إنجازات رونالد ريغان .. ولماذا يعشقه الامريكان

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 02 مارس 2022 , 18:34

إنجازات رونالد ريغان التي جعلت الشعب الأمريكي يعشقه

قام رونالد ريغان إحدى رؤساء امريكا بالكثير من الإنجازات خلال فترة رئاسته وهذا ما جعل الشعب الأمريكي يعشقه ومن ضمن هذه الإنجازات:

  • غير رونالد ريغان سياسة الانفراج

كان دائماً رونالد يقف ضد الاتحاد السوفيتي، واصفا إياه بـ إمبراطورية الشر وأخبر ميخائيل جورباتشوف أن “يهدم هذا الجدار” في برلين، لقد كان لا يغير رأيه في دفع مبادرته للدفاع الاستراتيجي وقدم المساعدة للأشخاص الذين يقاتلون الماركسيين المدعومين من الاتحاد السوفيتي من نيكاراغوا إلى أنغولا، وكان هذا سبب في انهيار الإمبراطورية السوفيتية وهذا ساعد في أنهاء الحرب الباردة بشكل كبير.

  • ساعد رونالد ريغان في التخفيضات الضريبية الشاملة

قام رونالد بالكثير من الجهود التي أدت إلى خفض الضرائب وإلغاء القيود، مما ساعد في ضبط الإنفاق في الدولة مما أنعش الاقتصاد واستمر هذا الانتعاش لمدة عقدين، عندما تولى رونالد رئاسة الدولة كان  مؤشر البؤس بنسبة 19.99٪ ، وعندما ترك منصبه انخفض إلى 9.72٪، والجدير بالذكر أنه قام بخلق أكثر من16 مليون فرصة عمل جديدة.

  • قام بعمل ائتلاف ناجح

قبل تولي رونالد الرئاسة كان الحزب الجمهوري في أقل مستوياته. لكنه قام بعمل ائتلاف ناجح يتشكل من المحافظين الماليين والناخبين ذوي القيم العائلية وديموقراطيين ريغان من ذوي الياقات الزرقاء والمثقفين المحافظين الجدد ومهد الطريق لمكاسب انتخابية مستقبلية للحزب الجمهوري، ساعدت نزعته المحافظة التي تتسم بالسوق الحرة، والحكومة الصغيرة، والمؤيدة للحرية في تنشيط الحزب الجمهوري، ويتردد صدى تأثيره اليوم حيث لا يزال المرشحون المحافظون يستشهدون بريغان باعتباره حامل لوائهم.

  • أعطى ريغان قوة للقيم التي خدمت أمريكا جيدًا

أعطى ريغان قيمة كبيرة لكل من  التوفير والوطنية والعمل الجاد، وغالبًا ما قام باتباع حكمة الرئاساء السابقين، كما قام بدافع عن أسباب الحركات المؤيدة للحياة والقيم الأسرية التي سعت لمواجهة الاضطرابات المجتمعية في الستينيات والسبعينيات.

  • عمل على تقوية الجيش

قبل وصول ريغان لمنصب الرئاسة كان الجيش في حالة انهيار، ولكنه هو قام بتغيير ذلك بشكل كبير من خلال إعادة بناء وتقوية القوات المسلحة، وكان شعاره الأساسي هو “السلام من خلال القوة”.

ومن إنجازاته الأخرى في تقوية الجيش هو إعادة من القاذفة B-1 التي تم إلغاؤها في السنوات التي سبقت توليه الحكم، كما بدء إنتاج صاروخ MX، ودفع الناتو لنشر صواريخ بيرشينج في ألمانيا الغربية، كما عمل على زيادة الإمداد المالي للجيش من 40٪ وزاد من مستويات القوات، وأدخل الأجزاء الفضائية التي تشتد الحاجة إليها في خط الأنابيب، هذه الجهود ضمنت بقاء أمريكا قوة عسكرية قوية.

  • تبسيط قانون الإصلاح الضريبي

لا يمكننا تلخيص انجازات رونالدو في تخفيض معدلات الضرائب، لأنه أيضاً عمل على إنشاء قانون الإصلاح الضريبي لعام 1986 وهو الذي عمل على إلغاء العديد من الملاجئ الضريبية، وخفض عدد الخصومات والشرائح الضريبية. 

تم إبطال حلم رونالد في وضع الإقرارات الضريبية على بطاقة بريدية أثناء تراجع الكونجرس واستمر في جعل قانون الضرائب أكثر تعقيدًا، مما استلزم دفعة جديدة للإصلاح.

متى أصبح رونالد ريغان رئيساً للولايات المتحدة

في عام 1968 قام رونالد بالترشح لمنصب الرئيس وذلك بهدف منع نيكسون من تولي هذا المنصب، ويعد ذلك بثمانية أعوام قام بالانضمام لمعركة الانتخابات الرئاسية مرة أخرى ولكنه خسر للمرة الثانية، ولكنه لم ييأس وفي عام 1980 ترشح لمنصب الرئاسة وفاز به ليصبح أكبر رئيس منتخب في أمريكا لمنصب الرئيس فكان عمره بهذا الوقت 69 عاماً.

وتم تنصيب رونالد ريغان في 29 يناير 1981. وخدم فترتين وترك هذا المنصب في عام 1989. في ذلك الوقت أظهرت استطلاعات الرأي أنه كان الرئيس الأكثر شعبية منذ فرانكلين دي روزفلت.

حقائق عن رونالد ريغان 

فيما يلي حقائق قد لا تعرفها عن الرئيس رونالد ريغان:

  • كان رونالد ريغان لا يفضل تناول براعم بروكسل. هذا وفقًا لموقع مكتبة ريغان، في سيرتها الذاتية قالت نانسي ريغان إن زوجها لم يكن منزعجًا من تناول الطعام منذ أن سافر في دائرة الخطابة لعقود، لكنه أيضًا لم يحب الطماطم.
  • لقب ريغان باسم “الهولندي” وحصل على هذا اللقب من قبل عائلته في سن مبكرة. فكان أصل ريغان أيرلندي من جانب والده والاسكتلنديين الإنجليزية من جانب والدته. جاء الاسم من قصة شعره أثناء طفولته.
  • عمل ريغان كممثل وكان دوره الأخير في عام 1964  The Killers هو دور ريغان الوحيد كشرير في فيلم ، وكان أول فيلم مصنوع للتلفزيون، ومع ذلك، تم اعتبار The Killers عنيفًا جدًا بالنسبة للتلفزيون، وتم طرحه في دور العرض بدلاً من ذلك.
  • فقد رونالد ريغان سمعًا جزئيًا في أذنه عندما أصيب في فيلم تم تصويره في أواخر الثلاثينيات بعد إطلاق مسدس بجوار أذنه، وبعد عقود، كتب الرئيس ريغان إلى مايكل جاكسون عرضًا دعمه بعد حرق جاكسون أثناء تصوير إعلان تلفزيوني.

أهم المعلومات عن رونالد ريغان 

  • كانت بداية حياة رونالد ريغان ديمقراطي كما قام بدعم جهود الصفقة الجديدة للرئيس فرانكلين دي روزفلت، أصبح ريغان رسميًا جمهوريًا في عام 1962، لكنه أصبح أكثر تحفظًا خلال الخمسينيات من القرن الماضي أثناء قيامه بجولة كمتحدث باسم جنرال إلكتريك.
  • لم يكن رونالد ريغان هو الممثلة الذي سوف يشارك في فيلم “الدار البيضاء” ولكنه كان بديل  للممثل همفري بوجارت، تم توثيق الأسطورة الحضرية حول هذه القضية على موقع snopes.com، وقد بدأت بفقرة في بيان صحفي لشركة Warner Brothers صدر قبل إنتاج الفيلم، كان من المتوقع دائمًا أن يلعب بوغارت الدور الرائد.
  • في عام 1950، قام ريغان بحملة لدعم هيلين جاجان دوغلاس في سباقها الكبير في مجلس الشيوخ ضد ريتشارد نيكسون. كما أنه قام بحملة كبيرة من أجل نيكسون في الانتخابات الرئاسية لعام 1960 ضد جون إف كينيدي.
  • كان رونالد ريغان أول رئيس غير متزوج، وذلك لأنه كان متزوج من الممثلة جين وايمان في الأربعينيات ولكن حدث انفصال في عام 1948، وتزوج الممثلة نانسي ديفيس في عام 1952، دونالد ترامب هو ثاني رئيس ينفصل قبل انتخابه.
  • نجح رونالد ريغان في الكثير من الهوايات مثل التمثيل وكرة قدم في كلية يوريكا، لكن أهم دور له كان حارسًا في حديقة محلية في إلينوي، وأنقذ ما يقدر بنحو 77 شخصًا في الصيف كحارس إنقاذ.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى