أشهر البراكين في اليابان

تلعب البراكين في اليابان دوراً هاماً في الثقافة اليابانية والأساطير , كما أن اليابات تمتلك نسبة 10 % من البراكين النشطة في العالم حيث توجد 109 براكين فيها , ويوجد حوالي 70 % من البراكين في المناطق الجبلية في اليابان , كما يوجد بركان تحت الماء شكل جزيرة في العام الماضي فقط في اليابان , ونعرض أهم البراكين الملحوظة والشهيرة في اليابان .

1_ بركان جبل أساما

يقع في وسط جزيرة هونشو في اليابان ويرتفع 2568 متراً فوق مستوى سطح البحر , ويرتفع أعلى من منتجع كارويزاوا ويشتهر الجبل بالثوران البركاني الذي حدث في عام 1783 وأودى بحياة 1500 شخص , وتفجر البركان مرة أخرى في عام 2009 وأرسل الرماد حتى وصل إلى مدينة طوكيو وعلى الرغم من أن خطر الإنفجار محتمل وقوعه في أي وقت إلا أن الجبل لا يزال ملاذاً لقضاء العطلات الشعبية والتزلج على المنحدرات المجاورة والتمتع بالينابيع الساخنة الطبيعية .

2_ بركان جبل إنزين

يقع بالقرب من مدينة شيمابارا في جزيرة كيوشو حيث تكمن في الجبل مجموعة من البراكين تسمى إنزين وتعود تلك البراكين لستة ملايين سنة , واعتقد الناس إلى وقت قريب أنها قد تصبح في سبات عميق , وأنشئت حديقة وطنية هناك في عام 1934 , وفي عام 1990 بدأت واحدة من البراكين سلسلة من الإنفجارات , ولكن عاد الجبل إلى السبات مرة أخرى .

3_ بركان جبل فوجي

يقع على بعد أقل من ساعتين من طوكيو وهو من المعالم الأكثر شهرة في اليابان ويزار من قبل الملايين كل عام , وتقول الأسطورة أن جبل فوجي تم إنشاؤه في يوم واحد جيولوجياً ويعتقد أنه شكل على قمة بركان قديم منذ 10,000 عام , ويوجد بالقرب منه حديقة تنيو ياما ويأخذ التلفريك الزوار على ارتفاع 1000 متر ليشاهدو منصة عرض الجبل .

4_ بركان جبل آسو

أو كما يطلق عليه آسو سان هو في الواقع 5 قمم بركانية منفصلة تقع على جزيرة كيوشو في جنوب اليابان بالقرب من مدينة كوماموتو , وهو بركان ضخم وكبير حيث تقع قرى بأكملها ضمن حدوده , ويعتبر من عوامل الجذب السياحي في المنطقة إلا أنه عندما ينفث الدخان تتوقف المنطقة بأكملها عن التوجه إليه .

5_ بركان جبل ساكوراجيما

يطل علة المدينة التاريخية من كاجوشيما في جزيرة كيوشو وهو مكون من ثلاث براكين , وتنثر الرماد بانتظام على المدينة بأسفله ولا يسمح للزوار بالصعود إليه نظراً لأنه في حالة نشاط دائماً .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
المدن الأكثر عرضة لخطر الثوران البركاني في العالم
جبل بيناتوبو البركاني

الجبال السوداء . . سلسلة الجبال البركانية الصخرية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *