مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن السعودي مكتوبة

كتابة: Nesma Mohamed آخر تحديث: 19 يناير 2022 , 19:47

حب الوطن السعودي

يعتبر حب الوطن من الأشياء الهامة الواجب توافرها في كل مواطن سعودي، حيث يدفع هذا الشعور المميز  بالحب  إلى التضحية والفداء في الكثير من الأشياء الهامة التي يحتاج إليها الوطن، ولا يمكن بأي حال أو شكل أن يستمر وطن أو يتقدم أو حتى يزدهر في مجالاته المختلفة بدون تواجد هذا الشعور المثالي بالحب والذي لا يمكن الاستغناء عنه.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين الذي أنعم علينا بالكثير من الهبات والنعم التي لا تستطيع التعايش بدونها، ويعتبر الوطن السعودي من أهم هذه النعم التي من الضروري أن نحمد الله سبحانه وتعالى عليها في كل وقت وحين.

وبعد الصلاة والسلام على رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي كان خير مثال لشخص كريم ومميز يحب وطنه ويُضحي من أجله ويسعى دائما إلى تطويره في جميع مجالاته، نبدأ اليوم اذاعتنا المدرسية عن حب الوطن السعودي وما هي الطرق المثالية التي يمكن استخدامها أو اتباعها لتقدم هذا الوطن وازدهاره، ولابد أيضًا من التعرف على قصة عن حب الوطن حتى نعرف ونقدر قيمته جيدًا.

وفي بداية الأمر نفضل أن نرحب بكم جميعًا أيها الإخوة الكرام والطلبة الأعزاء، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يسعد صباحكم جميعًا، وأن يملئ حياتكم بالحب والبركة التي تعتبر من أهم متع الحياة على الإطلاق.

والجدير بالذكر أن حب الوطن السعودي لم يكن أبدًا مجرد أنشودة أو غنوة نقوم بترديد كلماتها في المناسبات الوطنية الهامة وبعد ذلك ننسى كلمات هذه الأغنية المميزة، ولكن من المهم أن ندرك جميعًا أن حب الوطن يجري في عروقنا مع الدم الموجود في أجزاء الجسم المختلفة.

وبسبب الأهمية الكبيرة لهذا الوطن السعودي العظيم فإنه من الضروري أن ندرك معنى التضحية في سبيل ثراء هذا الوطن ومن ثم تقدمه، وتساعد هذه التضحية في حماية وطننا الغالي من الأعداء المتربصين له في الكثير من دول العالم.

وتظهر هذه التضحية أو حب الوطن من خلال العمل بجد واجتهاد حتى نرفع علم المملكة العربية السعودية في كل مكان، ونرفع من شأنها وقيمتها أمام جميع الأشخاص أيضًا، ومن المهم أن نُدرك جميعًا أن هذا التقدم لا يتحقق بدون العمل والمذاكرة والاجتهاد في مجالات الحياة المختلفة.

فقرات إذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي

بعدما ينتهي الطالب أو الطالبة من ذكر المقدمة كاملة من الضروري أن يقوم بتقديم باقي فقرات الإذاعة المدرسية، وفي الكثير من الأوقات يقوم الطالب بتوضيح كافة فقرات الإذاعة المدرسية في المقدمة وخاصة في البداية، وذلك حتى يعرف جميع الطلبة والطالبات الموجودين ما سوف يقدم في هذه الإذاعة المدرسية المميزة.

فقرة القرآن الكريم عن حب الوطن

سوف يقوم الطالب (مع ذكر اسمه) بذكر بعض آيات كتاب الله سبحانه وتعالى وبعد، بسم الله الرحمن الرحيم “إذا جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى، وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهر بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود، وإذ قال إبراهيم رب أجعل هذا بلدا آمنا وأرزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر قال ومن كفر فأمتعه قليلًا ثم اضطره إلى عذاب النار وبئس المصير” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن حب الوطن السعودي

وبعدما سمعنا آيات كتاب الله سبحانه وتعالي، تعالوا معنا لنستمع إلى حديث شريف للاذاعة المدرسية، عن رسولنا الشريف وقدوتنا الحسنة صلى الله عليه وسلم، حيث أن رسولنا الكريم هو هديتنا المميزة والتي من خلالها يمكن حصد النجاح والفلاح في الدنيا وكذلك في الآخرة، وسوف نستمع إلى حديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مع الطالب ( مع ذكر اسمه).

عن عبد الله بن عدي، حيث سمع رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ذات مرة وهو يقول “والله انك لخير أرض الله وأحب ارض الله إلي ولولا أن أهلك اخرجوني منك ما خرجت” وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقف في ذلك الوقت في سوق أرض مكة الحبيبة.

فقرة الحكمة عن حب الوطن السعودي

تعتبر الحكمة من الأشياء الضرورية التي يجب أن يأخذ المؤمن بها في مواقف حياته المختلفة، حيث تساعد على هدايته وإرشاده إلى الطريق الصحيح والمستقيم الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص في العديد من دول العالم.

  • من الأشياء الجميلة أن يموت الإنسان أو الشخص من أجل وطنه الحبيب، ولكن من الأجمل أن يحي ويسعى ويجتهد من أجل ذلك الوطن.
  • لا يوجد سعادة أو فرح بالنسبة إلي أكثر من حرية موطني العزيز.
  • الوطن هو المكان أو الأرض التي نحبها، وقد تغادره اقدامنا في بعض الظروف أو المواقف، ولكن من المستحيل أن تغادره قلوبنا.

فقرة الدعاء للوطن السعودي

يعتبر الدعاء من العبادات الجميلة التي يجب علينا جميعًا أن نلتزم بها، ويعتبر من الأشياء الهامة التي يحبها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم أيضًا.

  • اللهم أحفظ وطننا السعودي آمنا مستقرًا، وابعد يارب عنه المِحن والشدائد وكذلك الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم وقف خادم الحرمين الشريفين، وقائد البلاد لما فيه خير له وللعباد وللوطن السعودي، وهيىء يارب له البطانة الصالحة التي تساعده في الأمور الصالحة التي يقوم بها لخدمة ذلك الوطن.
  • اللهم أحفظ وطننا المملكة العربية السعودية من أي شر، اللهم حصنها من الشر فإن فيها بيتين من بيوتك الشريفة.
  • اللهم يا كريم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين جميعًا من أي شر ومن اي سوء، اللهم وفق أهله جميعًا للصلاح والسداد والتوفيق.

خاتمة إذاعية عن حب الوطن السعودي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام اذاعتنا المدرسية المميزة عن حب الوطن السعودي الذي لا تستطيع الاستغناء عنه وندين له بالكثير من الأشياء الهامة والضرورية، ومن المهم أن نجتهد جميعًا حتى نرفع من قيمة المملكة العربية السعودية والتي تتمتع بمكانة كبيرة ومرموقة عند الله سبحانه وتعالى وعند رسوله الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أيضًا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى