ملخص فيلم .. Blind Side المأخوذ من قصة حقيقية

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 27 ديسمبر 2021 , 17:58

فيلم  Blind Side

فيلم  Blind Side البعد الآخر هو فيلم رياضي درامي أمريكي تم إصداره في عام 2009  ومن كتابة وإخراج المخرج الكبير “جون لي هانكوك” هذه القصة حقيقية ومأخوذة من كتاب تم إصداره في عام 2006 وكان من تأليف “مايكل لويس” وجميع أحداثه من القصة الحقيقة.

ملخص فيلم  Blind Side

يبدأ الفيلم مع ولد ضخم يُدعي “مايكل” أو كما كان يطلق عليه “بيج مايك” وكانت والدته مدمنة للمخدرات ووضعه صعب كثيراً ثم يأخذه جاره المقرب لهم ويقوم بتقديم أوراقه في أحد المدارس ويراه مدرس الألعاب وينبهر بقدرة البدنية ولكن ترفضه إدارة المدرسة وذلك بسبب نقص المعلومات عنه في السجلات و درجاته المتدنية في اختبارات الذكاء ولكن يقرر مدرس الألعاب مواجهة إدارة المدرسة وذلك لأن “مايكل” يحق له دخول المدرسة كأي طفل.

وفي أول أيام المدرسة يدخل “مايكل” الذي كان أضخم شخص في المدرسة وفي الفصل وتطلب منه المدرسة أن يجلس في المكان المفضل بالنسبة له وتقوم بتوزيع امتحان في مادة العلوم ويشعر “مايكل” بالأحراج وأنه تايه ولا يعرف كيف يتصرف حتى بعد انتهاء الفصل.

تظهر “ليان”  والتي تكون مشغولة في الحديث عن عملها في التلفون وتصل إلى تمرين كرة الطائرة وتجلس مع زوجها وإبنها الصغير وترى “مايكل” ويكون في نفس الوقت المدرسين يقومون بدراسة حالة “مايكل” وبسبب شخصيته الغريبة وأنه لا يستطيع التأقلم مع المدرسة والدروس، يحاول “مايكل” التحدث مع الأطفال ولكنهم يخافون منه ويبتعدون عنه سريعاً.

معادا “أس جي” وهو طفل ابن “ليان”  ويعرفه عن نفسه ويقول له أنه يجب أن يبتسم في وجه الناس حتى لا يخافون منه ويحكي “أس جي” عن نفسه وعن والده الذي كان لاعب كرة سلة شهير واعتزل  وقام بفتح سلسلة مطاعم وتصل والدة “أس جي” بالسيارة وترى “مايكل” وتسأل إبنها عنه ويقول أنه زميل له في المدرسة فانتظر باستغراب.

ينادي مدير المدرسة “مايكل” يقوم بإبلاغه أن والده قد توفي ويستقبل “مايكل” الخبر بهدوء وصمت وعند ذهابه للمنزل يقابل “أس جي” وعائلته ويكون “مايكل” يتمشي في البرد الشديد ويلبس ملابس خفيفة فتقرر “ليان” أن تنزل من السيارة وتتحدث معه وتعرف إلى أين يذهب ويقول “مايكل” أنه ذاهب لصالة الألعاب في المدرسة لأنها ليست باردة وتكون دافئة ولكن تقول له “ليان” أن صالة الألعاب قد تم قفلها وتعرض عليه أن يقوم بالذهاب لمنزلهم والجلوس معهم.

ينبهر “مايكل” بشكل المنزل وتقوم “ليان” بتحضير المكان لنوم “مايكل” وفي الصباح تكتشف “ليان” أن “مايكل” قام بترتيب المكان وتخرج خارج المنزل وتنادي “مايكل” وتطلب منه أن يقيم معهم حتى عيد الشكر، تسأل “ليان” لـ “مايكل” عن عائلته ولكن دائماً تكون إجابته مختصرة ويقرر أن يأخذها للمكان الذي عاش فيه ولكن يطلب منها أن لا تنزل من السيارة ولا تذهب لأي مكان حتى لا تتعرض لأي خطر من المجرمين الذين يعيشون في المكان.

وتقرر “ليان” أن تتبني “مايكل” وتقوم بشراء الملابس وتوصله المدرسة مع إبنها “أس جي” ثم تذهب لمقابلة أصدقائها وهم سيدات مرفهين وتسأل “ليان” أصدقائها هل فكرو أن يزور الحي الفقير في أي وقت ويستغرب الأصدقاء من السؤال.

وتبدأ “ليان” في تجهيز غرفة لـ “مايكل” لأنه سوف يعيش معهم ويقرر “شون” زوج “ليان” أن يقدم لـ “مايكل” في فريق كرة القدم في المدرسة وفي يوم الاحتفال تقوم “ليان” بضم “مايكل” في صورة العائلة، مع مرور الأيام يتغير “مايكل” ويبتسم في وجه الأطفال في المدرسة ويحبوه الأطفال ويلعبون معه ويبدأ “مايكل” تدريب الكوره ويتوقع المدرب نجاح مبهر ويقرر “أس جي” مساعدة “مايكل”  في التدريبات.

تقرر “ليان” أن تتبني “مايكل” رسمياً وتتناقش مع “شون” الذي يعارض ولكن بعد ذلك يوافق تذهب لعمل ورق الوصاية وتعرف قصة “مايكل” وأنه تربى في ملجأ وهو طفل وذلك بسبب أن والدته مدمنة للكحول ويحدث التبني وتصدر بطاقة هوية لـ “مايكل” ويستمر “مايكل” في التدريب ولكن يكون خائف بسبب أنه ضخم وأنه من الممكن أن يصيب أصدقائه في الملعب ولكن تشجعه “ليان” ونجح “مايكل” في جميع المباريات.

وتبدأ النوادي الرياضية أن تقوم بعمل عروض مغرية لـ “مايكل” ولكن يكون “مايكل” في الدراسة سيء وتأتي له بمدرسين في المنزل لتعليمه ومساعدته حتى يستطيع أن ينجح ويجتاز الاختبارات ويدخل الجامعة وبالفعل ينجح “مايكل” ويتخرج بمعدل أكبر من المطلوب.

يتم التحقيق مع “مايكل” من أتحاد الكرة وذلك بعد اختيار “مايكل” لنفس الجامعة التابعة لعائلة “شون” وكانوا يريدون إذا كان عائلة “شون” قد استغلته حتى يستفادون منه ومن قدراته ويخرج “مايكل بعد أن شعر بتوتر ويسأل “ليان” إذا كان قد فعلت ذلك من أجل استغلاله أم لا ويتركها ويذهب.

وتبدأ “ليان” في البحث عن “مايكل” وتكون خائفة كثيراً أن يكون “مايكل قد تركهم وتخاف من أن تكون قد استغلته وهي لا تدري وفي ذلك الوقت يذهب “مايكل” لزيارة والدته في الحي الفقير ولكنه لا يجدها ويحدث مشاجرة بينه وبين مجموعة شباب وتذهب “ليان” وتبحث عنه ثم يتصل “مايكل” بـ “ليان” ويطلب مقابلتها وتذهب له ويكون خائف وتجلس بجواره وتطمئنه وتقول له أنها كانت يجب أن تسأله عن أي تصرف أو قرار قبل أن تتخذه ولكن يقرر “مايكل” الذهاب للجامعة ويقول للمحققة من اتحاد الكرة وأن عائلة “شون” هم عائلته، وينجح “مايكل” ويصبح لاعب كرة شهير.[1]

ابطال فيلم Blind Side

هذا الفيلم الواقعي هو من من بطولة:

  • ساندرا بولوك ساندرا بولوك قامت بدور “ليان توهي”.
  • تيم ماكجرو تيم ماكجرو قام بدور زوج “ليان” وهو “شون توهي”.
  • كوينتون آرون كوينتون آرون قام بدور “مايكل أوهير”.
  • جاي هيد جاي هيد قام بدور “S.J. Tuohy”
  • ليلي كولينز ليلي كولينزقام بدور “كولينز توهي”
  • راي ماكينون راي ماكينون قام بدور “مدرب الكرة”.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: