كتالوج من 40 صورة لـ ” ستائر جديدة ” لعام 2022

كتابة: Aml Elforqan آخر تحديث: 19 يناير 2022 , 13:48

كتالوج صور ستائر جديدة

كما يؤكد المشاهير من مصممي ديكور، فإن الستائر توفر رقي في الغرفة، ولكن هذا فقط عند اختيارها بشكل صحيح، عندما يتعلق الأمر بحل مشاكل النوافذ، فإن الأمر يتعلق باللون والنسيج والطول والبطانة والمصنوعة حسب الطلب مقابل المنتجات الجاهزة، الموجودة بالفعل، مع وجود العديد من الاختيارات، السطور القادمة تستعرض بداية بعض النصائح ثم أحدث موديلات الستائر ، لذلك يمكنك الاستعانة بها في اختيار الستائر المناسبة لمنزلك.

وترجع أهمية الستائر إلى المكان الذي توضع فيه إلى جانب أمر آخر هام وهو الوظيفة المرغوبة والتي سوف تؤديها الستائر المزمع شراؤها، أو الستائر التي تم اختيارها بالفعل لغرض معين، إذا كانت الستارة معلقة على نافذة تتلقى ضوء الشمس المباشر والغرض تقليل الضوء، فإن البطانة الواقية يمكن أن تجعلها أكثر تعتيمًا وتشتت الضوء بشكل أكبر وتدوم لفترة أطول.  أيضًا، يمكن أن تمنح الغرفة الستاير المعدة من طبقتان واحدة شفافة وأخرى معتمة المرونة لاختيار مقدار الخصوصية والإضاءة التي يرغب بها الشخص، مع التأكيد على أنه تبقى الحقيقة أن البطانة تجعل الستائر أثقل لذا يجب اختيارها بحكمة.[1]

اختيار ستائر بسيطة للصالة

يجب أن يكون لون ستائر ك متناسقًا بشكل مثالي مع باقي المفروشات، كما يمكنك إما اختيار الستائر التي تنسجم مع قطع الديكور أو تتناقض معها، للحصول على مظهر مبهج، اختاري ستائر بلون يكمل ظل جدرانك.  

إذا كنت تريد أن تكون ألوان الستائر هي محور التركيز، فاختر درجة اللون التي تتناقض مع الأثاث والجدران.

الستائر التي تقع بالضبط على مستوى الأرض هي المنتشرة، لإضفاء نظرة أكثر دراماتيكية، يمكن اختيار حجم ستارة أطول ببضع بوصات، بحيث تتساقط الستائر على الأرض، من ناحية أخرى، إذا كان هناك بالمنزل أطفال، فمن الأفضل وضع الستائر على ارتفاع بوصتين فوق الأرض، بعد إنتهاء طول الستائر عند عتبة النوافذ الأصغر خيارًا كلاسيكيًا أكثر، ولكن يمكن أن تعمل الستائر ذات الطول الكامل بشكل جميل أيضاً.

يعتمد العرض المثالي للستائر على عرض لوح النافذة أو الباب، تتمثل إحدى طرق الوصول إلى العرض المثالي في قياس الإطار وضربه في عامل 2 / 2.5،  يساعد القماش الإضافي في تحقيق المظهر المجمع على الجانبين عند سحب الستائر للخلف، مما يضفي مظهرًا رائعًا على شكل الصالة.

كما أن اختيار ستاير بسيطة للصالة يمكن أن يعتمد على خامة القماش ذاتها او الألوان ، وغيرها من العناصر، فكلما كانت الاختيارات بسيطة ظهر المنظر بسيط، والعمس، مع مراعاة الموديل اللائق بالغرفة وشكلها.

أحدث موديلات الستائر

في الوقت الحاضر، يمكن الإبداع في قماش الستارة، بهذا ستبدو الستارة مميزة اكثر لا قيود ولا قواعد في الاختيار بالنسبة للألون والتصاميم، يمكنك أيضًا تصميم ستارة لنفسك، يمكن خياطة أنماط الستائر من بقايا الأقمشة ذات التصميمات المختلفة، ستعطي أنماط عدم التطابق في الستارة مظهرًا جديدًا تمامًا، وروح المرح والجاذبية والاختلاف.

إنه أحدث تصميم الستائر في الوقت الحالي، وهو يعتمد على ما يسمى تصميم القلم الرصاص لغرفة المعيشة، في الجزء العلوي يتم إعطاء طيات إبداعية لأقمشة الستائر، وهناك طبقات سوداء منحوتة على ستارة ذات مساحة واسعة في جزء منها بينما تغلق في مكان آخر، تبدو الطبقات على القماش العادي مذهلة للغاية.

حيث يعتمد هذا المظهر على ظهور الستارة من اعلى بكسرات كثيرة جداً مع اتساع القماشة من الوسط وأسفل لتبدو مثل القلم الرصاص في الشكل.

ومن أحدث الموديلات في الستائر الجديدة هي الستائر متدرجة الألوان بحيث يكون أعلى الستارة بلوز معين وباقي الستارة بلون آخر، أو يكون في نفس الستارة تدرج لنفس اللون من أعلى لأسفل، أو تكون الستارة من عدة الوان مختلفة بحيث تكون من أعلى بلون ثم مع كل عدة بوصات لون جديد.

وأخيراً هناك موديل حديث وهو ستائر الكأس حيث تكون الستارة من أعلى منتفخة مثل الكأس ومن اسفل تنسدل بشكل عادي وطبيعي وسلس، وهذا المظهر يناسب الفخامة أكثر يتناسب مع أماكن مثل المكاتب. [2]

ما يجب الاهتمام به عند اختيار الستائر

  • ستائر البوليستر

يعد القماش جزءًا أساسيًا من اختيار الستائر، لأن المادة ستحدد مدى جودة عمل الستائر وتثبيتها بمرور الوقت.

يقول المصممون المشاهير أنه إذا كانت ثقيلة جدًا، فقد لا تنثني بشكل جيد عند تعليقها.

البوليستر هو نسيج منتشر للستائر، حيث إنه متين وقوي وبأسعار معقولة، ستائر البوليستر سهلة العناية بها وتقاوم التجاعيد والانكماش والتمدد، نظرًا لأن ستائر البوليستر تتطلب القليل من الصيانة، فهي مثالية لاستخدام الستائر لأول مرة.  

هذا القماش مناسب لغرفة النوم أو ستائر غرفة المعيشة، ومع ذلك، يجب تجنب تجهيز المطبخ بستائر بوليستر لأن المادة قابلة للاشتعال ويمكن أن تمتص الروائح وتحد من دوران الهواء.  

ستائر البوليستر متوفرة بمجموعة واسعة من الألوان والأنماط والأشكال، يجب الوضع في الاعتبار اختيار لون ستارة أغمق إذا كان لديك أطفال صغار أو للنوافذ في مناطق الازدحام الشديد حيث قد يكون من الصعب إزالة البقع من أقمشة البوليستر.

  • ستائر كتان

 يعتبر الكتان في مظهره نسيجًا أكثر انتفاخ، مما يجعل الستائر المصنوعة من هذه المادة مثالية لمنطقة تناول الطعام غير الرسمية أو غرفة النوم جيدة التهوية أو غرفة المعيشة المعاصرة.  

ستائر الكتان تظهر بشكل رائع، والأقمشة الشفافة لا تحجب أشعة الشمس، مما يسمح للضوء الطبيعي بملء مساحة الغرفة.

عادةً ما يتم تنظيف الستائر المصنوعة من الكتان بالتنظيف الجاف فقط، ويجب تعليقها على الفور لتجنب التجعد، سيكون هذا النوع من الستائر بمثابة نسمة من الهواء النقي في المنزل، وستكون الستائر المصنوعة من الكتان إضافات مثالية للصور في أي غرفة تتجمع فيها العائلة. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: