أشهر 10 مواقع حجز تذاكر الطيران الموثوقة

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 10 فبراير 2022 , 04:52

أشهر مواقع لحجز تذاكر الطيران الموثوقة

أصبحت الآن مواقع الانترنت تلعب دوراً حيوياً وهاماً في كثير من مجالات الحياة سواء بيع أو شراء أو حتى حجز تذاكر الطيران، ومن بين المواقع التي تقدم إمكانية لحجز تذاكر الطيران وهي مواقع موثوقة، سواء من خلال تقييمها أو أراء المستخدمين لها يمكن اقتراح بعض المواقع، وهذه أشهر 10 مواقع:

موقع ترافيلوسيتي Travelocity

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Expedia تمتلك Travelocity ، لذلك يمنح الموقع إمكانية حجز الرحلات مع بيان الأسعار بشكل أساسي ورئيسي بنظام ألوان مختلفة عن طريق قيام الموقع بتبسيط الصفحة الرئيسية لموقع ترافيلو سيتي ولكنها على الرغم من ذلك لا تقدم بحث ًا مرنًا في التواريخ.  

أما في صفحة النتائج، يمكن أن يجد الزائر معلومات هامة عن رسوم الحقائب من خلال القيام بالنقر على القائمة المنسدلة لكل أجرة، مما يجعل من الصعب بعض الشيء مقارنة الرسوم التي تحددها ترافيلوسيتي لكل خط سير في رحلة بمقياس عشرة، والذي يأخذ في الاعتبار مدة ونوع الطائرة و “جودة وسائل الراحة” المتوفرة على متن الطائرة من “جيد جدًا” إلى “مرضٍ” إلى “مقبول”، رسوم حجز ترافيلو سيتي لبعض الرحلات وليس كل الرحلات.

موقع اكسبيديا Expedia

إكسبيديا متطابقة بشكل تقريبي مع ترافيلوسيتي، لكن الأسعار تختلف بين الموقعين في بعض عمليات البحث أو الحجز كما هو الحال مع Travelocity  يمكن أن توفر المواقع الكثير من المال، ولكن لابد من مقارنة الأسعار قبل إتمام عملية الحجز.  

أما في صفحة النتائج، يوجد خيار “إظهار التواريخ المرنة” حتى يتمكن الزائر من معرفة ما إذا كانت الرحلات الجوية الأرخص متوفرة إذا قام الزائر بتغيير رحلته ليوم أو يومين.  تتقاضى شركة Expedia رسومًا متغيرة للحجز (وهي ليست دائمًا نفس الرسوم التي تفرضها ترافيلوسيتي)، عندما يختار الزائر الأجرة الخاصة به من قائمة الخيارات، هناك خطوة بينية تعرض له ما هو مشمول وغير مشمول في الأجرة، بما في ذلك اختيار المقعد، والإلغاء، والتغييرات، وقواعد الأمتعة.

موقع تشيب اوير CheapOair

تشبه إلى حد كبير Travelocity و Expedia ، وهي المواقع التي تقدم الحجز والبحث عن رحلات الطيران، CheapOair و OneTravel، هي إصدارات من نفس المنتج، إن جاز التعبير، حيث أنها مملوكة لشركة Fareportal Inc، تتقاضى شركة CheapOair نفس رسوم الحجز مثل OneTravel التي سوف يأتي ذكرها لاحقاً، من صفر دولار أي بدون مقابل إلى خمسة وثلاثين دولارًا لكل تذكرة.  

على الرغم من أن المواقع مملوكة لنفس الشركة، إلا أن نتائج الأجرة ليست متطابقة دائمًا، لذا فإن الأمر يستدعي التحقق من كليهما، ومقارنة الأسعار.

تعرض CheapOair بعض “أسعار التوفير الممتازة” التي لا تعرف شركة الطيران التي ستسافر بها إلا بعد الحجز – مما يعني أن الزائر لن يعرف أيضًا رسوم الأمتعة المطبقة إلا بعد الحجز، وقد يعتبر هذا امر سلبي لبعض الأفراد، لكنه لا يقلل كثيراً من قيمة الموقع.

موقع تريب ادفيسور فليتس TripAdvisor Flights

يُعرف موقع TripAdvisor بتقييماته للفنادق، ويمكن للمسافرين الآن إضافة تصنيفاتهم على شركات الطيران، بالإضافة إلى البحث عن أسعار تذاكر الطيران على رحلات TripAdvisor.  

عند اختبار موقع حجز الرحلات، سوف يتضح للزائر أن TripAdvisor لا يقدم دائمًا أرخص الأسعار أو يهتم بتقديم تذاكر طيران مخفضة فقط، ولكنه كان يقدم في بعض الأحيان خدمات أخرى هامة للمسافر، مع ذلك، فهو يمنح دائمًا خيار عرض نتائج Expedia و Travelocity ومواقع حجز الرحلات الأخرى، بحيث يمكن المقارنة على الفور بنقرة واحدة داخل الموقع، تحتوي رحلات طيران TripAdvisor أيضًا على بعض خيارات البحث المفيدة مقدمًا، مثل مربع الاختيار لتحديد أولويات الرحلات الجوية بدون توقف.

موقع سكاي كنر Skyscanner

 هو موقع بحث شهير يعمل مع المئات من مزودي خدمات السفر الآخرين للعثور على أفضل الأسعار، يمكن تحديد رحلات طيران بدون توقف فقط مباشرة من الصفحة الرئيسية، وهناك أيضًا خيار مفيد “في كل مكان” إذا لم يكن لديك وجهة معينة في الاعتبار وتريد معرفة المتاح.  

تُظهر نتائج البحث الخيار “الأفضل” (بناءً على مزيج من السعر والسرعة) بالإضافة إلى الخيار الأسرع والأرخص، ويمكن التصفية حسب شركة الطيران والتحالف وعدد محطات التوقف وأوقات الرحلات.  

عند تحديد نتيجة، سوف ترى مجموعة متنوعة من الأماكن لحجز تلك الرحلة المعينة، تقدم Skyscanner غالبًا أسعارًا رخيصة جدًا.

موقع ون ترافيل OneTravel

يستعير هذا الموقع واجهته من ميزة البحث في تقويم Google Flights، عند إدخال مطارات المغادرة والوجهة، يُظهر حقل التواريخ تقويمًا بالأسعار التي تم ملؤها مسبقًا، هذه ميزة مفيدة للالتزام الفوري بمواعيد السفر بأفضل الأسعار وعندما تكون التواريخ مرنة.

 عيب رئيسي واحد تفرض OneTravel رسوم خدمة باهظة تصل إلى خمس وثلاثون دولارًا لكل تذكرة، يقدم OneTravel أيضًا مسارات مختلفة من معظمها في الجزء العلوي من صفحة النتائج.  

تشتمل العديد من مسارات الرحلات المميزة، عند الفحص الدقيق، على نقطة توقف إضافية، من المهم على الزائر أن ؤتأكد من أنه يقارن نفس الشيء بالضبط.

موقع جوجل فلايتس Google Flights

Google Flights هو موقع بحث بسيط وقوي وخالٍ من الإعلانات والمشتتات، بعد إدخال مطارات المغادرة والوصول، يُملأ التقويم مسبقًا بالأسعار حتى يتمكن الزائر من استهداف التواريخ بأسعار أقل (تستخدم OneTravel هذه الأداة أيضاً).  

بمجرد حصول الزائر على نتائج، يمكن تتبع الأسعار في التواريخ التي اختارها وتلقي التحديثات عبر البريد الإلكتروني ، يمكن أيضًا عرض الأسعار على مدار تواريخ مختلفة باستخدام “الرسم البياني للسعر”، والذي يعرض للزائر رسمًا بيانيًا شريطيًا يسهل عليه معرفة وقت توفر أقل الأسعار. [1]

موقع هوبر Hopper

موقع هوبر هو موقع وتطبيق لحجز الرحلات، لقدرته على التنبؤ بالأسعار بدقة تصل إلى خمس وتسعون في المائة قبل عام مقدمًا، يتم إدخال مدينة المغادرة والوجهة، ثم يتم تحديد التواريخ باستخدام التقويم المرمز بالألوان (حتى يتمكن الزائر من معرفة أنه  تحدد فروق الأسعار في النطاق الزمني الخاص به).  

سوف يرى الزائر بعد ذلك أقل سعر مع نصائح حول ما إذا كان يجب عليه إتمام الحجز الآن أو انتظار انخفاض الأسعار، كما يوجد قسم توقع الأسعار الذي يحدد الأوقات التي من المحتمل أن ترتفع أو تنخفض فيها الأسعار.

موقع كاياك Kayak

لدى Kayak الكثير من المستخدمين المحبين للموقع، ولسبب وجيه، وهو أن هذه الخدمة المفضلة منذ فترة طويلة التي تمتلكها Booking.com تشبه إلى حد كبير رحلات Google من حيث الوظائف، مع وجود فلاتر للرحلات بدون توقف ورسوم الحقائب وشركات الطيران المحددة والمطارات المتصلة وما إلى ذلك.  

بالإضافة إلى ذلك، يتيح للزائر البحث عن رحلات طيران Kayak كما يتيح له إدخال عدد الحقائب التي يريد التحقق منها كمرشح أولي في جميع نتائج البحث، وهي ميزة رائعة بشكل خاص للعائلات.

ويعرض Kayak أيضًا سياسات خاصة بـ COVID-19 كورونا، بشكل واضح ومفيد مثل التعديلات على نوافذ الإلغاء وبروتوكولات التنظيف وسياسات المقاعد الوسطى، يمكن تمكين رسائل البريد الإلكتروني لتتبع الأسعار حتى يكون الشخص هو أول من يعرف ما إذا كان السعر سينخفض ​​أم لا. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: