غابات مهددة بالانقراض حول العالم

توجد الغابات في جميع أنحاء العالم الآخذة في الاختفاء ، جنبا إلى جنب مع الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات . إليكم قائمة من اكثر الغابات المهددة بالانقراض في العالم .

معظم الغابات المهددة بالانقراض في العالم
1 . مدغشقر
مدغشقر هي رابع أكبر جزيرة في العالم وهي موطن لعدد كبير من الأنواع الحيوانية التي لا يمكن ان تراها إلا في الغابات المطيرة في المورقة . للأسف ، قد انخفضت الممارسات من خلال قطع الأشجار في منطقة الغابات في الجزيرة لتصل إلى 10٪ فقط من النص الأصلي . اصبحت الحشرات والحيوانات تختفي تدريجيا ، جنبا إلى جنب مع النباتات المحلية .

2 . الغابات الشرقية . . Afromontane
الغابات الشرقية تحتوي على أكثر المخلوقات المتوطنة في أفريقيا . حيث انها تحتوي على أكثر من 600 نوعا من الحيوانات الحية في الغابة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم . على الرغم من الأنواع المذهلة التي وجدت في هذا المجال ، ليبقى 11٪ فقط من الغابات . تم تدمير ما تبقى لتوسيع اماكن للموز والشاي ومزارع الفول .

3 . المقاطعة النباتية في كاليفورنيا
الولايات المتحدة هي أيضا موطن لمجموعة تفرعات مهددة بالانقراض . ومن المعروف أن الغابات مقاطعة النباتي كاليفورنيا للسيكويا وأشجار الخشب الأحمر الساحلي . في حين أن بعض الأشجار لا تزال قائمة في المناطق المختلفة ، ولا يزال عشرة في المئة فقط من الغابات الأصلية في حالة جيدة . للأسف ، كثير من الأنواع الفريدة في المنطقة قد انقرضت في مواجهة الانقراض في المستقبل القريب إذا لم يتم اتخاذ خطوات للحفاظ على الغابات . من بين الحيوانات المهددة بالانقراض هي الكندور البرية القليلة في العالم .

4 . الغابات الساحلية في شرق أفريقيا
يجري تدريجيا مسح على الغابات الساحلية في شرق أفريقيا البعيدة للتوسيع في المجال الزراعي . بينما مازال حوالي 10٪ فقط من الغابات الأصلية ماتزال سليمة . المنطقة هي موطن لتانا بنهر كولوبوس وMagabey ، فضلا عن العدد القليل المتبقي من زنجبار الأحمر لكولوبوس . كما ان القرود اصبحت الآن معرضة للخطر ، وكذلك العشرات من النباتات التي لا توجد إلا في هذه الغابة بالذات . وتقترب المنطقة الآن للمزيد من الاهتمام السياحي الجيدة والسيئة .

5 . جبال جنوب غرب الصين
هناك اثنين من الأنواع النادرة من الباندا في اعلى جبال الصين . الباندا العملاقة والباندا الحمراء تجعل الغابات موطنهم ، ولكنها تختفي بسرعة ، ولكن ساهمت الطرق والسدود الجديدة أيضا إلى تدمير منطقة الغابات الهائلة . الآن 8٪ فقط من الغابات لا تزال سليمة .

6 . غابة الأطلسي
تدير غابة الأطلسي من خلال البرازيل والأرجنتين وباراغواي وأوروغواي . أكثر من أربعين في المئة من أكثر من 20 ،000 نوع من النباتات في الغابات هي فريدة من نوعها في هذا الجزء من العالم . غابة الأطلسي هي أيضا موطن لأكثر من عشرين من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات . من بين الحيوانات المهددة بالانقراض هي القردة والأسود .

7 . ساندالاند
غابات ساندالاند تنتشر خارج أكثر من 17،000 من الجزر . التي شملت بورنيو وسومطرة . عند هذه النقطة ، يعد 7٪ فقط من الغابات لا تزال حولها ، وترك العديد من الجزر التي أزيلت تماما تقريبا . الغابة هي الموئل الوحيد المعروف لutans إنسان الغاب ، فضلا عن نوعين من جنوب شرق آسيا رينوس . كثير من الأنواع .

8 . الفلبين
تتألف الفلبين من أكثر من 7،000 جزيرة ، والتي تم تشجيرها مرة واحدة بشكل كبير . اليوم ، 93٪ من الغابات الضخمة قد دمرت لتوسيع البلدات والمزارع . بينما هناك كمية صغيرة هي موطن النمر الطائر الضفدع وثاني أكبر نسر في العالم . هذين النوعين لا وجود لهما في أي مكان آخر .

9 . كاليدونيا الجديدة
تعدين النيكل والأنواع النباتية الغازية هي الأسباب الرئيسية ليترك 5٪ فقط من هذه الغابات المذهلة . جزر جنوب المحيط الهادئ في كاليدونيا الجديدة هي ليست بعيدة عن استراليا وتعد موطنا لخمسة من الأنواع النباتية المتوطنة . واحدة من هذه الصنوبرية الطفيلية الوحيدة في العالم . اما صناعة السياحة المتنامية قد تجلب ما يكفي من الاهتمام لحفظ الغابات المتبقية للإبقاء سليمة .

10 . الهندو بورما
تقريبا الغابات الهندية بورما اختفت تماما . يبقى فقط 5٪ سليمة ، على الرغم من كونها منطقة الموائل الهامة للحياة البرية . بعض من أكبر أسماك المياه العذبة في العالم يعيشون في الأنهار التي تخترق الغابة ، ولكن دمرت السدود للعديد من الموائل . كما تسبب السدود المياه في الارتفاع ، ومنع الطيور المحلية من أن تعشش على الشواطئ الرملية وقد تحولت بأكملها إلى مستنقعات حقول الأرز ، مما يجعل من المستحيل لكثير من الحيوانات العثور على موطنها .

نخسر الكثير من الغابات بإختفائها عندما يتم تحويلها إلى المزارع والمواقع الصناعية ، والاستيلاء على الموائل التي لا يمكن تعويضها .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
اجمل غابات في العالم
شلالات اوزود … واجهة سياحية في المغرب
أجمل 12 جزيرة حول العالم ذات المناظر الطبيعية الساحرة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *