افضل افلام جوني ديب بالترتيب حسب الشهرة

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 02 فبراير 2022 , 18:43

جوني ديب

عندما تسمع اسم جوني ديب، ما الذي يخطر ببالك؟ ربما تفكر في حياته الشخصية المثيرة للجدل أو في القرصان الشهير جاك سبارو أو إدوارد ذو الأيدي المقصات، ولكننا لسنا بصدد الحديث عن حياته الشخصية وإنما عن أفضل أفلام ه.

جوني ديب هو ممثل حائز على جوائز وقد لعب العديد من الأدوار المميزة من الأبطال إلى الأشرار في الأدوار الرئيسية أو حتى كضيف شرف في العديد من الأنواع بما في ذلك الرعب والأكشن والكوميديا والفانتازيا.

جوني دبي هو أحد الممثلين القلائل في هوليوود الذين استطاعوا لعب العديد من الأدوار المميزة والمتنوعة وغريبة الأطوار، وفيما يلي بعض أفضل أفلام جوني ديب على الإطلاق.[1]

أفضل أفلام جوني ديب بالترتيب

Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

القبطان جاك سبارو ليس أعظم دور لجوني ديب فحسب بل أحد أعظم الشخصيات في تاريخ السينما، عندما بدأ المخرج غور فيربينسكي في عمل هذا الفيلم الأيقوني بدا أن مصيره الفشل المحتوم، إلا أنه لا يمكن أن يكون أفضل من ذلك، ليس هناك أي شك في القبطان جاك سبارو سيكون إرث جوني ديب الخالد.

Edward Scissorhands

حصل جوني ديب على أول ترشيح لجائزة الجولدن جلوب عن دوره في هذا الفيلم، إدوارد ذو الأيدي المقصات، في أول فيلم من التعاون الطويل مع المخرج تيم بورتون الذي أسفر عن عدد من أفضل أفلام جوني ديب، قدم جوني ديب في هذا الفيلم أداء ساحر حقًا، حيث لعب دور إدوارد في شكل من البراءة والنقاء والعاطفة، وعلى الرغم من إدوارد يبدو وكأنه أحد شخصيات أفلام الرعب إلا أنه طفل يريد فقط أن يتأقلم  كما أنه لا يريد أن يؤذي أحدًا.

Once Upon a Time in Mexico

دور جيلبرت جريندلوالد في فيلم الوحوش المذهلة ليس الدور الأول لجوني ديب في عالم الأشرار، ففي عام 2003 أنهى المخرج روبرت رودريغيز ثلاثية أفلام المارياتشي مع فيلم حدث ذات مرة في مكسيكو، يلعب جوني ديب في هذا الفيلم دور عميل في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وهو أحد العملاء الذين سيفعلون أي شيء على الإطلاق من أجل تحقيق أهدافه، أثبت جوني ديب في هذا الدور أنه يستطيع لعب جميع الأدوار في نفس القدر من البراعة.

Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street

قد لا يكون جوني ديب مغنيًا رائعًا، ولكنه بالتأكيد يعطي كل ما لديه في دور الحلاق الرائع، سويني تود هو أحد أعظم الأفلام الموسيقية، لعب جوني ديب دور رجل مليء باليأس والكره والانتقام في شخصية معقدة، حيث يعود بنجامين باركر في اسم مستعار سويني تود ويتحول إلى شخص شرير من أجل الانتقام من الجميع بعد سلب زوجته منه.

Finding Neverland

أحد أفضل أدوار جوني ديب في دور دون أي مكياج أو تغيير أو غرابة، في عام 2004، قدم المخرج مارك فورستر جوني ديب في دور طبيعي في فيلم العثور على أرض الخلود وهو فيلم درامي حول قصة جي إم باري مؤلف بيتر بان، وهي قصة جميلة ومؤثرة حول صداقة باري مع عائلة ليوين ديفيس، ألهمته علاقته مع سيلفيا المرأة الأرملة وأولادها الأربعة لكتابة القصة الأيقونية.

لعب جوني ديب دور الرجل النبيل البريطاني بشكل مذهل، وهو صديق رائع للأولاد جاك وجورج ومايكل، إلا أن علاقته ببيتر هي الأكثر تأثيرًا، لم يتجاوز بيتر صدمة رحيل والده المفاجئة بعد ووجود باري يغضبه ويحيره، إلا أن باري يصبح المرشد والمعالج والأب البديل للولد.

Ed Wood

العلاقة بين جوني ديب والمخرج تيم بورتون كان لها العديد من النتائج الإيجابية مثل هذا الفيلم، يصور الفيلم السيرة الذاتية لإدوارد ديفيس وود جونيور أسوأ مخرج على الإطلاق، حصل إد وود على هذا اللقب في وقت في تاريخ هوليوود كان مليء بالأفلام السيئة، وهذا دليل على أنه كان سيئًا حقًا، لعب جوني ديب دور إد وود ذاك الشخص المثالي الشغوف، لم يدرك إد وود أبدًا حقيقة أنه لا يملك أي موهبة، كان سيصنع أفلامه دون اكتراث أو اهتمام بآراء الآخرين، يحكي الفيلم أيضًا عن جوانب أخرى في حياة وود مثل الصداقة الجميلة بينه وبين الممثل بيلا لوغوسي.

Blow

صنع المخرج تيد ديم فيلم رائع عن جورج جونغ، تاجر المخدرات الشهير الذي أدخل بمفرده تقريبًا ثقافة الكوكايين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في السبعينيات من القرن الماضي، يتمتع جورج جونغ بشخصية مضحكة وممتعة ومخيفة ومثيرة للاهتمام وقد برع جوني ديب في أداء هذا الدور وهو أحد عناصر نجاح هذا الفيلم، صور ديب جورج جونغ على أنه شخص واثق وطموح ومخلص، يعمل جورج جونغ وكأنه رجل لا يقهر، من الممتع مشاهدة جوني ديب في دور رجل استثنائي.

Sleepy Hollow

جوني ديب مع المخرج تيم بورتون مرة أخرى، ولكن هذه المرة في فيلم رعب من أجمل أفلام بورتون على الإطلاق، تدور أحداث الفيلم في بلدة سليبي هولو حول شبح فارس مقطوع الرأس يقوم بقطع رأس شخص في كل مرة يزور البلدة، لذلك يستدعي أهل البلدة جوني ديب في دور الضابط إيكابود كرين، إلا أنه لا يصدق الأساطير والخرافات في بلدة سليبي هولو، سرعان ما تتحول شخصية جوني ديب الهادئة والمتشككة إلى شخصية طفل هستيري، وهو في هذا الحال يضفي قدرًا مثاليًا من الاستهتار على هذه القضية الخطيرة للغاية، في الحقيقة، لولا وجود جوني ديب كان من الممكن أن يكون سليبي هولو فيلم كئيب وسوداوي، إلا أنه أضاف جو مميز لهذه القصة الخيالية.

Benny & Joon

لا يوجد شك أن دور جوني ديب في هذا الفيلم هو أحد أفضل أدواره على الإطلاق، تدور أحداث الفيلم بعد خسارة بيني رهانًا كبيرًا في إحدى الليالي، يأتي سام أحد أقارب زملائه في البوكر للإقامة معه ومع أخته المصابة بالفصام، سام (جوني ديب) شخص غريب الأطوار يعيش في عالمه الخاص، الذي يبدو مثيرًا للاهتمام لجون، فجون مفصولة عن العالم الحقيقي أما سام فقد اختار الانفصال عن العالم الحقيقي بإرادته، وهكذا تتطور العلاقة بينهما شيئًا فشيئًا.

Alice in Wonderland

على الرغم من أن الممثلة ميا واسيكوسكا لعبت دور البطولة في هذا الفيلم المذهل من إخراج تيم بورتون إلا أن كل العيون توجهت إلى جوني ديب، حيث قدم أداء مذهل في شخصية ماد هاتر في فيلم أليس في بلاد العجائب، وهي نسخة عن الرسوم المتحركة في الأربعينيات، بصراحة من غيره يمكن أن يلعب هذا الدور؟ جوني ديب هو الممثل المستعد لخوض هذه الأنواع من تحولات المكياج بأداء رائع بشكل لا يصدق، إن شخصية ماد هاتر هي أفضل أجزاء أليس في بلاد العجائب.[2]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى