انجازات برونو هنريك كورسيني

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 18 يناير 2022 , 19:00

من هو برونو هنريكي لاعب الاتحاد

هو اللاعب برونو هنريك كورسيني المشهور بين الناس والمشجعين وبين لاعبين الفريق باسم برونو، يحمل الجنسية البرازيلية وقد احترف لعب كرة القدم في عدد من النوادي البرازيلية وقد اختتمها باللعب في  نادي الاتحاد السعودي للاعبين المحترفين كلاعب في خط الوسط المركزي كواحد من لاعبين الاتحاد الاجانب والذي ما زال يلعب فيه إلى هذا الوقت.

ولد في اليوم الواحد والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 1989 في مدينة أبوكارانا الواقعة في البرازيل، وزوجته بيل زانلور نسي ديتريش.

وعن مواصفاته الجسمانية والبدنية فقد يبلغ طول اللاعب 180 سم، ويصل وزنه إلى 75 كغم، ومن النوادي الرياضية التي اشترك في اللعب فيها  كلاعب محترف وأساسي وليس كلاعب بديل هي التالي:

  • نادي الاتحاد الرياضي البرتغالي.

والذي تم تأسيسه في سنة 1914 ميلادي.

  • نادي كورينثيانز.

وهو نادي من النوادي البرازيلية وقد تم تأسيسه في عام 1910 ميلادي.

  • نادى إيراتى الرياضى.

هو فريق كرة قدم برازيلي من إيراتي في بارانا، وقد تأسس في 21 أبريل 1914.

  • نادي لوندرينا.

هو فريق كرة قدم برازيلي، وقد تأسس النادي في 5 أبريل 1956

  • نادي باليرمو لكرة القدم.

هو فريق لكرة القدم من الأندية الإيطالية ومكانه هو مدينة باليرمو الصقلية، وقد تم تأسيسه في تاريخ 1 نوفمبر 1900. [2]

انجازات كورسيني لاعب الاتحاد

حصل اللاعب برونو هنريك كورسيني على عدد من الجوائز وذلك لانجازاته العظيمة في كرة القدم خلال مسيرته الكروية.

وبعد فترة أربع سنوات مع نادي ايراتي الرياضي، وقع اللاعب برونو هنريك للانضمام إلى فريق لوندرينا.

وله العديد من الانجازات في عدد من النوادي التي انتسب لها، ومن بينها:

  • وقع برونو هنريكي مع لوندرينا للعب معهم في النادي، وخاض 44 مباراة مع الفريق في دوري ولاية بارانا، كما ظهر مرة واحدة مع النادي في مدينة سيري وكان ذلك في يناير عام 2012.
  • في 12 يوليو 2013 وقع برونو هنريكي صفقة أخرى لمدة ستة أشهر مع نادي بورتوجيزا، وفي الحادي والعشرين من شهر يوليو ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الاولى الايطالي حيث بدأ بالخسارة 1-2 خارج أرضه ضد غوياس، وجاء هدفه الأول في 1 أغسطس بالتعادل 1-1 على أرضه ضد نادي كريسيوما.
  • حصل على الفوز في الدوري البرازيلي في العام 2015.
  • كان له فرصة ثانية للفوز في الدوري البرازيلي في عام 2018 وكان ذلك واحدًا من الانجازات التي تضاف إلى قائمة مطولة من الانجازات.
  • يعتبر لاعب عالمي وليس فقط محلي ولعب في الكثير من الأندية منها لوندرينا وايراتي وغيرها.

ومن الأهداف المميزة التي سجلها اللاعب كورسيني: 

  • حصل على لقب أفضل لاعب في خط الوسط في البرازيل وكان قد لعب عدد 44.
  • أحرز 16 من الأهداف للعام 2018 كانت في أكثر من 45 مباراة وفي هذا العام حصل على لقب أحسن لاعب في خط الوسط في دولة البرازيل.
  • وفي العام التالي وهو العام 2019 أحرز اللاعب عددًا من ثلاثة عشر هدف في عدد 45 مباراة.
  • في العام التالي وهو العام 2020 لم يُحرز اللاعب أيًا من الأهداف وكان يعمل كلاعب بديل.
  • ومن العام 2020 إلى العام 2022 وهو يلعب في نادي الاتحاد قد سجل هدفًا واحدًا في عدد من المباريات وصل إلى 16 مباراة.  [1]

مركز برونو هنريك لاعب الاتحاد

يلعب برونو هنريكي في نادي الاتحاد السعودي كلاعب في خط الوسط وما يجعل أدائه مميزًا أنّه يجمع بين اللعب كماهجم ومدافع في المباراة، ما جعل يبلغ سعر كورسيني ثلاثة ملايين والنصف مليون دولار.

ويكون لاعب خط الوسط هو اللاعب الذي يعمل خلف المهاجمين وأمام الدفاع، ولكن تكون أولوية لاعب خط الوسط هي الهجوم والدفاع على حد سواء.
وأثناء المباراة وفي حال حصل لاعبي الخصم على الكرة، وهنا يتخصص لاعبو الوسط كمهاجم أو مدافع واحد من اثنين أو ثلاثة أو أربعة لاعبين يجمعون بين الوظائف الهجومية والدفاعية لفريق كرة القدم لاعبو الوسط يلعبون أمام المدافعين وخلف المهاجمين اللاعبون الذين يصطفون أمام المدافعين وخلف المضربين.

لذلك يكون هذا المركز أهم مركز في المباراة وهذا هو المكان الذي يشغله اللاعب برونو في فريق الاتحاد ودوره الأساسي يتمثل في ربط المهاجمين واللاعبين المدافعين في لعبة كرة القدم الذي يلعب عادةً في خط الوسط، وهو اللاعب الذي يعمل بشكل أساسي في منتصف الملعب، ويربط اللعب بين المهاجمين والمدافعين، وهو اللاعب المسؤول بشكل أساسي عن تحريك الكرة من المدافعين إلى المهاجمين كم أنّه يساعد في خلق فرص التهديف للمهاجمين، ويقوم بدوريات في المنطقة الوسطى من الملعب.

عمر برونو هنريكي لاعب الاتحاد

يبلغ من العمر اثنان وثلاثين عامًا وهو متزوج من بيل زانلور نسي ديتريش، وبالرغم من عمره الصغير إلّا أنّه حاز على شهرة كبيرة في لعبة كرة القدم وله الكثير من المشجعين والمحبين لطريقته المميزة في اللعب.

وفي مراحله العمرية كان يتنقل بين الأندية وذلك ما جعله محترفًا في اللعب، ومنها:

بدأ اللاعب اللعب في كرة القدم في العام 2014 وكانت بدايته في اللعب مع نادي كورينثيانز البرازيلي وهو واحدًا من أقدم الأندية البرازيلية الذي تم تأسيسه في العام 1910 وقد استمر في اللعب إلى العام 2016 أي أنّه بقي في نفس الفريق لمدة عامين وأحرز في هذه  الفترة ستة أهداف في عدد ما يقارب 70 مباراة.

في عام 2016 كان يلعب في نادي كورينثيانز ومن ثم انتقل إلى باليرمو المعروف في إيطاليا وقد شارك في ما يقارب ثلاثة وثلاثين مباراة وهو عام واحد أحرز فيه هدفًا واحدًا.

في عام 2017 ترك نادي باليرمو للعب في نادي بالميراس الذي يعد واحدًا من أكبر النوادي في البرازيل في ولاية ساو باولو وقد حصل على الفوز باللقلب لأكثر من 10 مباريات، وذلك بعد أن لعب في 80 مباراة في نفس النادي البرازيلي وخلال هذه المباريات أحرز عدد 21 من الأهداف.

في العام 2020 وبعد ثلاث سنوات من اللعب في نادي بالميراس انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي والذي يلعب فيه كلاعب في خط الوسط إلى هذا الوقت، وهذا النادي أيضًا هو واحدًا من الأندية القوية في السعودية وقد سجل عدد من الأهداف في مبارياته معه. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى