افضل مطعم عشاء بالرياض بالترتيب .. ♫♪ " بعضها فيها عزف "

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 17 مايو 2022 , 09:33

افضل مطعم عشاء بالرياض بالترتيب

أصبحت الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة سياحية لكثير من الناس، حيث تلتقي التقاليد العربية بالثقافة الغربية، وهناك الكثير من الأماكن التي يجدر عليك زيارتها والإقامة فيها،

تركز الحياة في السعودية بشكل أكبر على الأنشطة الموجهة نحو الأسرة مثل تناول الطعام بالخارج، ونتيجة لذلك يمكن العثور على مشهد فخم ونابض بالحياة من المطاعم في عاصمة المملكة الرياض، حيث يقصدها السكان المحليون والوافدون لتذوق المأكولات المحلية والعالمية.

وهذه هي بعض أفضل مطاعم في هذه المدينة الشرق أوسطية، والتي توفر مناظر خلابة ومأكولات استثنائية وأجواء فريدة في عاصمة المملكة، وتستحق منك الزيارة إذا كنت تعيش هناك:

مطعم الأرجوان Al Orjouan

يعتبر هذا المطعم الفاخر من أجمل المطاعم التي تقوم بتقديم المأكولات والأطباق الشهية للزوّار طوال اليوم، وهو من أرقى المطاعم في المملكة.

كما أنّه يعد واحدًا من الوجهات التي يقصدها الجميع سواء من داخل المملكة أو من خارجها على حدٍ سواء، وأكثر ما يميزه هو البوفيه الذي يقدمه المطعم في يوم الجمعة لوجبة الفطور والغذاء، ولذلك فهو يحظى بشعبية كبيرة لدى أولئك الذين يفضلون الوجبات بشكل جماعي.

ذا جلوب the Globe

إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع بتجربة طعام متقنة تمامًا، فإنّ زيارة ذا جلوب هي مجرد تذكرة، ويقع داخل البرج الزجاجي الذهبي المذهل الذي يتصدر برج الفيصلية، ويقدم هذا المطعم الفاخر الحصري مجموعة متنوعة من المأكولات العربية والأوروبية الحديثة.

كما أنه مكانًا رائعًا لجلسات جماعية لتناول الشاي بعد الظهر وله شعبية كبيرة، والتي يتم تقديمها مقابل مناظر بانورامية شاملة للمدينة، وما يمكن أن يكون أكثر روعة من احتساء فنجان من الشاي المميز اللذيذ والاستمتاع بالحلويات الفاخرة؛ طوال الوقت جالسًا على ارتفاع 240 مترًا في السماء، ويقع المطعم في طريق الملك فهد الفرعي منطقة العليا في برج الفيصلية بالرياض.

القرية النجدية

يعد هذا المطعم بالطراز الشرق أوسطي تمامًا، وهو من أكثر الأماكن التي يرتادها النّاس في الرياض، وجاءت تسميته من الاسم الأوّل لمدينة الرياض حيث كانوا يسمونها نجد.

تم انشاء المطعم في عام 1996 والذي يتميز بالدمج ما بين التقاليد والعادات السعودية في الأكلات بالطابع الحديث، وقاموا بالإبداع والابتكار في الوجبات المقدمة في منيو المطعم، بالإضافة إلى تجهيز الأكلات التقليدية في المدينة وتقديمها للضيوف.

يأتي ديكور وتصميم المكان أقرب ما يكون للمتحف، وتتنوع الأطباق الموجودة في قائمة الطعام لتشمل الأكلات النباتية والحيوانية.

وأكثر ما يتخصص به المكان هو تحضير لحم الضأن المقلقل أو الزلابية السعودية، والمكان واسع وكبير جدًا حيث يتسع لأكثر من 1000 ضيف في المطعم، والذين يجلسون على وسائد حسب طلبهم.

ست الشام

يتميز مطعم ست الشام بالديكور الجذاب له، فهو من المطاعم المشهورة والمعروفة في الرياض، ويرتاده الكثير ممن يفضلون الأجواء الشامية والتي تختص ببلاد سوريا ولبنان ومصر وفلسطين.

يوفر المطعم زوايا خاصة تزينها الفوانيس والديكور الخشبي الواضح على تصميم المطعم، وبالطبع لن يخلو المكان من نافورة المياه الموجودة في البيوت السورية.
تتنوع قائمة الطعام بالوجبات الشرقية، وأطباق السلطات والمقبلات الإضافية، وهو المكان  الأنسب والأفضل لتجربة الطعام العربي بفضل تنوعه الواسع والعاملين المحليين ذوو الخبرة.

تعتبر أسعار المطعم هي أسعار معقولة، وبالإضافة للأطباق والوجبات الرئيسية فيتم تحضير الحلويات الشرقية التي تشتهر بها بلاد الشام مثل حلويات أم علي المعروفة في لبنان.

حديقة فيروز Fayroz Garden

حديقة فيروز هو مطعم لبناني شرقي وزيارته هو أمر لا بد منه لعشاق الطعام اللبناني، يقدم أطباق عالية الجودة، فهو يقدم التبولة والفتوش والحمص وبابا غنوج والكبة والعديد من الاختيارات التقليدية الأخرى للرواد.

يتميز مطعم فيروز جاردن بأجواء راقية ومريحة مع ديكور داخلي مذهل، وتكون فيها الإضاءة أكثر ما تميل إلى الخافتة والخفيفة وأثاثه الحديث مع نافورة كبيرة في منطقة المساحة المفتوحة.

يقدم المكان زوايا منفصلة للعائلات والأفراد بالإضافة إلى أماكن جلوس في الداخل والخارج، كما يستطيع رواد المكان الذين يختارون الجلوس في الخارج أن يستمتعوا بإطلالة مباشرة على برج المملكة ويعتبر هذا المنظر من المناظر التي لا يمكن تفويتها لكل من يزور الرياض. [1]

مطاعم عالمية في الرياض فيها عزف

تتنوع المطاعم في الرياض فبعضها يفضل التركيز على الطابع المحلي للمدينة وتقاليدهم، ولكن يأتي غيرها بطابع عصري وحديث وعلى المستوى العالمي، ومنها:

مطعم إليمنتس Elements

يبرز هذا المكان من بين المطاعم العديدة الموجودة في المدينة لأسباب متعددة، وأكثر ما يميزه هو السماح للزوّار بتجربة تناول الوجبات بشكل تفاعلي، حيث يتردد الرواد للمكان لاختيار مجموعة الأطباق في القائمة الواسعة للمطعم، والتي تحتوي على أكلات من كافة أنحاء العالم، حيث يقوم فريق الطهاة بتجهيز الوجبات في منصات خاصة مفتوحة للطعام في مكان مفتوح ويظهر للجميع.

فالمكان هو من الأماكن العالمية في مدينة الرياض بالإضافة لكونه حيويًا من بين الكثير من الأماكن الموجودة، وتتنوع الأكلات في أيام الأسبوع لذلك يمكنك اختيار اليوم الذي يناسبك قائمة الطعام الخاصة به قبل الذهاب، فمن المعروف أنّ المطعم يخصص يوم الأحد للأكلات الآسيوية، ويوم الإثنين لتحضير المأكولات البحرية، ويوم الثلاثاء يختص بالطعام والأطباق الشرقية وذلك منذ الساعة السابعة مساءً إلى منتصف الليل.

سبازيو Spazio

هو واحدًا من سلسة مطاعم فخمه بالرياض ويفضله الأمير وليد بن تالا وهو ابن شقيق الملك السعودي، ويختص بالأكلات الإيطالية مع مجموعة متعددة من الأطباق والأكلات العالمية.

ما يميز المكان هو المنظر والاطلالة التي يستمتع بها روّاد المطعم وخاصًة في أوقات المساء في وقت غروب الشمس، ويأتي المطعم بإطلالة رائعة في ناطحة سجاب برج المملكة على الطابق 77.
وما يعطيه هذه الفخامة هو وجودة في هذا البرج والذي يعد ثاني أطول ناطحة سحاب في المملكة، وعند انهاء تجربة الطهي والاستمتاع بالأطباق الشهية، يقوم زوّار المطعم بتجربة المشي على الجسر الموجود في أعلى المبنى.

مطعم ميراج

يعتبر مطعم يقدم الأكلات الصينية والتايوانية، وهو المكان المثالي لتجربة الأطباق الصينية بشكل احترافي في الرياض ويقدم مجموعة متنوعة وكبيرة من الأطباق الصينية مع بعض من الأكلات التايوانية.

الخيارات في قائمة الطعام كثيرة، وما يجعل المكان أكثر جذبًا للزوار بشكل أكبر من أكلاته المقدمة هو التصميم الداخلي للمكان والبناء والديكور الموجود في المطعم.

حيث يتوفر فيه الكثير من أحواض السمك ضخمة، والتي تتنوع فيها أنواع الأسماك، ومناطق انتظار مضاءة وبركة في منتصف مساحة تناول الطعام.

هذا الديكور يبقي الأطفال مشغولين، مما يجعل من ميراج مطعمًا مناسبًا للعائلات، على الرغم من تصميمه الداخلي الراقي، إلا أن أسعار ميراج معقولة جدًا لحسن الحظ.

تيست اوف انديا TOI

كما يسميه السكان المحليون هو مطعم مميز متخصص في الأطباق الهنديةk من البرياني والتاندور إلى التخصصات التقليدية الأقل شهرة من جميع أنحاء الهند.

وبفضل سمعته القوية المكتسبة بفضل أجوائه المنزلية وطعامه عالي الجودة، يعد TOI وجهة مفضلة في مدينة تعتمد غالبًا على الترويج.

للحصول على طعام جيد ولذيذ وأسعار مناسبة، فهذا المكان الذي يسهل الوصول إليه في وسط المدينة هو المفضل لدى سكان الرياض المحليين والأجانب. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى