اودي A8 2022 حصلت على تحديثات مع شقيقتها S8

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 16 فبراير 2022 , 13:31

يبدو أن شركة أودي تسير على نهج شركة بي ام دبليو في سياراتها M3 و M4 و 7 فكلا ارادت ان تقوم باصدار تحديث جديد قامت بتكبير حجم الشبك الأمامي و هذا ما حدث بالفعل مع اودي A8 2022 الجديدة وكذلك شقيقتها S8 .

تحديثات اودي A8 2022

السيارة اودي A8 2022 حاليا في الجيل الرابع منها و الذي ظهر بالأسواق منذ خمس سنوات تقريبا و يبدو أنها اقتربت من الجيل الحالي لها و سنشاهد قريبا جيل جديد بالكامل .

مرت سيارة اودي بتغيرات فيس ليفت في منتصف الدورة لهذا الجيل مع تغيرات بسيطة و لكن يمكن ملاحظتها و التعرف عليها .

أبرز التغيرات هو الشبك الأمامي الذي اصبح اكبر من الاصدار السابق و الذي أصبح يشبه سيارة الفئة السابعة في بي ام دبليو و LS في سيارات لكزس بدون أي مزايا وظيفية لهذه الزيادة في الحجم .

و مع ذلك لم تتوقف التغيرات عند الشبك الامامي و انما امتدت كذلك الى المصد الخلفي حيث نرى الاسطبات الخلفية التي أصبحت تحتوي على تغييرات طفيفة نسبيا في الاسطبات وذلك من خلال وحدات ليد جديدة .

و بالتالي فان التغيرات لن تعطي اضافة حقيقية للسيارة من حيث المميزات و انما سيظل الامر يرجع في النهاية الى الذوق الشخصي ، هل تفضل الشبك الامامي الضخم ؟ إذا احصل على اودي A8 2022 .

التصميم الداخلي 

ليس هناك تغيرات جذرية في التصميم الداخلي من السيارة مقارنة بالإصدار السابق منه وربما هذا لا يكون امر سيء فالسيارة تتمتع من الداخل بفخامة ورفاهية .

ستجد في السيارة ثلاث شاشات أحدهم خلف الدركسون و هي مخصصة للملاحة و العدادات و العديد من خدمات السائق و شاشتين في الكونسول الوسطي .

حيث الشاشة العلوية تأتي من أجل التواصل مع الهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي و الشاشة السفلية من اجل التحكم في المقاعد و وضعياتها و كذلك في المكيف .

المقاعد جميعها عليها غطاء جلدي فاخر و يمتد كذلك إلى داخلية الأبواب و على المسند في الكونسول الوسطي .

الدركسون ذو تصميم رباعي مطعم بالكروم و يحتوي على أزرار متعددة للتحكم في الشاشة .

الفارق بين اودي A8 و S8 2022 

كلا السيارتين متطابقتان في المواصفات الخارجية و الداخلية و ايضا في المحرك و الفارق بينهم بسيط .

نرى أن الفارق في إصدار S8 يأتي في حصولها على الهيكل الرياضي المحيط بالشبك الامامي و الذي يأتي اسود اللون وكذلك الاطار الممتد في اسفل المصد الامامي و حول مصابيح الضباب كذلك باللون الاسود يعطي اللمسة الرياضية للسيارة .

في حين ان اودي A8 تمتلك إطار من الكروم اللامع في نفس المواضع أيضا .

بالنظر الى الجانب الخلفي من اودي S8 نرى أنها تمتلك اربع مخارج عادم للوقود في حين أن شقيقتها تأتي بمخرجين فقط .

كذلك تتمتع S8 بنسخة رياضية معدلة في نظام التعليق التكيفي على الطريق مع حصوله على ترس تفاضلي خلفي رياضية ونظام متخصص في توجيه جميع العجلات .

و من الداخل فان الدركسون في S8 يأتي ذو تصميم ثلاثي في حين أن A8 تمتلك التصميم الرباعي .

و على الرغم من هذه المواصفات التي تحول اودي S8 إلى سيارة رياضية إلا أن الفخامة هي الطاغية في مواصفاتها .

اودي A8 2022 هورش 

شركة اودي كشف عن اصدار جديد من السيارة و الذي يطلق عليه Horch هورش و التي يمكن أن نعتبرها سيارة فاخرة مصممة لرجل الأعمال .

هذه السيارة تتنافس مع سيارات مايباخ و لذلك فانها تأتي بقاعدة اطارات أكبر حجما في حين أنها تمتلك من الداخل الكثير من وسائل الرفاهية و التقنيات المتطورة .

ربما العيب الوحيد في هذا الاصدار انه سيطرح فقط في السوق الصيني .

محرك اودي A8 2022

هذه السيارة ستطرح في الاسواق بعدد من خيارات المحرك و التي أولها فئة A8 L 55 TFSI و الذي يمتلك محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 335 حصان و عزم الدوران 369 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .

تسارع هذا المحرك من 0 الى 100 كم خلال 5.2 ثانية والسرعة القصوى 206 كم في الساعة 

في حين أن محرك اصدار A8 TFSI 60 الذي يأتي سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر ينتج عنه قوة 453 حصان .

اما اذا كنت ترغب في الحصول على نسخة أعلى من حيث مواصفات المحرك يمكنك الاعتماد على إصدار S8 و الذي يمتلك محرك V8 ينتج عنه قوة 563 حصان و عزم الدوران 590 رطل قدم .

ايضا هذا المحرك يعمل مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.2 ثانية والسرعة القصوى فإنها تبلغ 250 كم في الساعة .

ربما يكون هذا الاصدار هو آخر ما سنشاهده من محركات البنزين في هذه المركبة و يتم الاعتماد بشكل مباشر على المحرك الكهربي بالكامل .

وهذا الأمر هو ما شاهدناه في وادي جراند سفير الاختبارية التي كشف عنها في العام الماضي 2021 و كانت تمتلك محرك كهربي فقط .

بحيث تصبح اودي A8 المستقبلية هي سيارة سيدان فاخرة كهربائية بالكامل .

وسائل الامان و السلامة

امتلكت السيارة الجديدة تقنيات مساعدة السائق و التي يطلق عليها Traffic Jam Assist و التي تعمل على تحسين التسارع و المكابح في وسط حركات المرور الكثيفة و مع ذلك سيظل السائق متمسك بعجلة القيادة .

هناك مواصفات اخرى مثل مثبت السرعة التكيفي و خاصية الحفاظ على السيارة داخل المسار .

سعر اودي A8 2022

السيارة اودي A8 الجديدة سعرها يبدأ من 87,500 دولار وهو ما يعادل 327,000 ريال في حين اذا اردت الارتقاء الى S8 2022 سيكون عليك دفع 118,000 دولار ما يعادل 441,000 ريال .

منافسين اودي A8 2022 

حين ترغب في المنافسة مع سيارات سيدان فاخرة ذات حجم كبير مع تمتعها بمحرك قوي و تصميم رياضي خارجي ستجد نفسك في اقوى منافسة ممكنة مع كل من : 

  • مرسيدس S Class 2022 بسعر يبدأ من 420,000 ريال .
  • جينيسيس جي 90 2022 بسعر يبدأ من 262,000 ريال .
  • بي ام دبليو الفئة السابعة 2022 بسعر يبدأ من 330,000 ريال .
  • فولفو S9 2022 بسعر يبدأ من 200,000 ريال و هي الارخص سعرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى