagram لشخص ما دون علم أي شخص فيما يلي:

النقر فوق قصة Instagram ثُمّ السحب للخلف

تستفيد هذه الطريقة من الواجهة التي تسمح للمشاهد بالتمرير بين قصص المستخدمين المختلفة، ففي البداية يتم البحث عن الملف الشخصي الذي تريد عرض قصته سراً ثُمّ النقر على الملف الشخصي بجواره مباشرةً، ويتم الضغط على القصة لإيقافها مؤقتًا، ثم السحب ببطء في اتجاه القصة التي تريد عرضها، حيث تظهر كما لو كانت على الجانب المجاور لمربع ثلاثي الأبعاد.
كما يجب الحرص على عدم التمرير سريعًا بالكامل للقصص

لأنّه إذا قمت بذلك فسوف يرى المستخدم أنّك شاهدت قصصه، ويتمثل العيب الرئيسي لهذه الطريقة في أنّه يمكن فقط عرض القصة الأولى في موجز ملف التعريف هذا، ولن تتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو، كما يكون من السهل التمرير بدون قصد على طول الطريق وبعد ذلك سيكون التمرين بأكمله غير مجدٍ.

استخدام تطبيق أو موقع ويب تابع لجهة خارجية

تتطلب هذه الطريقة استخدام موقع ويب أو تطبيق مختلف، ولا يتم احتساب عرض القصص من خلال هذه التطبيقات في الإحصائيات، لذلك لن يعرف المستخدم أنّك شاهدتها، نظرًا لأنّ هذه التطبيقات تابعة لجهات خارجية، حيث يتم الذهاب إلى سطح المكتب ثُمّ الانتقال إلى storiesig.com والبحث عن المستخدم، وإذا كان الملف الشخصي عامًا، فسوف تتمكن من عرض جميع القصص الحالية لهذا المستخدم وتنزيلها.

كما يمكن من خلال أجهزة iPhone تنزيل تطبيق Story Reloader ثُمّ القيام بتسجيل الدخول والبحث عن المستخدم في شريط البحث، ثم الضغط على المجلد الذي يحتوي على قصص Instagram الخاصة به، كما يمكن تنزيل التطبيق من خلال أجهزة Android عن طريق القيام بتنزيل تطبيق Story Saver والقيام بتسجيل الدخول.

يتم  البحث عن الحساب باستخدام أيقونة البحث في الزاوية اليمنى العليا، حيث يمكن عرض القصص بتنسيق موجز، وتتطلب هذه الطريقة مزيدًا من الجهد، ولكنّها أيضًا مضمونة بدرجة أكبر، حيث تجعل تنزيل القصص التي تتم مشاهدتها وحفظها بطريقة أسهل بكثير.

وضع الطيران

كما يعتبر وضع الطيران هو حيلة ذكية لمشاهدة استوري انستجرام بدون علم صاحبها، وفي حال كان تطبيق انستجرام مثبّت على الهاتف الذكي، فستكون الطريقة الاسهل لمشاهدة ستوري الانستقرام بشكل خفي هي بوضعية الطيران سواء كنت تستخدم على جهاز آيفون أو جهاز اندرويد، حيث يحتوي أيضًا على وضع الطيران، ثُم يتم فتح انستجرام بعد تفعيل وضع الطيران وتسجيل الدخول الى الحساب الشخصي والانتظار لبضع ثوانٍ حتى تصبح كل الإستوري متوفرة للتحميل على الهاتف.

كما ينبغي عليك تفعيل وضع الطيران ومن ثم العودة الى انستجرام لمشاهدة القصص، لأنّ كل القصص تم تحميلها مسبقًا على الهاتف ويمكن رؤيتها دون الاتصال بالانترنت، لأنّ وضع الطيران مفعل ولا يتم احتساب المشاهدة، وعند الرغبة في إضافة مستوى إضافي من الأمان، فيتم إغلاق تطبيق Instagram مباشرة بعد مشاهدة تلك القصة، ولا ينبغي ترك التطبيق يعمل حتى في الخلفية.

إضافة انستجرام لمتصفح الويب

يتم إضافة انستجرام لمتصفح الويب لمشاهدة القصص مخفية، حيث يُعتبر IG stories لانستجرام هو إضافة لمتصفح كروم من جوجل والذي يتيح لك مشاهدة اي قصص على انستجرام من دون ترك أي آثار بعد تثبيته على المتصفح الخاص بك، ويمكن مشاهدة قصص الانستجرام على جهاز الكمبيوتر بسهولة والاهم من هذا أنّه لن يتم احتساب المشاهدة، وعند استخدام متصفّح فايرفوكس فيمكن استخدام StroriesWatcher، حيث أنّه يتيح لك مشاهدة القصص من دون تسجيل الدخول.

كما يتيح مشاهدة القصص بشكل خفي دون أن يشاهدك أصحابها، كما تستمر القصص بالظهور على أنّها لم تشاهد بعد حتى لو قمت بمشاهدتها كلها، وفي حال كنت لا ترغب في تثبيت الاضافة، يمكن استخدامها من خلال الموقع الخاص بها على الانترنت بالاضافة الى تنزيل جميع القصص التي ترغب بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أداة مشاهدة ستوري الانستقرام على الإنترنت

يمكن استخدام أداة مشاهدة ستوري الانستقرام على الانترنت في حال عدم رغبتك بتفعيل وضع الطيران، لمشاهدة أي ستوري من دون تسجيل الدخول الى حسابك على الانستقرام، كما يوجد العديد من الأدوات على الانترنت التي يمكنها فعل شيء كهذا، ويتميز موقع StoriesIg بأنّه أحد هذه الادوات، حيث أنّه يتيح لك مشاهدة ستوري الانستجرام بدون علم الأخرين، ودون أن يراك أحد من خلال هذا الموقع، كما يمكنك اختيار تنزيل ستوري الانستجرام سواء كانت فيديو او صورة.

تحتاج فقط إلى ادخال اسم المستخدم الذي تريد التجسس عليه في مربع البحث على موقع StoriesIg وعلى الفور ستتمكن من رؤية جميع القصص التي نشرها هذا المستخدم خلال ٢٤ ساعة، كما يوجد أداة أُخرى على الانترنت تظهر تاريخ قصص الانستجرام عند الرغبة بمشاهدة قصص تم نشرها قبل وقت طويل.

كما يُعد الجانب السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أنّها تعمل فقط مع الحسابات المفتوحة للعامة وفي حال كنت ترغب برؤية قصص انستجرام لحساب خاص بشكل خفي، عليك اذاً أن تتفقد طرقاً اخرى تم التطرق إليها.

تطبيق StorySaver لاندرويد أو iOS

إذا كنت ترغب بمشاهدة عدد من قصص الانستجرام بشكل خفي بدون علم صاحبها، فهناك تطبيق مخصص لذلك ويمكن الحصول عليها بالنسبة لمستخدمي الأندرويد، كما يوجد تطبيق مجاني وهو StorySaver، حيث يمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي لمشاهدة قصص انستجرام، كما يجب على المستخدم لهذا التطبيق ادخال الحساب الشخصي على الانستجرام للبدء باستخدامه، وفور القيام بتسجيل الدخول تظهر قائمة لجميع المستخدمين الذين تتابعهم، والذين لديهم ستوري نشطة في الوقت الحالي.

يتم القيام فقط باختيار الشخص المراد رؤية قصصه لمشاهدة جميع القصص الخاصة به في الوقت الحالي، ويمكن أيضاً البحث عن اسم المستخدم حتى تجد مستخدماً معيناً بسرعة وسوف ترى سجلّه، كما يوجد لديك الخيار باعادة نشر القصص أو حفظها أو مشاركتها وهناك أيضًا أيقونة على شكل عين، لا يجب النقر عليها، فبالضغط عليها يتم احتساب المشاهدة، كما يمكن مشاهدة الستوري الخاصة بالأصدقاء فقط والتي تكون نشطة في ذلك الوقت.

عند الرغبة في استخدام نظام iOS يوجد تطبيق مماثل يعمل بالضبط بنفس الطريقة لمشاهدة قصص انستجرام وهو Story Reposter، حيث يتيح هذا التطبيق لك أيضا إمكانية إعادة نشر القصص على شريط المنشورات الخاص بك على انستجرام أو حفظها على الجهاز الخاص بك.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق