معلومات عن الثعلب القطبي

الثعلب القطبي ، المعروف أيضا باسم الثعلب الأبيض ، هو نوع من انواع الثعالب الصغيرة التي تعيش في القطب الشمالي ، من مناطق نصف الكرة الأرضية الشمالي وشائع في جميع أنحاء التندرا في القطب الشمالي منطقة إحيائية . وكذلك فإن تكييفها للعيش في البيئات الباردة . لديها الفراء الكثيف العميق الذي يكون باللون البني في الصيف والابيض في الشتاء . فإنه المتوسطات في حجم حوالي 85.3 سم في طول الجسم ، مع شكل الجسم تقريب عموما للحد من هروب حرارة الجسم .

أنها تفترس الحيوانات الصغيرة ، بما في ذلك القوارض ، فئران الحقل ، الفقمة الحلقية الجراء ، والأسماك ، و الطيور البحرية . أنها تأكل أيضا الجيف ، والتوت ، والأعشاب البحرية . أنها تشكل بزوجة واحدة أزواج خلال موسم التكاثر وعادة البقاء معا في مجموعات عائلية من أجيال متعددة في أوكار تحت الأرض المعقدة .

الثعلب في القطب الشمالي يعيش في بعض النقيضين في معظم الاماكن المتجمدة على كوكب الأرض . بين لها التكيف من أجل البقاء باردة عميقة ، الفراء سميكة ، نظام التبادل الحراري المعاكس في تداول الكفوف للاحتفاظ بدرجة الحرارة الأساسية ، وإمدادات جيدة من الدهون في الجسم ، لدية كمامة قصيرة والساقين ، وآذان سميكة قصيرة ، في الكفوف فروه تسمح لها بالسير على الجليد بحثا عن الطعام ، الثعلب في القطب الشمالي يمكنة تحديد بدقة موقف فريستة تحت الثلوج . عندما يجد فريستة ، فإنه يدهمها باللكمات من خلال الثلج للقبض عليها . الفراء يتغير لونه مع المواسم : في فصل الشتاء يكون أبيض لكي تنسجم مع الثلوج ، أما في الصيف فيكون بني .

الثعلب في القطب الشمالي يميل إلى أن يكون نشاطا من بداية سبتمبر وحتى أوائل مايو . في فترة الحمل التي تكون 52 يوما ، كل من الأم والأب يقومون بالمساعدة في تربية الصغار ، الإناث تترك الأسرة وتشكيل مجموعاتهم الخاصة والذكور البقاء مع الأسرة .

خلال شهري أبريل ومايو الثعلب في القطب الشمالي يفترس الجراء عندما تقتصر على الحيوانات الصغيرة إلى وكر الثلج . الأسماك تحت الجليد هي أيضا جزء من النظام الغذائي . كما أنها تستهلك التوت والأعشاب البحرية وبالتالي يمكن اعتبار حيوانات آكلة اللحوم .  ومن المهم حيوان مفترس بيضة الطيور ، باستثناء تلك من أكبر أنواع الطيور التندرا . إذا كان هناك فرط من المواد الغذائية تصاد ، والثعلب في القطب الشمالي يقتات على بقايا الطعام وحتى براز الحيوانات المفترسة الكبيرة ، مثل الدب القطبي ، على الرغم من فريسة الدب يشمل الثعلب في القطب الشمالي نفسه .

متوسط طول الثعلب القطبي 85.3 سم ، مع مجموعة من 80-110 سم في الذكور و82.1 سم ، مع مجموعة من 71،3 حتي 85 سم ، في الإناث الذيل 31 سم في الطول في الذكور ، 30 سم في الإناث ، فمن 25-30 سم ارتفاع في الكتف . وفي المتوسط يبلغ وزن الذكور 3.5 كجم ، مع مجموعة من 3،2-9،4 كجم (7،1 حتي 20،7 رطل) ، في حين أن الإناث متوسط 2.9 كجم ، مع مجموعة من 1،4-3،2 كجم (3،1-7،1 رطل) .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن البطريق الملكي
معلومات عن دودة الارض
معلومات عن الجاموس الافريقي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *