اعادة تصميم نيسان Z 2023 لمنافسة سوبرا و كورفيت

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 23 نوفمبر 2021 , 11:45

يبدو ان ان الوقت الحالي مخصص فقط لإطلاق أكبر قوة ضاربة من السيارات الرياضية و شاهدنا ذلك في السيارة نيسان Z 2023 الجيل السابع الجديد و تحديثات تويوتا سوبرا السابقة وكذلك شيفروليه كورفيت في العام الماضي فمن يربح هذه الجولة ؟ .

نيسان Z 2023 .. اي رقم ستحمل هذه النسخة ؟ 

اعتدنا من شركة نيسان على ان تقوم باضافة رقم بجانب حرف Z للتعبير عن نسخة الاصدار او الجيل و مثال على ذلك الجيل السابق و الذي يحمل اسم نيسان 370Z الذي ظهر في 2008 و استمر الى عام 2020 ثم توقف إنتاج السيارة والتفكير في المستقبل .

في حين ان الجيل السابق من السيارة والذي طرح في الأسواق في الفترة مابين عام 2002 الى عام 2008 كان يحمل اسم نيسان 350Z ، أما عن إصدار الجيل السابق فانه لن يحمل أي أرقام و إنما يأتي فقط باسم نيسان Z 2023 .

ما الجديد في نيسان الرياضية 2023 ؟ 

السيارة جديدة بالكامل صحيح و انها حافظت على هويتها و لكنها في النهاية حصلت تغيرات شاملة لكل شيء بها و يمكن تلخيص هذه التغيرات في النقاط التالية : 

  • محرك جديد وناقل حركة جديد أوتوماتيكي ويدوي .
  • تحديث في شاشة المعلومات و نظام الترفيه .
  • شاشة عرض رقمية لعدادات السرعة بدلا من التقليدية .
  • أدوات مساعدة السائق أثناء القيادة .

منافسين نيسان Z 2023 

تصنف نيسان زد على أنها سيارة رياضية كوبيه ذات البابان ذات مقعدين فقط وهناك منافسة قوية بينها و بين تويوتا سوبرا 2022 و شيفروليه كورفيت 2022 و مازدا MX-5 و تويوتا 86 و اودي تي تي .

ميعاد طرح نيسان زد الجيل السابع إلى الأسواق 

اشارت التقارير الى طرح هذه السيارة في السوق الأمريكي بدأت وسيكون ذلك خلال ربيع العام القادم 2022 وهو ما يعني خلال الربع الثاني من العام القادم أما باقي الأسواق فغالبا ما ستطرح بها بداية من النصف الثاني من العام القادم .

فئات و اسعار Nissan Z 2023 

يمكنك الاعتماد في هذه السيارة على ثلاث فئات حيث القياسية منها Z Sport و التي سعرها يبلغ 40,000 دولار وهو ما ما يعادل 150,000 ريال ثم فئة Z Performance بسعر 45,000 دولار وهو ما يعادل 170,000 ريال اما اعلى فئة فهي Z Proto Spec بسعر 50,000 دولار وهو ما يعادل 187,000 ريال .

مواصفات نيسان Z Performance 2023

هذه الفئة هي الوسطى في السيارة و التي تمتلك نفس مواصفات المحرك و لكنها تتميز بإطارات رياضية مقاس 19 بوصة مع إطارات مخصصة لفصل الصيف و مكابح متطورة و من الداخل المقاعد قابلة للتعديل بشكل كهربي في العديد من الوضعيات و ليها غطاء فاخر .

التصميم الخارجي 

الواجهة الامامية من السيارة حصلت على انحناء كبير في غطاء المحرك و انتفاخ في منتصفه مع شبك أمامي ذو تصميم مستطيل عريض الحجم مثل الذي توفر في النسخة الاختبارية من هذه السيارة و التي سميت نيسان 400Z .

نرى الزوائد الرياضية في اسفل المصد الامامي و التي تجمع مابين لون السيارة و الكروم الاسود و المصابيح الامامية فهي تأتي ذات تصميم بيضاوي منفصلة عن الشبك الامامي و تحتوي في داخلها على لمبات ليد .

الإطارات ذات تصميم رياضي أسود اللون بقياس 19 بوصة و المرايا الجانبية سوداء اللون و مقبض الباب بتصميم مميز في جانبي الباب مع سقف علوي منحني بشكل كبير الى الصندوق الخلفي و يأتي باللون الأسود .

هذا الانحناء نشاهده حاليا في السيارات السيدان و التي يمكن أن نطلق عليها نسخة الفاست باك .

المصد الخلفي يحتوي على اسطبات ذات تصميم صغير الحجم مع جناح خلفي على الصندوق و كروم في اسفل المصد الخلفي مع شعار Z و مخارج عادم الوقود .

المواصفات الداخلية 

صحيح و ان الهيكل الخارجي من السيارة حصل على الكثير من التغيرات و كذلك ارتفعت قوة المحرك مقارنة بالجيل السابق الا ان السيارة مازالت تحافظ على داخليتها من حيث المواصفات و التصميم بشكل كبير .

مازالت نيسان Z تمتلك من الداخل مقعدين فقط بتصميم رياضي و لم يتوفر بها اربع مقاعد كما كان يتمنى الكثيرين و وبالتالي تصبح مشابهة للسيارة بورش 911 .

المقاعد و التابلوه الامامي عليها غطاء جلدي فاخر و المقاعد لكل م السائق والراكب الأمامي قابلة للتعديل كهربائيا مع توافر مكيف هوائي يوفر لك نقطتين للتحكم بهما بشكل منفصل لكل من السائق والراكب الأمامي .

تمتلك السيارة شاشة معلومات بقياس 8 بوصة كشخة قياسية و يمكنك الحصول على النسخة الاعلى بقياس 9 بوصة و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية سواء أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

المسجل يحتوي على عدد ست سماعات ستيريو من Bose .

كذلك لم تحصل السيارة على تحسين في الصندوق الخلفي ، الكثير كان يتمنى أن تحتوي السيارة على أي ميزة إضافية و لكن هذا غير صحيح لن تتمكن من اضافة اكثر من ثلاث حقائب على الأكثر في هذا الصندوق .

محرك نيسان Z 2023

تم الحصول على محرك مطابق لما هو متوفر في نيسان جي تي ار الجديدة و هو المحرك سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 400 حصان في حين ان جي تي ار تنتج 565 حصان .

و في المقابل فان السيارة انفينيتي Q60 الجديدة تنتج كذلك محرك بقوة 400 حصان و لكنها تتميز الدفع الرباعي في حين نيسان زد مازالت محتفظة بالدفع الخلفي .

يمكنك ان تحصل على هذا المحرك بإصدارين الأول ذو ناقل الحركة 6 سرعات يدوي بينما الثاني فهو ذو سبع سرعات اوتوماتيكي .

وسائل الامان و السلامة 

السيارات الرياضية في العادة تكون شبه معدومة من وسائل الأمان والسلامة التي قد ترى الشركات المصنعة أنها تعوق العملية الرياضية و لكن شركة نيسان وفرت في السيارة مكابح الطوارئ و التي تعمل قبل الاصطدام مع التنبيه الأمامي و خاصية كشف حركة المشاة حول السيارة .

كذلك في المرايا الجانبية حصلت على خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية المحافظة على إبقاء السيارة داخلة حارة الطريق و مثبت السرعة الذكي و التكيفي مع على الطريق .

وغالبا ما تتوفر جميع هذه التقنيات من نيسان Z 2023 مع نسخة المحرك التي تمتلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي و ليس اليدوي .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق