تصرفات الزوجة التي تكره زوجها

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 02 يناير 2022 , 01:23

علامات الزوجة التي تكره زوجها

إذا كان زواجكم مستمر لسنوات عدة لا يعني أنك قد تفهم زوجتك جدا بشكل كافي، حيث هناك بعض الأزواج يصلوا لمرحلة لا يتمكنوا من الاستمرار سواء بسبب الزوج أو الزوجة وإليكم علامات تدل أن الزوجة لا احب زوجها [1]:

  • الصمت
    سيطرت الصامت بينكم لأسابيع وأشهر هي تبين أنها قد كرهتك ولم تعد تحبك بالإضافة إلى المشاحنات وافتعال المشاكل بدون سبب وعندما تتحدث معها في علاقتكم يظهر سكوتها.
  • تهملك
    من المعروف عن النساء أنها تهتم بكل كبيرة وصغيرة وهذه الفطرة تظهر لأشخاص معيين وهم من تهتم بهم وتحبهم وواحد منهم الزوج، وعندما تختفي هذه الفطرة تأكد أنها لم تعد تحبك.
  • عدم الاهتمام بنفسها
    في البداية تحاول الزوجة الاهتمام بنظافتها وشكلها أمامك طوال الوقت حتى تبدو جيدة أمامك حيث ترتدي ألوانك المفضلة،في حال توقف عن هذه العادة وتقوم بارتداء ملابس بسيطة بدوان أخذ رأيك في ملابسها أو لفت انتباهك هنا تعرف أنه توقف عن حبك.
  • العبث دائما
  • الابتسامة الدافئة من المرأة التي تحبها كافية للتخلص من ضغوط اليوم وهذا ما يجعلك تتطلع إلى العودة إلى المنزل وفي حال توقف هذه الابتسامة هنا تعرف أن “الزوجة تكرهنك” حيث عند الوصول لهذه المرحلة لن تبتسم عندما تراك بل على العكس تماما  عند رؤيتك تجعلها مكتئبة أو محبطة.
  • تجنب قضاء الوقت معك
    عندما تكرهك زوجتك تتوقف عن الاشتياق لك وحب الجلوس معك والتحدث حيث تفتعل المشاحنات والجدل حول كيفية عدم توفير الوقت لها، حيث عندما تحاول التخطيط معها أو محاولة الجلوس والتحدث معها فإنها تختلق الأعذار للابتعاد عنك عنك من الاجتماع معك ستجعلك تشعر كما لو كنت تجبرها على قضاء الوقت معك.

أسباب نفور الزوجة من زوجها

  1. عدم المشاركة في الحياة الزوجية
    بعد الزواج توحد العديد من المسؤوليات التي يجب أن يتشاركها الزوجين، ولكن عندما يكون الزوج مشغول بحياته العملية أكثر من منزله وهنا تقع المسؤولية على الزوجة بمفردها، هنا لابد من أن تسأل نفسك هل تقضي الوقت الكافي في منزلك أو تشارك أفراد أسرتك حياتهم أم تكون مشغولاً في عملك ولابد أن تفكر في مقدار عبء المسؤوليات على زوجتك بمفردها.
  2. فقدان عنصر الأمان
    راجع نفسك حيث فكر أن كنت تظهر حبك لزوجتك دائما ودعمك في كافة المشاكل التي تواجهها؟ إن لم يكن الأمر كذلك فهنا تشعر الزوجة بعد م الثقة والأمان اتجاهك، وهذا يجعلها تكثف مجهودها لحماية نفسها، حيث إذا كنت تجب الجلوس وقضاء الوقت مع الأصدقاء سواء في عملك أو في التنزه في الخارج بينما تظل زوجتك في أنتظارك بمفردها هذه أحد أكبر الأسباب التي تجعلها تكرها في المستقبل.
  3. تكره عاداتك.
    هل تقوم ببعض العادات التي تكرهها زوجتك وأخبرتك عنها ولكنك لم تبالي مثل من التدخين والإفراط في استهلاك الكحول، حيث يمكن لهذه العادات تجعلها تنفر منك، الزواج هي مؤسسة تقام على التفاهم والمشاركة، لذلك لابد من مراعاة مشاعر زوجتك حيث عندما تعارضك في عادة معينة أو طريقة غير صحيح تتبعها في حياتك حاول التحدث.
  4. عدم المشاركة في تربية الأطفال
    بعد أن كانت زوجتك طفلة مدللة في بيت أبيها تنتقل إلى بيتك تتحمل مسئوليات كثيرة ويجب عليك مشاركتها، ولكن بعض الأزواج تلقي المسؤولية على عاتق الزوجة فقط، وتقوم بتحمل مسئوليه الأطفال من الذهاب إلى المدرسة والتمارين والطبيب والطعام كل هذا بمفردها مما يجعلها ترغب في الخروج من حياتك وتمهد الطريق لكرهك.
  5. تغير شخصيتك
    عندما تنظر زوجتك حولها لا تجدك كما كنت معها في الماضي حيث لا تكون نفس الرجل الذي تزوجته، بسبب التغيرات ظهرت منك بعد الزواج حيث بعد أن كنت شغوف ومخلص يظهر وجه أخر يجعلها تكرهك لخداعك لها وأنها تهدر حياتها مع شخص مخادع.
  6. عدم الثقة
    في الفترة التي تسبق الزواج يكون الطرفين يعمل لظهور أجمل ما فيهم لبعضهم، حيث ترسم صورة لزوجها أنه يشبه رجلا مثل اباها أو انك قمت بوعدها بحياة مليئه بالسعادة والحب ليصبح هذا كذبا لتصدم الزوجة بعد الزواج أن كل هذه الوعود ترابا وليست موجودة فتتبدل مشاعرها مثلما تبدلت وعودك لها.
  7. الروتين
    يمكن للروتين أن يقتل أي حياة زوجية مهما كانت ناجحة حيث عدم قضاء الوقت الكافي مع زوجتك وأطفالك يشعرهم بفقدان جزء كبير من حياتهم وعدم الاكتمال، كما عندما يكون لكل منكم حياه بمفرده ولا تكملوا بعضكم تجعل حياتكم كارثية عدم التغيير في نمط حياتكم والتفاعل مع بعضكم يؤدي إلى هدم هذه العلاقة.
  8. قد تكون زوجتك مكتئبه
    في بعض الأحيان لا توجد أسباب من ناحيتك وتكون من جهة الزوجة حيث تكون بسبب كثرة المشاكل وعدم التغير في روتين حياتكم أدى بها إلى حالة إكتئاب، هنا تصبح زوجتك صامته ومنطويه في هذا الوقت لا تتركها بمفردها حيث أنها تحتاج إلي الدعم المستمر.

علامات عدم احترام الزوجة لزوجها

  • السخرية منك
    من أكثر العلامات التي تدل على أن زوجتك تقلل من احترامك هي المزاح ولكن بطريقة غير لائقة حيث تتعمد من التقليل من شأنك بين الأصدقاء أو العائلة [2].
  • الشك
    مهما تفعل لتنال إرضاء زوجتك لا تبدو راضية وسعيدة بحياتها بل تتعمد دائما تقلل من ما تفعله لها وتشعرك أنك لا تفعل أي شيء للحفاظ عليها كما تتعمد العثور على أي خطأ تقوم بفعله لتخلق مشكلة.
  • زوجتك لا تستمع إليك.
    بما أنها لا تحترم فلن تستطيع حتى مجاملتك أو الاستماع لك حيث تخلق الاعذار لعدم الجلوس معك ولم تعد تريد معرفة ما قمت به وتتجنب الدخول في أي نوع محادثة معك.
  • إهمالك
    لن تبذل الزوجة التي لا تحترم زوجها اي جهد للمشاركة في المسئوليات الحياة الأسرية مع زوجها كما تهكل رأيك فيلا أي قرار في الأسره ولا ترجع لك في أي قرار يخصها.
  • تخفي عنك الأسرار
    الزوجة التي لا تحترم زوجها دائما تكون تكون غير واضحة وصريحة في التعامل مع زوجها حيث تخفي الكثير من الأشياء على زوجها كما أنها تحاول ان تخفي أي تطورات في حياتها عنه لأنها لا تهتم بما ستقوله.
  • لا تدعمك
    من المفترض أن تكون المرأة تقف بجانب زوجها لكن على العكس تماما ما تقوم به الزوجة التي لا تحترم زوجها، حيث عندما تواجه بعض المشاكل في العمل لا تدعمك ولا تكون بجانبي بل تكون ساخرة ومتعاليه ولا تهتم بشيء.
  • لا ترغب في التنازل
    أي علاقة طويلة الأمد تتطلب أن تقدم تنازلات لكل من الشريكين، ولكن هذه الزوجة لا تقوم ابدا بالتنازل عن موقفها لحل الخلاف وفي كل الحالات انت من تتنازل.
  • لا تعد لك أولوية في حياتها
    لا تعد تهتم بك ولا تكون لك أولوية بعد الآن، حيث إذا كنت تحتاجها في وقت وهي مع اصدقائها تفضل الجلوس مع أصدقائه بدلا من الوجود بجانب حيث لا تفضلك على شيء بل أصبح شيء لا تعتم به بعد الآن.
  • التقليل من شأنك
    تقوم الزوجه بالتقليل من شأنك أمام اولادكم او الغاء دورك ويكون الدور الأساسي لها أو تقوم بتخطي رأيك وتنفيذ رأيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى