اعلى دول العالم حرارة

كتابة شيماء الخطيب آخر تحديث: 22 أبريل 2014 , 12:30

يقال أن البلاد التي تقع عند خط الإستواء هي بلاد حارة جداً ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح , حيث توجد بلاد ودول تقع بعيداً عن خط الاستواء هي أحر من غيرها , وهذه قائمة بأحر البلاد حول العالم .

1_ إثيوبيا بلد إفريقي يبلغ درجة حرارته أعلى من 35 درجة مئوية , وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء حوالي 28 درجة مئوية , بالرغم من وجود بقاع تقعفي المرتفعات الأثيوبية مع مناخ رطب أكثر , ولكن من الغريب أن في غضون الفترة منذ عامين ولا تزال الحرارة دون تغيير تقريباً في كل موسم , ولكن الاختلافات في درجة الحرارة النهارية هي كبيرة تصل إلى 15 درجة .

2_ إندونيسيا يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في إندونيسيا الساخنة حوالي 30 درجةة مئوية , وتوجد تقلبات موسمية صغيرة حوالي من 3 إلى 5 درجات مئوية , ويكون الجو رطب جداً 3كما توجد بعض الأماكن في إندونيسيا قد تصل درجة الحرارة فيها إلى درجة التجمد .

3_ الهند جبال الهيمالايا حماية الهند من الرياح الباردة الناشئة في آسيا الوسطى , في حين يوفر صحراء ثار دفء إلى المنطقة , في فصل الصيف تصل درجة الحرارة في بعض الأماكن إلى 40 درجة وأقل حرارة في المتوسط تبلغ 28 درجة مئوية .

4_ ماليزيا تقع على خط الاستواء وتتمتع بمناخ حار ورطب ودرجة حرارة الهواء على مدار العام تتراوح بين 26 و 35 درجة مئوية ونادراً ما ترتفع إلى 40 مع التقلبات الصغيرة في درجة الحرارة .

5_ جاميكا يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي في جامايكا إلى 28 درجة مئوية واحتمل الأوروبييون الأوائل الذين وصلوا إلى جامايكا المناخ بصعوبة شديدة و ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بالحرارة البلاد لديها مكان للتراجع في الجبال الزرقاء .

6_ البحرين تتميز أصغر دولة عربية في العالم بمناخ استوائي جاف حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف 40 درجة مئوية وفي فصل الشتاء تكون 17 درجة , كما أن معظم أراضيها صحراء ز

7_ الإمارات العربية المتحدة حيث لا ينصح منظموا الرحلات السياحية بالسفر إلى الإمارات في فصل الصيف لأن درجة الحرارة تكون 45 درجة مئوية في الظل , كما أن الأمطار نادرة للغاية في حين أن العواصف الرملية القادمة من صحراء الربع الخالي هي أكثر شيوعاً .

8_ فيتنام يبلغ متوسط درجة الحرارة فيها خلال الصيف 42 درجة مئوية , ويكون الجزء الجنوبي أفضل للزيارة في الفترة من ديسمبر إلى أبريل بينما الجزء الشمالي والأوسط أفضل في الفترة من مايو إلى أكتوبر .

9_ بتسوانا تقع في نصف الكرة الجنوبي وبالتالي فإن مفهوم الشتاء والصيف يتم بالعكس هناك , ففي يناير تكون درجة حرارة الهواء هناك 40 درجة مئوية وفي يوليو تكون 25 درجة , وتحتل 70 % من أراضي بتسوانا من صحراء كالاهاري .

10_ قطر في فصل الصيف تكون قطر أكثر بلد حار في العالم حيث تصل درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية , وتصل الرطوبة على الساحل إلى 90 % و وبالرغم من ذلك إلا أن قطر غنية بثروة من الموارد المعدنية والنفط والغاز الطبيعي .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
اهم الاماكن السياحية في النمسا
افضل 10 مدن بالعالم يمكن العيش فيها
صور ومعلومات سيفيلد، تيرول في النمسا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق