تحليل الشخصية من الرائحة المفضلة

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 31 ديسمبر 2021 , 18:58

الشخصيات وتحليلها بحسب الرائحة المفضلة

الروائح في الحياة لها مصادر كثيرة ومتعددة منها المستخرج من النباتات ومنها المصنع من مواد  يحضرها الإنسان، وقد يكون لكل رايحة دلالة على الشخصية وتحليل لها، فيمكن تحليل شخصية محبي رائحة البنزين على سبيل المثال كما يمكن تحليل الشخصية بوجه عام.

يعرف محبي الحمضيات بعدة صفات تجمع أصحاب هذه الشخصية، فهم يشبهون هذا النوع من الروائح، والحمضيات التي تعطي طعم لكل ما تضاف له وقد يغير طعم كل شيء بوجوده، مثله تماماً محبي الحمضيات فهم أناس يسهل ألفتهم بسرعة، يتولون دفة الأمور والمسؤوليات في المواقف التي تستدعي ذلك، قادة وذو عقلية قوية وطموح كبير.

وكما أنهم يضيفون نكهة لكل شيء فهم أيضاً مثل الحمضيات التي قد تهيمن بنكهتها على الحساء إذا اضيفت له، كما إنها شديدة في تأثيرها للحد الذي قد يؤذي من هو أضعف من تحمل قوتها، فقد يُنظر إليهم على أنهم مهيمنين وعدوانيون أيضاً.  

إذا كان في حياتك محبي رائحة الحمضيات لا تقلق، فلا عيب في أن تتعامل معهم ولكن بحذر سواء في العمل أو في حياتك العاطفية، فقط أجتهد جيداً في فهمهم لتجنب التصادم معهم.

  • محبي رائحة الورد أو الزهور

الورد أحد النباتات التي لا تسلم من الناس سواء تعاملوا معها باللمس وقطفها، أو اشتموا رائحتها وتركوها، لذا فالورد نبات حساس، ومحبي الورد مثله تماماً هؤلاء الأشخاص يتسمون بالحساسية والاستبطان للأمور، ووعي وفهم لاعماق نفوس من حولهم، يتحكمون في انفعالاتهم بشكل سلس، يفكرون قبل اتخاذ القرار جيداً، حذرين و منتبهين، ويراعي تصرفاتهم جيداً.

يفكرون كثيراً قبل التصرف والإقدام على أي شيء ولكنهم ليس مثل باقي البشر لا يحتفظون بذاكرة طويلة وقوية ولكنهم مثل الورد الذي يحبون رائحته كما ان عمر الورد قصير، فعمر ذكرياتهم وذاكرتهم أيضاً قصير، وقد يتسبب ذلك في إحراجهم بعض الشيء حيث أنهم كثيروا النسيان بشكل ملفت، ولكنهم في النهاية مثل الزهور أنقياء في كل شيء، وقليلي الأخطاء نظراً لتفكيرهم الكثير قبل التحرك في أي قرار.

  • عشاق رائحة اللافندر 

 عشاق هذا العطر يقدرون فلسفة الحب غير المشروط، ومن المتوقع أن يكون لديهم شبكة ضخمة من الأصدقاء ، وليست مجرد صداقات بل هي صداقات متماسكة.  

يتماشى محبي اللافندر جيدًا مع الجميع تقريبًا، الأشخاص الذين يفضلون الخزامى يميلون إلى أن يكونوا متحفظين أخلاقياً، لكنهم فضوليون أيضاً، وهم يقدرون الصداقة ويميلون إلى العمل بشكل جيد في مجموعات.  

يُنظر إليهم على أنهم تأمليون، عندما يتعلق الأمر بأقرب الأصدقاء، فهم الشخص الوحيد الذي لم يفشل أبدًا في مفاجأة الأصدقاء في أعياد ميلادهم، ويمكن الاعتماد عليهم دائمًا في بذل مجهود كبير لإسعاد شخص ما خلال الأوقات الصعبة.  هذا ما تقوله الأزهار المفضلة عن شخصيتهم.

  • محبي رائحة الصندل

إذا كنت تنجذب نحو خشب الصندل، فإن شخصيتك من النوع المنشد للكمال التام، كما انك أكثر منتقد لنفسك وحياتك، ولكن في حين أنك دايم العمل والانتقاد لنفسك، ودائم المحاسبة لها.  ولكن ساعدتك شخصيتك هذه على التفوق في عدة مجالات سواء كان في الأوساط الأكاديمية أو ألعاب القوى أو حياتك المهنية.  

يميل عشاق خشب الصندل إلى أن يكون لديهم توقعات عالية لأنفسهم وللآخرين، من السهل التأثر بالإساءة إليهم من خلال الملاحظات الجسدية، ويمكن أن يسيئوا تفسير ما يقوله الآخرون عنهم، “، هم في حاجة إلى الاسترخاء، وفي حاجة إلى فهم أن لا أحد يحكم عليهم بالقسوة التي يتخيلها، ومعايير نجاحهم دائماً بعيدة المنال، لذا عليهم أخذ دقيقة يثنوا على أنفسهم على كل إنجازاتهم.

  • محبي رائحة الفواكه

هذا النوع من البشر يختلف تماماً مع العطر الذي يحبه، فهم ليسوا في جمال شكل حبة الفراولة، ولا في مذاق التفاح الحلو، ولا في روعة رائحة المانجو، هم مختلفين عن لك تماماً، فهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر انفعالًا، وغرابة، وتشاؤمًا.  

إذا كنت تحب أي شيء برائحة التوت أو التفاح أو الفواكه الاستوائية، فقد حان الوقت لتعديل أسلوبك، أنت تميل إلى رؤية الكوب نصف فارغ، بالإضافة إلى أنك ساخر وسهل الإثارة والانزعاج.

 وعلى الرغم من أن روح الدعابة الساخرة هذه قد تبدو مضحكة بالنسبة لك ، إلا أنها في الواقع مرهقة لمن حولك، إذا لم تبذل جهدًا للابتهاج والتخلص من الحالة المزاجية، فستجد نفسك قريبًا منعزلاً تمامًا، قد تزيد هذه العادات اليومية من خطر الإصابة بالاكتئاب.

  • محبي رائحة جوز الهند

عشاق جوز الهند هم الأكثر أناقة وعصرية من بين كل الناس فهم مصففون أنيقون يهتمون بارتداء مجوهرات باهظة الثمن، وهم قادة ذوو سلطة يتولون المسؤولية في المواقف.  

كما أنهم حساسون تجاه النقد، حيث يستمتع مرتدو جوز الهند بأرقى الأشياء في الحياة، مما يعني أن لديهم خزانة مليئة بعلامات المصممين المشهورين وشهيتهم كبيرة تجاه الأحجار الكريمة. 

إذا كنت من هؤلاء فأنت تجذب الانتباه في الغرفة حين تدخل، وتستمتع باتخاذ القرارات نيابة عن الآخرين، يثق الأشخاص من حولك في حدسك وذوقك، لذلك يكون لديك معجبون باستمرار يراقبون كل تحركاتك. [1]

شخصية المرأة من عطرها 

بعض الناس يعتبر العطر مرآة للشخص سواء كان رجل أو امرأة على اعتبار أن العطر يعبر عن الشخصية ويوحي بمكنونها ودواخلها، وينم عن شخصيتها، في السطور التالية يمكن التعرف على عطر وشخصية كل أنثى وما يتوافق مع شخصيتها.

  • المرأة الخجولة

إذا كانت شخصيتك خجولة، فإن الرقة هي أفضل ما يناسبك، فاختاري العطور الرقيقة مثل اللافندر وزهر الكرز، ونصيحة، ابحثي عن العقد الذي يناسبك ولكن التزمي بالعطور التي تعكس على روحك البساطة.

  • المرأة الرومانسية

إذا كنت من الرومانسيين الذين يدورون حول الشغف والحب، فاختاري عطرًا قويًا مع لمسة من الرومانسية الورد مع عقد من المسك وسوف تعكس شخصيتك بشكل أفضل، ونصيحة اختاري رائحة زهرية ولكن مع لمسة إضافية.

  • المرأة الغامضة والعميقة

إذا كنت من نوع المرأة التي تحب الحفاظ على إحساسها بالغموض حول نفسها، فاختاري عطرًا مكونًا من طبقات عطر متعددة، اختاري قاعدة عطر خفيفة، شيء مثل الفانيليا وقومي بتثبيتها بتركيبة من التوابل أو الخشب، نصيحة اختاري عطرًا قويًا ومتدرجًا بمكونات متعددة للاحتفاظ بهذا التأثير الغامض.

أعرف عطرك المناسب من شخصيتك

لكل إنسان أسلوبه الخاص في التعبير عن نفسه، فقد يكون هذا التعبير بالعطر أو بالزينة او بنظرة العين، المهم في الأمر أن يكون التعبير ملائم للشخصية ومتناسق معها، في التالي طريقة اختيار العطر حسب الشخصية:

  • إذا كنت شخصية حيوية واجتماعية تناسبك العطور الشرقية.
  • إذا كنت شخص رياضي ونشيط يناسبك العطور الحمضية.
  • إذا كنت شخص يقدر الصداقة ويعمل في الأعمال الجماعية فيناسبك عطور الأخشاب والصندل

العطر والشخصية

يمكن اختيار العطر وفقًا للعديد من المعايير المختلفة، وفقًا للمواسم أو العمر أو الأسلوب على سبيل المثال، من الممكن أيضًا اختيار العطر وفقًا للشخصية، وفقًا لتصنيف ناتج عن دراسة طويلة حول سلوك الناس فيما يتعلق بالعطور، من الممكن تحديد أربع فئات رئيسية من الرجال والنساء في اختيارات العطور وهي 

  • نضارة
  • هواء 
  • ترابي 
  • نار

ولكل طائفة منهم العطور التي تتناسب مع الشخصية، فالهوائي يناسبه عطور خفيفة، والنضارة يناسبه العطور الحمضيات، والترابي يناسبه عطور الصندل، والأخشاب، والناري يناسبه عطور الفواكه. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: