كيف تحصل على تذاكر طيران مخفضة

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 18 يناير 2022 , 22:46

كيف أحصل على تذاكر طيران بسعر مخفض

هناك أوقات يكون فيها أسعار رحلات الطيران مخفضة للغاية، كما أن هناك طرق يلجأ لها البعض من متخصصي حجز الطيران بأسعار مميزة، وذلك للحصول على أفضل سعر للرحلة، وتتمثل في[1][2]:

  • البحث على رحلات من شركات متوسطة

يقصد بذلك عدم اللجوء للشركات الكبرى للحصول على أرخص سعر لرحلة الطيران حيث في الغالب لم ينجح البحث ولم يتم الحصول على التذكرة بسعر مخفض، بينما الشركات المتوسطة أو الأقل تقييم أو الحديثة هي الأكثر حرص على تقديم العروض الترويجية وعرض بعض من التذاكر المخفضة لمناطق معينة وأوقات مختلفة طوال العام.

  • متابعة العروض الترويجية

يمكن تفعيل التنبيهات للعروض الترويجية من خلال الإشعارات التي ترسلها الشركة على البريد الإلكتروني أو من خلال المتابعة على الموقع نفسه للحصول على العروض والهدايا التي تقدمها الشركة أول بأول، للحصول عليها قبل الآخرين والتمتع بالتخفيض.

السفر المفاجئ أو السريع يرغم صاحبه دماً على القبول بأي سعر وفي الغالب لا تقوم الشركات الخاصة بالطيران بتقديم عروض على الرحلات السريعة، لأن العروض تكون انتهت وحصل عليها الأشخاص أصحاب الحجز المبكر، لذلك يجب التأني والحجز المتمهل للرحلات، وذلك ليكون لدى المسافر فرصة للبحث والتنقيب والحصول على أفضل فرصة وسعر للحجز.

  • البحث في المواقع الرسمية للشركات

للحصول على أفضل الأسعار يجب الدخول مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة الخاصة بكل شركة أي الموقع الرسمي نفسه لأن هناك مواقع أخرى خاصة بتقديم العروض للشركات تقوم بالحصول على نسبة أو تكون إعلانات من شركات منافسة وبذلك فالأسعار غير موثوقة أما التعامل مع الموقع الرسمي نفسه أكثر أمان ومصداقية.

  • المرونة في الحجز

عند الرغبة في الحصول على أفضل سعر يجب أن يكن المسافر لديه مرونة وطواعية لتغير الواجهة قليلاً أي النزول إلى مطار في محافظة أخرى أو بلدة قريبة أو السفر من محافظة مجاوره له وذلك لأن الرحلات تكون محددة من مطار معين إلى مطار أخر.

  • البحث في المتصفح الخفي

هذه النصيحة منتشرة على كافة المواقع المتخصصة بالحصول على فرص السفر والنصائح الخاصة بحجز الطيران سواء الأجنبية أو العربية حيث يزعم الجميع أن المتصفح الخفي لا يظهر في نتائج البحث مما لا يساهم في زيادة نتائج البحث عن الشركة أو الموقع أو الرحلات، الأمر الذي بدوره لا يسهم في زيادة أسعار التذاكر.

  • السفر في أيام عادية والابتعاد عن الإجازات الرسمية

من المعروف أن أسعار الرحلات خلال العطلات والإجازات الرسمية والأعياد تكون مرتفعة الأسعار نسبة للقبول الزائد على السفر في هذه الأيام، لذلك ينصح بعدم السفر في مثل هذه الأيام والحجز في الأيام العادية ما بين الإثنين إلى الخميس

  • استخدم المنصات التي تقارن الأسعار

لا مانع من استخدام المنصات الخاصة بالمقارنة بين الأسعار للتعرف فقط على الأسعار وأفضل العروض والشركات التي يمكن السفر من خلالها وذلك بإدخال اليوم والواجهة فيقوم الموقع المختص بتقديم كافة الأسعار الخاصة بالشركات في هذا اليوم والتوقيت، ولكن لا يفضل الحجز من خلالها فالحجز المباشر أفضل كثيراً.

  • المرونة في التوقيت

الحجز بيوم معين قد لا يكون أفضل شيء ولا يمكن الشخص المسافر من الحصول على أفضل سعر، بينما ترك مساحة تحديد اليوم وفقاً للسعر هو الأفضل حيث إن هناك أيام معينة تقدم فيها الشركات عروض غير مسبوقة كالأيام الوطنية للدول أو تاريخ تأسيس الشركة، لذلك يجب ترك مساحة ليوم الحجز وفقاً للعروض.

  • الاستغناء عن الطيران المباشر

قد يلاحظ المسافرين أن التوقف أو ما يعرف باسم الترانزيت والسفر من خلال عدة طائرات يوفر لهم الكثير، فبعض الشركات تقدم أسعار مميزة وبسيطة لدول وأسعار مرتفعة لدول أخرى، فالأشخاص أصحاب الخبرة في السفر دائماً ما يعرفوا هذه الحيل ويلجئوا إليها للحصول على أفضل سعر لتذاكر الطيران.

  • أحصل على الخصم إن كنت طالب

أغلب خطوط الطيران تقدم أسعار مميزة وخصومات كبيرة للطلاب دون سن السادسة والعشرون لذلك يمكن الحصول على هذا الخصم على أغلب الرحلات إن لم يكن كلها وقد تصل نسبة الخصم ما بين العشرون إلى الثلاثون بالمئة.

  • الحصول على بطاقة المكافئات

تقدم شركات الطيران للمسافرين بطاقة خاصة لإضافة النقاط الخاصة بالرحلات فكلما سجل العملاء رحلة قامت الشركة بإضافة النقاط لهم في البطاقة وتزيد النقاط كلما زادت مسافة الرحلة فالرحلات الطويلة لبلاد خارجية وبعيدة يساهم في الحصول على أكبر قدر من النقاط والمكافآت التي تساعد فيما بعض في الحصول على خصومات ورحلات مجانية.

  • أبحث عن التذاكر بعملات أخرى

ينصح دائماً بالبحث عن تذاكر الطيران بعملات ضعيفة فإن كانت عملة بلدك قوية هذا قد يزيد من أسعار تذاكر الطيران فلا ينصح أبداً عن البحث عن التذاكر بالدولار الأمريكي ولا اليورو بل البحث بالعملات الضعيفة يزيد من فرصة الحصول على عر مخفض وبسيط للتذكرة.

كيف أحصل على تذاكر سفر مجانية

كثيراً من الأشخاص يبحثوا عن حيل وطرق للحصول على تذاكر طيران مجانية خاصة الأشخاص كثيري السفر ومحبين التنقل والرحلات، وقد سمعنا كثيراً أن أحدى السيدات ولدت في الطائرة فحصل الجنين على رحلات سفر مجانية من الشركة مدى الحياة، كنوع من التهنئة والمحبة، ونوع أيضاً من الدعاية للشركة، كما أن هناك العديد من الفرص الأخرى للحصول على رحلات مجانية، كاستغلال فرص المسابقات والاشتراك في حملات الترويح الخاصة بالمناسبات الخاصة كالأعياد الوطنية أو الاحتفال بتأسيس الشركة أو مرور مدة معينة على الافتتاح، إذ تقوم الشركات في هذه الأوقات بالترويح لنفسها من خلال عقد منافسة قوية أو سحب على رحلات طيران مجانية.

للحصول على الرحلات المجانية يجب الاشتراك في برامج العضوية الخاصة بالشركة من خلال الموقع الإلكتروني والحصول على كارت العضوية الخاص بالعملات، إذ أن القيام بالمزيد من الرحلات من خلال شركة معينة يمنح الأشخاص فرصة ذهبية للحصول على رحلة مجانية، كما أن الأشخاص الذين لديهم رحلات طويلة من خلال الشركة نفسها وكثيرة يكونوا أصحاب الحظ الأوفر في الحصول على رحلات طيران مجانية وذلك لأن رصيد نقاطهم المتواجد في كارت العضوية أكبر من نظائرهم.

بعض الشركات تقوم بتوزيع تذاكر طيران عشوائية خاصة في مواسم الحج والعمرة كنوع من الدعاية والترويج خاصة للمشاهير وأصحاب الأعمال، وبعض الأشخاص الغير معروفين إذ يتم التوزيع بشكل عشوائي ففي هذه الأوقات يمكن الحصول على تذاكر مجانية فقط بالحظ، ليس فحسب بل يمكن متابعة أوقات العروض والهدايا من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات وتفعيل التنبيه تجاه أي عرض ترويجي أو هدايا من خلال البريد الإلكتروني.

كيفية معرفة إسعار تذاكر الطيران

يمكن معرفة سعر أي رحلة طيران يرغب المسافر في القيام بها من خلال الموقع الخاص بالحجز حيث تختلف الأسعار وفقاً لليوم والمكان المحدد والساعة ومكان الإقلاع والوصول، لذلك يجب على المسافر أن يدخل لموقع الشركة التي يرغب في السفر على خطوطها وبعد ذلك تحديد الواجة والتعرف على الأوقات المتاحة وعند اختيار الموعد المحدد سيظهر الموقع مباشرة سعر الرحلة المحددة وتاريخ السفر وكافة التفاصيل التي يحتاج لمعرفتها الشخص الذي يقوم بالحجز، كما يمكن الدفع من خلال الموقع الإلكتروني للشركات بواسطة الحسابات البنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: