انواع اكل الكلاب .. واين يباع على الانترنت ؟

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 14 مارس 2022 , 18:54

انواع اكل الكلاب

إنّ إطعام كلبك نظامًا غذائيًا مغذيًا هو طريقة لإظهار مدى اهتمامك، بالإضافة إلى تزويده بسرير الكلب المناسب وألعاب للعب بها والاهتمام بالكلاب وعلاجهم.

يعد اختيار النظام الغذائي للكلاب هو أحد أهم القرارات التي ستتخذها من أجل الصحة العامة لكلبك ورفاهيته، فأنت تريد أن تمنح جروك الثمين وجبة متوازنة من الناحية الغذائية، ولكن مع الخيارات التي تتراوح من الطعام المتاح بسهولة إلى خيارات الطعام النيء أو صنع طعامك الخاص، قد لا تكون متأكدًا من النوع الذي تقدمه.

وهناك أنواع متعددة لأكل الكلاب، ولكل فئة من فئات اكل كلاب المنازل وغيرها مزاياها وعواملها التي يجب مراعاتها، وهذه الأنواع تشمل ما يلي:

طعام الكلاب الجاف

ربما يكون النوع الأكثر شيوعًا والأكثر اقتصادا من طعام الكلاب هو الجاف، وهو الذي يتم شراؤه بواسطة الأكياس ويأتي في أشكال وأحجام مختلفة.

تنتقل بشكل جيد ويسهل تخزينها طالما أنها في مكان جاف، وعندما يتعلق الأمر بوقت الوجبة، فإن الطعام الجاف يتطلب القليل من التحضير بخلاف تقسيم الكمية المناسبة لكلبك أو جروك، ويفضل العديد من أصحاب الكلاب طعام الكلاب الجاف لأن قوامه الصلب يقلل من الجير، مما يؤدي إلى أسنان ولثة أكثر صحة، وهناك فائدة إضافية للحصول على رائحة منعشة.

مع طعام الكلاب المطبوخ أو الجاف، لا داعي للقلق بشأن اكتمال العناصر الغذائية لأن جميع العلامات التجارية الموجودة في السوق مع استثناءات قليلة توفر كمية كافية من العناصر الغذائية.

وهناك أيضًا مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك النكهات المتعددة والخلطات المحددة المخصصة لجميع مراحل نمو الكلب، وذلك بدءًا من طعام الجرو وحتى الخلطات العمرية المتقدمة، ومع ذلك بغض النظر عن عدد النكهات المتوفرة، هناك الكثير من الكلاب التي لن تحب المذاق وستستمر في رفض في طعام الكلاب الجاف.

بصفتك مالكًا للكلب يجب أن تدرك أنه لا تحتوي جميع أنواع أطعمة الكلاب الجافة على نفس جودة المكونات، والعديد من أطعمة الكلاب الجافة غنية بالكربوهيدرات، مما قد يتسبب في إصابة الكلب بمشاكل صحية.

لذلك تأكد من قراءة ملصقات المكونات واشتريها من الشركات التي تقدم محتوى منخفض الكربوهيدرات أو لا يحتوي على مكونات صحية، واشترِ من شركة موثوقة تستخدم عمليات تصنيع آمنة للحد من خطر إصابة كلبك بالبكتيريا الضارة، وأيضًا ضع في اعتبارك دائمًا تاريخ انتهاء الصلاحية عند شراء وتخزين طعام الكلب الخاص بك.

أغذية الكلاب المعلبة

تفضل معظم الكلاب طعم الطعام المعلب عن الطعام الجاف، كما وقد تلجأ إلى شراء طعام معلب للكلاب إذا كان لديك طعام صعب الإرضاء أو إذا فقد كلبك أكبر سنًا.

تتوفر أطعمة الكلاب المعلبة بسهولة في محلات السوبر ماركت، ولها مدة صلاحية طويلة، ولا تتطلب سوى القليل من التحضير بخلاف جهد فتح العلبة، ومع ذلك على عكس طعام الكلاب الجاف، قد تكتشف أنّ طعام الكلاب المعلب يميل إلى أن يكون له رائحة كريهة.

ضع في اعتبارك أن طعام الكلاب المعلب أغلى من شراء أكياس كبيرة من طعام الكلاب الجاف، على الرغم من أنه يمكنك توفير المال عن طريق شرائه بكميات كبيرة.

وبخلاف التكلفة قد لا يوفر طعام الكلاب المعلب البروتين المناسب ويمكن أن يحتوي على الكثير من الدهون، وعلى الرغم من كونه أقل معالجة من طعام الكلاب الجاف، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما قد يقلل من مستوى العناصر الغذائية، لذلك ابحث دائمًا عن أطعمة الكلاب المعلبة المصنفة على أنّها كاملة من الناحية الغذائية بنسبة 100٪.

كما هو الحال مع جميع أغذية الكلاب التي يتم شراؤها من المتجر، يجب أن يكون هناك مستوى من الثقة بأن الشركة المصنعة توفر مكونات عالية الجودة وتتخذ الاحتياطات لممارسات تحضير الطعام الآمنة، واعلم أيضًا أن أي سلع معلبة قد تحتوي على مادة BPA الضارة.

أغذية الكلاب شبه الرطبة

يمكنك شراء معظم طعام الكلاب شبه الرطب في كيس يمكن إعادة غلقه بحيث يمكنك سكبه بسهولة في وعاء الكلب، وتتشكل بعض منتجات الكلاب شبه الرطبة لتشبه منتجات اللحوم.

اعلم أنّ طعام الكلاب شبه الرطب قد يحتوي على ألوان صناعية ونكهات ومواد حافظة، كما أنّها تحتوي بشكل عام على نسبة أعلى من الملح والسكر المضاف ومحتوى الماء، بالإضافة إلى ذلك يميل طعام الكلاب شبه الرطب إلى أن يكون أكثر تكلفة من الطعام الجاف، فقد يكون من الأفضل حجز هذا النوع من طعام الكلاب للعلاج العرضي.

المطبوخ في المنزل

مع طعام الكلاب المطبوخ في المنزل تقوم بإعداد الوجبة لكلبك بطريقة مماثلة لأفراد عائلتك، وذلك نظرًا لأنه يمكنك تقديم مجموعة متنوعة من النكهات لكلبك، على عكس وعاء الطعام الجاف نفسه ليلة بعد ليلة، فمن المحتمل أن يحب الكلب المذاق ولن يحتاج إلى إقناعه بتناوله.

من خلال التحكم في المكونات وعملية الطهي، فأنت تعرف بالضبط ما يوجد في طبق طعام كلبك، ولا داعي للقلق إذا كان المنتج الذي تطعمه لكلبك يطابق الجودة التي تتوقعها، لأنك تدير المحتوى الغذائي بنفسك، وبالإضافة إلى ذلك قد يفيد الحد الأدنى من المعالجة الصحية العامة لكلبك.

اعلم أنّ طهي كل وجبة لكلبك يمكن أن يصبح مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة أيضًا، وأيضًا ستحتاج إلى أن تكون على دراية بهذا الموضوع والاحتياجات الغذائية لكلبك الخاص لتجنب التسبب عن غير قصد في أوجه القصور.

طعام الكلب الخام

يتكون هذا النوع المختلف من طعام الكلاب من مكونات طازجة غير مصنعة، بما في ذلك اللحوم النيئة والأعضاء، وعظام غير مطبوخة.

ويمكنك إما توفير طعام الكلب الخام الخاص بك أو شرائه تجاريًا كمبرد أو مجفف بالتجميد، وإذا قمت بشراء علامة تجارية معينة فتأكد من أنّها تضمن التوازن الغذائي.

كان هناك الكثير من اللغط حول فوائد طعام الكلاب النيء لأنه يحاكي الجذور البيولوجية والتطورية لكلبك، ومع ذلك فهو ليس الخيار الأفضل للكلاب ذات الجهاز المناعي الضعيف.
وأيضًا اعتمادًا على الاحتياجات الغذائية لكلبك، قد يحتوي طعام الكلاب النيء على نسبة عالية من الدهون، فإذا كنت تشتري طعامًا نيئًا للكلاب تجاريًا، فتأكد من اختيار شركة جديرة بالثقة تستخدم ممارسات آمنة، وضع في اعتبارك أيضًا أن الطعام النيء المبرد يصعب نقله، ويشغل مساحة الثلاجة أو الفريزر، ويجب تخزينه بشكل صحيح.

يتمتع طعام الكلاب النيء المجفف بعمر افتراضي أطول ويمكن أن يكون أكثر قابلية للحمل إذا كنت تتنقل مع كلبك، وتتم معالجتها بأدنى حد ممكن، ولكن اعلم أنك ستدفع مبلغًا إضافيًا، ويعتبر طعام الكلاب النيء المجفف بالتجميد هو الأغلى ثمناً، وعادةً ما يكون مخصصًا للتغذية التكميلية أو المتقطعة  حيث إنه غير متوفر بسهولة. [1]

اماكن بيع اكل الكلاب على الانترنت

إنّ الوصول للمواقع التي تتيح لك شراء اكل الكلاب على الانترنت أمر مهم لك، وخاصّة تلك المواقع التي تقدم خيارات الشحن التلقائي والتسليم المتكرر، وهذا أمر ضروري للغاية، فهو لا يخلصك من التوتر فحسب بل يمكن أن يوفر لك المال أيضًا، إذا طلبت من المتجر الصحيح عبر الإنترنت.

ومن المواقع المعروفة لبيع اكل الكلاب ما يلي:

أمازون Amazon

تعد أمازون مكانًا رائعًا لطلب طعام الكلاب، وستجد فيه مجموعة متنوعة من أطعمة الكلاب، حيث أنّه من الممكن أن تعثر على مئات خيارات طعام الكلاب، والتي تناسب أي ميزانية فستجد Purina ProPlan الطعام ذو الأسعار المعقولة، كما ستجد Blue Buffalo الأعلى سعراً.
يسمح لك أمازون بتوفير 5 في المائة عند التسليم الأول وما يصل إلى 10 في المائة على عمليات التسليم المتكررة، ولا توجد رسوم إضافية مطلوبة، ويمكنك الإلغاء في أي وقت.

تستطيع الوصول إلى موقع أمازون من خلال النقر على هذا الرابط.

تشاي Chewy

في Chewy  ستجد كل شيء طعام الكلاب، والحلوى، والألعاب، وحتى اختبارات الحمض النووي للحيوانات الأليفة، ولكن الشيء الجذاب في Chewy هو أنها لا تقدم فقط شحنًا مجانيًا لمدة يوم إلى ثلاثة أيام على الطلبات التي تزيد عن 49 دولارًا، ولكنها تقدم أيضًا خصمًا بنسبة 30 في المائة على أول طلبية تطلبها، وتليها 5 في المائة من طلبات الشحن المستقبلية.

ولزيارة الموقع الالكتروني الخاص بهم يمكنك النقر هنا.

نم نم Nom Nom

في Nom Nom يتم تحضير كل وجبة من قبل طبيب بيطري ويتم تصنيعها من مكونات طازجة وكاملة وفيتامينات ومعادن موجهة للأشخاص ذوي الكفوف.

وفيه لا يقتصر الأمر على إعداد الوجبات من مكونات تم الحصول عليها بعناية أو من مزارعين وموردين في الولايات المتحدة، بل يتم تسليمها أيضًا في عبوات جاهزة للخدمة وقابلة لإعادة التدوير بالكامل بما في ذلك مواد التغليف المعزولة.
وحاليًا تبيع Nom Nom حزمة متنوعة مقابل 15 دولارًا تتضمن أربع وصفات في أكياس وجبات تزن 150 جرامًا، كما أنها توفر شحنًا مجانيًا للطلبات التي تزيد عن 30 دولارًا.

لزيارة الموقع وشراء الأكل الخاص بالكلاب اضغط هنا. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى