50 صورة لـ ≋ السياحة في موريشيوس ≋ تمتع بجمال الطبيعة

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 26 فبراير 2022 , 08:59

صور لأشهر المناطق السياحية في موريشيوس

تشتهر جزيرة موريشيوس بما فيها من مناظر طبيعي ة خلابة، تجعل السياح يتمنون الذهاب إليها، فهي وجهة سياحية رائعة، ومن الجدير بالذكر أنها تقع في المحيط الهندي، وأفضل الأوقات التي يُمكن الذهاب فيها إلى الجزيرة تكون ما بين شهر مايو وشهر ديسمبر، وتحتاج الرحلة أن تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام حتى يستطيع السياح زيارة أفضل مناطق الجذب السياحي بها، ومن الجيد أن هناك بعض الدول التي يُمكن لمواطنيها التوجه لموريشيوس دون الحصول على تأشيرة مثل (المملكة العربية السعودية، البحرين، قطر، الكويت، عمان)، وفي التالي بعض صور أشهر المناطق السياحية لموريشيوس: [1]

Blue Bay Beach

يقع شاطئ بلو باي في جنوب شرق الجزيرة، وهو مناسب للسباحة والاسترخاء، كما يشتهر بالغطس، وهو موطن الحديقة البحرية الوحيدة بالجزيرة.

Black River Gorges National Park

يوجد في النهر الأسود الكثير من مسارات السير لمسافات طويلة، وهي تنتظر من يستكشفها في تلك الحديقة الجبلية، ولذلك فإن الخروج في الهواء الطلق واكتشافها أمر رائع، ويُمكن قضاء نزهة ويوم مثالي بها مع الاستمتاع بالجو ومنظر الشلالات الرائع، كما أنه يحتوي على 9 أنواع من الطيور المحلية، وما يتعدى 300 نوع من النباتات المزهرة، ولذا تُعتبر تلك المنطقة مثالية لمن يحب الطبيعة.

Trou d’Eau Douce

تقع تلك البحيرة في الساحل الشرقي لجزيرة موريشيوس، وتُعد موطنًا لجزيرة رائعة ليست مأهولة اسمها “جزيرة الغزلان”، ومن الجدير بالذكر أن أجواءها ساحرة وبها شاطئ لا يمكن مقاومته، يداعبه الماء بلونه التركوازي، وهو ما يتمناه عاشقو الرياضات المائية.

Valley of colours

في وادي الألوان هناك فرصة كبيرة من أجل استكشاف الطبيعة، التاريخ والعلوم في منطقة من أجمل المناطق بالعالم، وتلك التجربة المميزة بين المرتفعات والأرض سوف تأخذ السياح في رحلة بـ 23 لونًا مختلفًا.

Ile aux Aigrettes

إن هذه الجزيرة تُعتبر من أحد المواقع الحقيقية من أجل المحافظة على الطبيعة والمحميات الطبيعية، ويستوطنها طيور بسيقان قصيرة شكلها مُميز.

Grand Bassin

توجد تلك البحيرة في باطن حفرة بركانية قديمة، وهي مكان طبيعي فريد في موريشيوس، تُحاط بغابة مورقة، وفيها يمكن رؤية مستعمرة القرود بكل حرية.

صور أفضل منتزهات في موريشيوس

إن أكثر ما تتميز به موريشيوس هو التنوع البيولوجي، فعن طريق اتخاذ المسارات أو رحلات السير لمسافات طويلة في محمياتها الطبيعية، يمكن مشاهدة الحيوانات والنباتات التي تستوطن الجزيرة، إلى جانب العديد من المناظر الخلابة، وفي التالي صور أجمل المتنزهات الموجودة بموريشيوس: [2]

منتزه Casela Nature Park

يقع منتزه كاسيلا بجانب جبل ريمبارت جنوب غرب جزيرة موريشيوس ، ويُعد موطنًا للمناظر الطبيعية الخلابة والكثير من أنواع الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض، مثل النمور البيضاء والأسود، وينقسم المنتزه لخمس مناطق، كل منها له خصائصها المميزة.

محمية La Vanille الطبيعية

وتُعرف كذلك من قبل الكثير من الأشخاص باسم Crocodile Farm & Nature Park، إذ يستوطنها أنواع متنوعة من الزواحف، الحيوانات والنباتات، وتوجد المحمية بوادي غابات مطيرة مع ينابيع الماء العذب الطبيعية، الممتلئة بالقريدس والأسماك.

منتزه Le Domaine de l’Etoile

يحتوي هذا المنتزه على الكثير من الأخشاب الأصلية الغنية بمئات الأنواع المتباينة من الأشجار والنباتات، مثل أقدم أشجار خشب الأبنوس، بالإضافة إلى وجود الأنهار.

منتزه La Vallée de Ferney

يعتبر هذا المنتزه محمية طبيعية، تقع في جنوب شرق جزيرة موريشيوس، على بعد دقائق قليلة بالسيارة شمال مابورج في Grand Port، وتحتوي على الكثير من أنواع النباتات الأصلية كأشجار الأبنوس.

منتزه Chazal Ecotourism Park

يقع المنتزه بوسط التلال الخضراء والمسارات الوعرة، إلى جانب الشلالات، المسابح الطبيعية والنباتات الاستوائية الأصيلة الموجودة على ضفاف النهر مثل نخيل الرافيا وأشجار الأثأب والزواحف والسراخس المختلفة.

منتزه Parc Loisirs Gros Cailloux

يمتد المنتزه الترفيهي على مساحة ألف فدان، يعبره العديد من الأنهار، وبحيرة، وهي حديقة هائلة تحتوي على الكثير من حقول قصب السكر، مزارع الفواكه إلى جانب المساحات الخضراء بالنباتات المتنوعة، مثل الكركديه والأراوكاريا.

منتزه Sir Seewoosagur Ramgoolam Botanical Garden

يسكن هذا المنتزه ما يتعدى 650 نوعًا من النباتات مثل نبات الباوباب الشهير، بالمير بوتيل، وكذلك زنابق المياه العملاقة الغير قابلة للاشتعال، وأيضًا عشرات النباتات الطبية، وحديقة التوابل الكبيرة، والكثير غيرها.

Ebony Forest

في غابة الأبنوس يمكن الاستمتاع برؤية الحيوانات المحلية الموجودة بموريشيوس، كخفافيش الفاكهة، الطيور السريعة والطيور المدارية المحلقة على طول خط التلال في الجبال.

Lavilleon Natural Forest

تعد غابة لافيلون الطبيعية محميةً طبيعيةً تحتوي على الكثير من المناظر الجذابة لساحل موريشيوس الغربي، وهي تضم أكثر من ثمانين نوعًا من الأشجار المحلية التي يُعتبر بعضها معرضًا لخطر الانقراض بشدة. [2]

صور للمناطق الطبيعية السياحية في موريشيوس

تحتوي جزيرة موريشيوس على عدد هائل من المناطق الطبيعية الجاذبة للسياحة، وعند الذهاب إليها يقوم السياح بالبحث عن أفضل تلك المناطق حتى يُمكنهم الاستمتاع بالرحلة، وهناك الكثير من الصور التي تم التقاطها للمناطق الطبيعية السياحية في موريشيوس، وفي التالي البعض منها:

Ile aux Cerfs

تعد تلك المنطقة من أفضل المناطق التي يمكن فيها الاستمتاع برحلة قارب مثالية، كما يمكن القيام بالشواء في الهواء الطلق مع رؤية منظر المياه والقوارب.

Chamarel Waterfall

إن هذا الشلال من عجائب الطبيعة المذهلة، وهو وجهة مناسبة للغاية لعاشقي الطبيعة والإحساس بالهواء الطلق.

Le Pouce

أجمل ما يمكن القيام به هو التنزه فوق تلك الجبال، ولكن يجب الحذر والتحقق من أحوال الطقس قبل التوجه للرحلة، حتى يتم تجنب المخاطر.

مدينة جراند باي

تتميز مدينة جراند باي بما فيها من المسطحات الخضراء والأشجار الكثيفة، بالإضافة إلى الشاطئ الخاص بها، وهذا ما يجعل المدينة وجهة طبيعية رائعة.

صور الشواطئ في موريشيوس

إن الشواطئ في جزيرة موريشيوس كثيرة، وتتميز بلون مياهها الأزرق الفاتح والصافي، وفي التالي صور لأفضل الشواطئ الموجودة بالجزيرة: [3]

Belle Mare Beach

إن شاطئ بيلي مير مميز للغاية، وأهم ما يميزه هو أنه ينحدر بلطف، نظيف جدًا، به رمال ناعمة ومياه فيروزية اللون وجميلة.

Flic en Flac Beach

هذا الشاطئ مثالي جدًا للقيام برحلة طويلة، وانتظار رؤية غروب الشمس به فهو مذهل وليس له مثيل في أي مكان آخر.

Pereybere Beach

من الأشياء التي تميز شاطئ بيريبير هو وجود أشجار النخيل العالية، إلى جانب رماله البيضاء الجميلة ومياهه تركوازية اللون.

Pointe d’Esny

يبدو هذا الشاطئ مذهلًا، وهذا بسبب مياهه النقية، كما أنه واحد من أكثر الشواطئ التي تتمتع بالرمال شديدة البياض التي يمكن رؤيتها في موريشيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى