الطماطم السوداء .. نوع من انواع الطماطم

مجموعة إنديجو و روز هي مجموعة جديدة متنوعة من الطماطم بلون غريب عن المعتاد عليه حيث لون الطماطم من الخارج أسود فحمي وعصيرها من الداخل أرجواني محمر , وهذه اللوان قد لا تبدو جذابة ولا يستساغها الكثيرين كما أن البعض قد يصبح متخوفاً من تلك الطماطم السوداء .

الشيء الهام في تلك المجموعة الغريبة من الطماطم السوداء والذي قد يكون سبباً في جعل الأشخاص يجربون ذلك النوع الغريب وهو أن تلك الطماطم السوداء غنية بـ مضادات الأكسدة , وهذا النوع هو سلالة بين الطماطم الحمراء والأرجوانية .

الطماطم الأرجوانية أيضاً نوع غريب ولا يوجد كثيراً في جميع الأماكن ولكنها نوع معدل وراثياً من قبل العلماء في أمريكا وتحتوي على مضادات اكسدة خاصة تسمى الأنثوسيانين وهي المسؤولة عن مكافحة بعض الأمراض مثل السكري و السمنة والصباغ الرئيسي , وعندما يتم خلط هذا النوع من الأرجواني مع الطماطم الحمراء العادية تنتج سلالة الطماطم السوداء .

كان أول إنتاج من الطماطم السوداء قد قدمه البروفيسور الأريكي جيم مايرز في جامعة ولاية أوريجون أثناء إجرائه للدراسات العليا حول الفوائد الصحية للطماطم , وعندما اكتشفوا الطماطم الأرجوانية المليئة بالأنثوسيانين الذي يوفر ايضاص لون العنب البري ققرروا خلطها مع الحمراء وإنتاج السلالة السةداء في نهاية المطاف .

تلك الطماطم هي أول إنتاج من نوعه في العالم كله لديها أنثوسيانين في ثمرها , وقال البروفيسور مايرز أن ذلك العمل سيؤدي إلى فهم أفضل للكيفية التي تعبر عن مضادات الأكسدة في الطماطم ويمكن أن تسهم في صحة الانسان حيث أن الأنثوسيانين له العديد من الآثار المتنوعة المفيدة في صحة الانسان .

أما شركة بذور ساتون وهي شركة مقرها خارج مقاطعة ديفون قد حصلت على حقوق لبدء بيع المنتج الجديد للمرة الأولى في المملكة المتحدة , وقال مساعد مدير المنتج ألفي جاكسون هناك بعض الطماطم الداكنة اللون ولكن الطماطم السوداء الحقيقية هي رائعة وبالرغم من أن نكهتها ليست كالعادية إلا أنها تتمتع بطعم لذيذ أكثر من العادية , وذلك ما يجعلها تختلف كثيراً عن غيرها .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
أفضل وجهات الطعام حول العالم
فوائد واضرار الكاكاو
جهاز المناعة والاطعمة التي تساعد على تقويته

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    محمد الحرباوي
    2014-04-15 at 15:18

    كيفة زراعة الطماطم السوداء! وهل البزره متواجده في مصر!

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *