افضل شخصية كرتونية

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 07 مارس 2022 , 21:47

ظهرت الرسوم المتحركة في أوائل القرن الحادي والعشرين ولاقت اعجاب الناس جميعا والأخص الأطفال لما بها من إبهار وخيال . وللرسوم الكرتونية أهمية كبيرة في تربية الأطفال وتكوين شخصياتهم حيث أنها تقدم لهم النصيحة بشكل بسيط ونظرا لحبهم لتلك الشخصيات فهم دائمون ما يقلدون تلك الشخصيات ويرتبطون بها . وهنا تكمن أهمية مراقبة ما يقدم للأطفال من أفكار وأخلاقيات في تلك المسلسلات . ونذكر هنا وعلى سبيل المثال أفضل عشر شخصيات كرتونية ونذكر نبذة عن كل منها .

افضل 10 شخصيات كرتونية :-

1- سبونش بوب سكوير بانتس  SpongeBob SquarePants : شخصية كرتونية تمثل قطعة سفنج تعيش تحت الماء في مدينة بيكيني بوتوم . وهذه الشخصية من ابتكار عالم الأحياء الأمريكي ستيفن هيلينبيرج . وقد لاقت هذه الشخصية شهرة لدى الأطفال والكبار . وعرض المسلسل في الدول العربية مدبلج باللغة العربية .

2- هومر سيمبسون Homer Simpson : الشهير بسيمبسون في المسلسل الكراتوني الذائع الشهرة تليفزيونيا والمحبب للاطفال . وهي شخصية صممها رسام الكاريكاتير مات جرونينج حيث تمثل شخصية سمبيسون العديد من الشخصيات الكسول والجاهل والمحترم ورب الأسرة ولديه زوجة وثلاث أبناء .

3- باجز باني Bugs Bunny : هي شخصية كرتونية ظهرت في النلفزيون ولاقت اعجاب كبير وقبول لدى الجميع . واشتهر بكلمات يرددها وهو يأكل الجزر كما اشتهر بذكائه الذي يتغلب فيه على الجميع .

4- إريك كارتمان Eric Cartman : شخصية كرتونية في مسلسل ساوث بارك الشهير . ويظهر كارتمان بشخصية يسخر منها الجميع نظرا لبدانته الزائدة التي ينكرها تماما طوال المسلسل . كما أنه حاد الطباع يحاول دائما الوصول لإهدافه بأي طريقة . ويظهر كارتمان مع صديقين له الضفدع والدب ولينكتون .

5- ستوي جريفين Stewie Griffin : شخصية كرتونية  رئيسية في مسلسل جي . وهو الإبن الأصغر في عائلة بيتر جريفين ولويس وشقيق كريس وميج . وتجمعه صداقة قوية مع الكلب بريان  .

6- جوكو  Goku : شخصية كرتونية اشتهرت باسم سن جوكو في مسلسل دراجون بول . يظهر جوكو كطفل بذيل قرد وهو محارب من الفضاء أرسله والده إلى الأرض لتدميرها ووجده رجل عجوز ورباه ولكنه كان شقيا فسقط من الشجرة ففقد الذاكرة وأصبح مثل بقية الأولاد العاديين وبدأ بتدرب لمحاربة الشر . وبالطبع شخصية كهذه لاقت رواجا وشهرة كبيرة عند الأولاد لما تحقق لهم من فضول لما يحلمون بفعله في الصغر .

7- سكوبي دو Scooby Doo : شخصية الكلب سكوبي دو الشهير في مسلسل الكرتون حيث يقوم هو ومجموعة من أذدقائه بجولة حول العالم بسيارتهم التي قاموا بتسميتها آلة الغموض . وفي كل حلقة يحل سكوبي دو لغز بوليسي حيث يطارد الأشباح والوحوش .

8- ميكي ماوس Mickey Mouse : يعتبر ميكي ماوس من أشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق وأقدمها . وقد أحب الجميع منذ ظهوره حتى الآن شخصية الفأر ميكي ماوس وعلاقته بخطيبته ميني . وارتبط بالطبغ ظهوره بشخصيات كرتونية عديدة ظهرت معه في المسلسل مثل بندق وبلوتو ودنجل وفوفو وغيرهم . ويتميز هذا الكرتون بطابع خاص قد يكون لأنه كان جديد في بداياته ومفاجئ للناس فجذب إليه الجميع . وصنعت شخصية ميكي في ألعاب الأطفال وطبعت على الملابس والساعات نظرا لشهرتها .

9- ناروتو  Naruto : هو شخصية بطل مسلسل كرتونى ياباني . وهو المراهق نارتو النينجا الذي كان سيبتعد عنه الجميع في قريته بسبب الكيوبي الموجود داخله . فيصر على أن يصبح صاحل لقب الهوكاجس ، أي أقوى نينجا بالقرية وقائدها  حتى يحترمه الجميع ويلتفو حوله . وبالطبع هذه الصفات لاقت رواجا عند الفتية المراهقين لتشابهها مع أحلامهم في تلك المرحلة السنية .

10- توم وجيري  Tom and Jerry : شخصية القط والفأر المحببة لنا جميعا من أقدم الشخصيات الكرتونية والتي مهما ظهرت شخصيات حديثة لن تنال شهرتهم واعجاب الناس يهم . فلا يزالا يتمتعا باقبال كبير . والمشاكسة والمطاردة المستمرة بينهم له طابع خاص ومميز .

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى