كيف اعرف زوجي يفكر بغيري ؟.. ” علامات مؤكدة “

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 10 فبراير 2022 , 20:26

كيف تعرفين زوجك في حياته وحده الأخرى

من أصعب الأمور التي تمر بها المرأة هي الخيانة الزوجية، حتى ولو كانت مجرد تفكير في امرأة أخرى، ولاسيما أن في العصر الحديث بات الأمر منتشر ويسبب الكثير من المشكلات التي قد تصل للطلاق والانفصال، ولكن ينصح خبراء العلاقات الأسرية والزوجية بعدم التسرع على الحكم على الزوج، فهناك بعض الأزواج يكونوا منهمكين في العمل ولديهم العديد من المشكلات التي تتسبب في عزوفهم عن الحديث مع زوجته أو ظهور علامات غريبة عليه، لا تكون لها بالخيانة وقد لا يكون على علاقة بأخرى، لذا يجب التأكد من خلال علامات مؤكدة تتمثل في[1][3]:

  • استخدام الهاتف أكثر من اللازم

التغيير المفاجئ في سلوك الزوج هو أول العلامات التي تستدعي الشك، فالزوجة هي أكثر الناس علماً بسلوك زوجها وهل استخدامه للهاتف أمر طبيعي من عاداته أو من طبيعة عمله، أم أنه أمر جديد، فإذا كان الزوج يستخدم الهاتف بالساعات سواء في الحديث أو غرف الدردشة فهو قد يكون في علاقة جديدة تستدعي الشك.

ترغب المرأة دائماً في أن تشعر بان زوجها حولها، ويفعل لها الأشياء اللطيفة التي حبها، كما أن أسعد لحظات الزوجين المحبين هي أن يشاركوا الأنشطة المحببة معاً، كالسفر أو التزلج أو الخروج للسينما أو في رحلة قصيرة يوم العطلة، فمن علامات انشغال الزوج بأخرى أنه يبدأ بالانسحاب من علاقته الأسرية مبتعداً عن زوجته وعاداته السابقة منخرطاً في حياة جديدة تجبه وتشعره بالتغيير والانطلاق.

  • اهتمام الزوج المفاجئ بمظهره

من الأمور التي تستدعي القلق، الاهتمام المفاجئ بالمظهر لدى الرجال، فمن الطبيعي أن يهتم الرجل بمظهره ولكن التطور والتغير هو الأمر الذي يعتبر غير طبيعي، فالرجال لا تحب التغيير الدائم عكس المرأة، إلا في حالة وجود من يريد لفت انتباهه والاستحواذ على إعجابه، لذا من الممكن أن يكون التغيير المفاجئ والاهتمام الزائد بالمظهر من العلامات الدالة على وجود علاقة جديدة في حياته.

  • يتحدث عنها باستمرار

في الغالب تكون المرأة المنجذب لها الرجل إما صديقة لزوجته أو صديقه له في العمل أو امرأة تعرف إليها بشكل مفاجئ، وفي الغالب سيتحدث عنها كثيراً محاول معرفة أخبار عنها وتفاصيل عن حياتها، وحتى لو لم يكن للتعرف عن أخبار عنها، فهو رغم عنه ودون التفات سيتحدث عنها لأنها ستصبح مسيطره على عقله وقلبه خاصة في بداية الانشغال والإعجاب.

  • يصبح أكثر حرصاً بشأن هاتفه

من الطبيعي الشخص الذي يقدم على فعل شيء سخيف مثل هذا يكون حريص على أن لا يعرف من حوله شيء عما يفعل، لأنه يدرك أنه أمر خاطئ، ولا يريد أن يكشف أمره، لذلك سيدخل للاستحمام ومعه هاتفه وينام وهاتفه معه ولا يتركه ثوان، وإن حدث وسهى لدقائق عنه سيقوم فزعاً باحث عن الهاتف ليشعر بالطمأنينة.

علامات تدل أن الزوج يفكر بامرأة اخرى

هناك بعض العلامات الواضحة التي يمكن ملاحظتها عند انشغال الزوج واهتمامه بامرأة أخرى وتتمثل في[2]:

  • عدم الجلوس في المنزل لفترات طويلة

الرجل الذي يفكر في امرأة أخرى، أو في حياته شريكه جديدة حتماً سيريد أن يقضي معها أكثر أوقاته أو بالقرب منها في المكان المتواجدة فيه، كما أنه سيميل إلى الابتعاد عن المنزل وعدم الجلوس لفترات طويله، لأن بداخله شعور أن زوجته قد تكشف أمره، لذلك فتقلل ساعات وجوده في المنزل عن السابق.

  • الكذب باستمرار

حين يكذب الرجل بشكل مستمر فهو حتماً يخفي أمراً، فيقول أحياناً أنه في العمل وهو في موعد غرامي مع أخرى، أو أنه مسافر مع أصدقائه وهو مع امرأة أخرى، كما أنه سيمارس الكذب في أمور عديده خوفاً وحرصاً أن يكشف أمره.

  • العزوف عن العلاقة الزوجية

في حالة إن كان الرجل مشغول بامرأة أخرى فهو لا يرى زوجته بنفس الطريقة التي كان يراها بها في السابق، حيث يبدأ بالعزوف عنها وعدم الرغبة في القرب منها والزوجة هي أكثر من يشعر بالتغيرات المفاجئة بزوجها، وهذه أحدى العلامات الهامة التي يجب الانتباه لها.

  • الاهتمام بجسد رياضي

الرجل الذي يفكر في امرأة جديدة دوماً لديه شعور بأنه يريد أن يبدوا أصغر، أي يجدد شبابه ويصبح مراهق من جديد، لذلك سيبدأ بالذهاب فجأة إلى الصالة الرياضية، ويعزف عن تناول الدهون والأكلات الغير صحية، لينال أعجاب المرأة الجديدة في حياته.

  • نزع خاتم الزواج

يحافظ الرجل على مشاعر المرأة الجديدة التي في حياته، فلا يريد أن يشعرها بوجود أخرى ولا بأنها هي المرأة الثانية، فغالباً ما ينزع خاتم الزواج من يديه وأحياناً ينسى ارتدائه عند دخوله للمنزل وقد تكون الحجة أنه يعيقه عن العمل أو عن قيادة السيارة وريما قد يسبب له الحساسية المفاجئة.

علامات الزوج اللي يفكر بزوجة ثانية

عندما يفكر الزوج ملياً في زيجة أخرى، سيبدأ بإيجاد مبررات لزواجه، كما يعرب دوماً عن عدم سعادته الزوجية وعدم شعوره بالراحة أو الأمان تجاه زوجته، وتتمثل أهم الدلالات في:

  • قد يكرر اسم امرأة أخرى دون شعور

دائماً العلاقات الجديدة تكون ساحرة، ولو لفترة مؤقته، لذلك قد يخطأ الرجل بشأن نطق اسم امرأة غير زوجه، وحينها يكون الأمر مكشوف، ولربما أنه يدعي أنه اسم قرأه بالصدفة فعلق معه أو أنه اسم زميله أو أبنة صديقه الرضيعة وهكذا.

لا تنطبق كل العلامات على كل الرجال فلكل رجل طابعه الخاص، فبعض الرجال حين يخون زوجته يشعر أن أمر الخيانة سهل ومباح للجميع، فيكون أكثر حرصاً بمراقبة زوجته ومتابعة نظرات الرجال لها، خوفاً من أن يكون هناك من يرى زوجته مثلما يرى هو حبيبته الجديدة.

  • التوتر الشديد

الرجال الذي يخون زوجته يصبح قلق ومتوتر بشكل عام، كما أن صوته يصبح عالياً، ولا يتحمل الأسئلة الشبيهة بالتحقيق، ولا يريد الجلوس تحت نظر زوته لفترات طويلة، فمن السهلا ملاحظة التغيرات الطارئة على سلوك الزوج.

  • يعرب عن عدم سعادته

ربما يريد الرجل الذي يدخل في علاقة جديدة بالذنب تجاه ما يفعل، وربما يريد إيجاد مبررات تجاه ما يفعل، الأمر إلي يدفعه أن يلقي اللوم والعتاب على زوجته طوال الوقت، ويبدأ بلومها على أفعالها، ويدعي عدم سعادته معها، كما أنه يكون شديد الهجوم على تصرفاتها.

  • مقارنة الزوجة بالنساء الأخريات 

حين يعزف الرجل عن زوجته ويبدأ بالنظر لغيرها، يراوده دوماً وسواس شيطاني بأنها أقل جمال وأقل اهتمام وأقل حباً، فعدم الرضا والتشتت والضيق هما مشاعره الدائمة تجاه زوجته، لذلك يحاول دائماً أن يقارنها بمن حولها لكي يظهر تعيش معها.

  • متابعة امرأة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي

حين يهتم الرجل بامرأة أخرى سيتابعها بشكل متواصل من خلال حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة أخبارها والاحتفاظ بصورها ومعرفة اهتماماتها.

  • يتحدث كثيراً عن ميزات الزواج الثاني

الرجل الذي يرغب في الزواج بامرأة أخرى يكون أمره غير الرجل الذي يخون، فهو دوماً يبحث عن المبرر والطريقة التي سيتحدث إلي زوجته بها والأسباب التي يعرب عنها لزواجه، وغالباً ما يكون أولها أن الزواج الثاني أمر مباح وحلال، ولا علاقة له بعيوب الزوجة الأولى، فهو يمارس كل طرق الإقناع تمهيداً لزواجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى