أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية بالترتيب

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 17 فبراير 2022 , 07:40

هل ملأت هاتفك وبطاقات الذاكرة والأقراص الصلبة بعدد هائل من الصور ؟ حان الوقت لتجمع رصيد الصور عالية الجودة الخاصة بك وتتعلم كيفية تحقيق دخل سلبي من خلال بيع الصور في مواقع بيع الصور الفوتوغرافي

يمكنك كسب المال من مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي حتى لو لم تكن مصورًا محترفًا، ما عليك سوى إنشاء حساب في أحد مواقع بيع الصور الفوتوغرافية وتحويل شغفك في التصوير إلى مهنة تدر عليك المال.

تعد هذه الطريقة من أبسط الطرق لكسب المال من التصوير الفوتوغرافي، والمواقع التالية ستساعدك بالتأكيد في بيع الصور الفوتوغرافية.[1]

نصائح لكسب المال من بيع الصور الفوتوغرافية

من أجل تحقيق أقصى استفادة من بيع الصور الفوتوغرافية تحتاج أولًا إلى الاستثمار في الأمور التالية:

  • استخدام كاميرا احترافية بعدسات متعددة، أو بدلًا من ذلك يمكنك استخدام هاتفك الذكي من أجل التقاط الصور، هناك بعض الهواتف الذكية الحديثة التي تحتوي على كاميرات مذهلة حقًا.
  • استخدام برنامج تحرير صور احترافي، مثل Adobe Lightroom وهو الأكثر شيوعًا.
  • زيادة مهاراتك وخبراتك من خلال أخذ كورسات في التصوير الفوتوغرافي وقراءة المقالات ذات الصلة ومشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب مثلًا.
  • بناء وجود قوي على مواقع التواصل الاجتماعي سيساعدك بكل تأكيد.
  • الاستمرارية هي مفتاح النجاح لذلك عليك السعي والمثابرة وتطوير مهاراتك بشكل مستمر.[2]

أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية

Shutterstock

أحد أكبر مواقع بيع الصور الفوتوغرافية اون لاين ومصدر ممتاز للدخل السلبي للمصورين، يتيح لك هذا الموقع رفع صورك الفوتوغرافية بسهولة وإنشاء ومشاركة صفحة الأعمال الخاصة بك، يمكنك بيع أشكال الصور الفوتوغرافية التالية: الصور والفيكتور ومقاطع الفيديو HD ومقاطع الفيديو 4k.

وفقًا للموقع، تم دفع أكثر من 500 مليون دولار للمصورين المساهمين، هذا يعني أنه يمكنك كسب عائد مادي كبير من بيع الصور على الموقع على المدى الطويل.

يتمتع هذا الموقع بنظام أرباح مميز، حيث كلما زادت مبيعات الصور زادت العمولة التي تحصل عليها، على سبيل المثال، بصفتك مساهمًا مبتدئًا ستحصل على 15% عمولة من المبيعات بينما يحصل المساهمون من المستوى 6 الذين يتم بيع محتوياتهم أكثر من 25000 مرة في السنة على عمولة بنسبة 40%، يمكن الدخول من هنا.

SmugMug

هذا الموقع مختلف قليلًا عن مواقع بيع الصور الفوتوغرافية الأخرى لأنه يعتمد على أساس الاشتراك، يقدم لك هذا الموقع تخزين وعرض وبيع الصور، الأمر يشبه إنشاء موقع ويب خاص بك للصور الفوتوغرافية ولكن دون تكلفة كبيرة أو عناء.

يوجد في الوقت الحالي أربع خطط مختلفة تتيح لك الوصول إلى أدوات بيع مختلفة، وعلى الرغم من أن SmugMug يتطلب اشتراكًا شهريًا، إلا أن إمكانية الربح أكبر بكثير لأنك تحصل على 85% من هامش السعر المضاف، وهذه النسبة أعلى بكثير من أعلى الدفعات في المواقع الأخرى، يمكنك أيضًا الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم قبل الاشتراك المدفوع، يمكن الدخول من هنا.

123RF

خيار مثالي من أجل كسب المال من بيع الصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو، قد تحصل على عائد مالي ما بين %30 إلى 60% لكل تحميل بناءً على عدد الشراءات، يمكنك أن تصبح مصور مساهم في هذا الموقع من خلال ثلاث خطوات بسيطة: إنشاء حساب في الموقع كمساهم، رفع الصور الخاصة بك على الموقع، عند بيع صورك يمكنك أن تكسب من 30% إلى 60% عمولة، وذلك بناءً على مستوى المساهمة، وتشمل خيارات الدفع الثلاثة المتاحة الدفع عبر باي بال أو سكريل أو بايونير مثل معظم مواقع بيع الصور الفوتوغرافية أون لاين، يمكنك الدخول من هنا.

Adobe Stock

موقع Adobe Stock من أكبر الأسواق العالمية للصور الجاهزة، لا يتطلب الأمر أكثر من إنشاء حساب ورفع الصور لتصبح مصور مساهم في الموقع، يمكنك بيع الصور الفوتوغرافية مثل الصور والفيكتور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو، ولكن قبل نشر صورك ستخضع الصور للمراجعة وسيتم إعلامك عندما تتم الموافقة عليها، في كل مرة يتم فيها بيع صورك سوف تحصل على عمولة 33% في حسابك، يمكنك أن تكسب حوالي 33% عمولة على الصور والفيكتور و35% عمولة على الفيديو، وحالما يصل رصيد حسابك إلى 25 دولار يمكن أن تحصل على الرصيد عبر باي بال أو سكريل، يمكنك الدخول من هنا.

Can Stock Photo

يسمح لك هذا الموقع بالبدء من خلال إرسال ثلاث صور وغالبًا ما تحصل على الموافقة في نفس اليوم الذي قمت فيه بالطلب، أحد الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى اختيار هذا الموقع لبيع الصور الفوتوغرافية هي أن قاعدة البيانات تكون أرخص للمشترين من مواقع بيع الصور الفوتوغرافية الأخرى وهذا يمكن أن يجذب شريحة العملاء الواعية بالسعر، كما يتم إدراج الصور على Fotosearch وهذا يعني فرص أكبر للوصول إلى جمهورين مختلفين.

تتراوح الأرباح العائدة من الصور والفيديو ما بين 0.25 دولار و75 دولار، يمكن أن يتم الدفع بشكل إلكتروني على باي بال بعد جني 50 دولار، يمكنك أيضًا أن تكسب 5 دولارات لكل دعوة مصور آخر لاستخدام هذا الموقع من أجل بيع الصور الفوتورغرافية، يمكنك الدخول من هنا.

iStock by Getty Images

iStock هي شركة تابعة ل Getty Images وواحدة من أكبر أسواق الصور الفوتوغرافية، وهو موقع ممتاز آخر يمكن استخدامه من أجل بيع الصور الفوتوغرافية، يمكنك الحصول على المال من خلال بيع الصور ومقاطع الفيديو، في الوقت الحالي يبيع هذا الموقع الصور لأكثر من 1.5 مليون عميل في 200 دولة، إلى جانب بيع الصور، ومقاطع الفيديو HD ومقاطع الفيديو 4K يمكنك أيضًا بيع الانفوجرافيك والرسوم التوضيحية، يمكنك كسب عمولة 15% للصور و20% لمقاطع الفيديو والرسوم التوضيحية وما يصل إلى 45% عن كل عملية بيع كمصور مساهم حصري، يمكنك الدخول من هنا.

Alamy

يحتوي هذا الموقع على أكثر من 105 ميلون صورة وفيكتور ومقطع فيديو للبيع وهو يدعي امتلاكه أكبر معرض أعمال متنوع اون لاين، لديهم أيضًا نظام دفع جيد جدًا حيث يحصل المصورون المحترفون على عمولة بنسبة 50% من كل عملية بيع، وهي نسبة رائعة لأن معظم مواقع بيع الصور الفوتوغرافية الأخرى تدفع عمولة للمساهم حوالي 30% أو أقل للصور غير الحصرية، بالإضافة إلى العمولة المربحة، يعتبر هذا الموقع شريك للعديد من الوكالات الإعلامية التي تسمح لك ببيع الصور الإخبارية المباشرة، يمكنك ببساطة إنشاء حساب من أجل أن تصبح مصور مساهم، وحالما تحصل على الموافقة، يمكنك البدء في نشر الصور الفوتوغرافية والبيع، يمكنك الدخول من هنا.[3]

Getty Images

Getty Images هي شركة أم ل iStockPhoto وواحدة من أكبر أسواق الصور الفوتوغرافية، وأحد أكثر المواقع المميزة لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الانترنت، فرصك في أن تصبح مساهمًا في هذا الموقع عالية جدًا، وأيضًا، يمكنك كسب عائد مادي عالي من الصور التي تم بيعها، وهذا يعني أن الأشخاص لا تدفع للصور وإنما تدفع من أجل أن تحصل على الحق في استخدام الصور على منصات معينة، يمكنك كسب 20% عمولة تقريبًا من هذا الموقع، يمكنك الدخول من هنا.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى