أسرع هاتريك في التاريخ بالترتيب

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 22 مارس 2022 , 19:23

أسرع هاتريك في التاريخ

كرة القدم هي الساحرة المستديرة التي يعشقها كل شعوب العالم، حيث إنها مليئة بالإثارة والتشويق وتشعر الجميع بالمتعة والسعادة، فهي الكرة التي لا يقاومها أحد، ومن أنواع المتعة التي يمكن رؤيتها في كرة القدم هي التحديات التي تحدث بين اللاعبين، ومن بينها الهاتريك وهو عبارة عن قدرة لاعب على تقديم ثلاث أهداف متتالية في مباراة واحدة، وبات الفاصل الزمني بين كل هدف إنجاز أيضاً عظيم، إذ يبحث كل لاعب على السيطرة على الرقم القياسي في الهاتريك أي الثلاثية اللامعة في مباراة واحدة، كما يهتم الناس بالبحث عن اكثر من سجل هاتريك في التاريخ كون ذلك أمر مميز للغاية، وفيما يلي أسرع هاتريك حدث في تاريخ كرة القدم مرتباً وفق السرعة التي أحرزت بها الأهداف:[1]

  • هاتريك أليكس تورا

أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم عالمياً من نصيب اللاعب أليكس تورا، حيث أحرز ثلاثة أهداف عالمية في شباك وين جاردنز لصالح فريقه روسون سبرينغ أثناء فاعليات دوري الهواة البريطاني في 28 إبريل عام 2013م، حيث إنه سجل في موسوعة جينيس كأسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم، إذ سجل الهاتريك العالمي في دقيقة واحدة و10 ثوان ويعتقد أن هذا الوقت قياسي للغاية ولا يستطيع أي لاعب في العالم تسجيلة مرة أخرى، كما أنها كانت مباراة ممتازة أنتهت بفوز روسون سبرينغ 7-1.

  • هاتريك ماجنوس أرفيدسون

صاحب ثاني أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم هو ماجنوس أرفيدسون وسجلها حين كان يلعب لصالح فريق هاسليهولم في الدوري السويدي لموسم 1994-1995م ، حيث سجل ثلاثيته في وقت قياسي فكانت خلال 89 ثانية، وكانت السبب في صعود الفريق وعدم هبوطه للدرجة الثانية وانتهت حينها المباراة 5-3 لصالح هاسليهولم.

  • هاتريك تومي روز

في 28 نوفمبر عام 1964م استطاع اللاعب تومي روز إحراز ثلاثية مميزة بقميص روس كانتري ضد نايرن كاونتي أثناء فاعليا الدوري الأسكتلندي، حيث سجل ثلاثيته في دقيقة واحدة وثلاثين ثانية وكان حدث عظيم حينها فكتبت كل الصحف عن المباراة القوية التي قدمها فريق تومي روز.

  • هاتريد إدواردو ماجليوني

في 18 مارس 1978م، استطاع اللاعب ماجليوني تسجيل ثلاثية رائعة لفريق إنديبندينتي ضد جيمناسيا لا بلاتا، أثناء فاعليات الدوري الأرجنتيني خلال دقيقة و51 ثانية، لتنتهي المباراة حينها 4-1 لصالح إنديبندينتي، وفي ذلك الحين أشادت الصحافة الأرجنتينية بهذا الفوز الكبير، ومن الجدير بالذكر أن نادي إنديبندينتي ما زال محافظ على هذه المرتبة حتى الأن في الدوري الأرجنتيني.

  • هاتريك عبد الحميد بسيوني

قدم اللاعب المصري عبد الحميد بسيوني ثلاثية رائعة في شباك ناميبيا وذلك في مباراة مصر وناميبيا أثناء فاعليات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم لعام 2002م، حيث سجل الهاتريك في دقيقة و57 ثانية فقط، ومن الجدير بالذكر أن المباراة كانت ضمن أفضل المباريات في التصفيات الإفريقية، حيث انتهت المباراة بنتيجة 8-2 لصالح المنتخب المصري، وبرغم ذلك لم تتأهل مصر في هذا العام لكأس العالم ولكن عبد الحميد بسيوني استطاع أن يسطر اسمه في التاريخ كما أن الفيفا أشاد به.

  • هاتريك جيمي أوكونور

سجل اللاعب الإيرلندي جيمي أوكونور ثلاثيته في دقيقتان وثلاث عشر ثانية، أثناء مباراة شيلبورن ضد بوهيمانز في الدوري الإيرلندي في 19 نوفمر عام 1976م، حيث كان جيمي أوكونور قائد قريق شلبورن وتعتبر ثلاثيته مختلفة أي كانت تاريخية فسجل الهدف الأول بالقدم اليمنى قبل أن يعود بعد دقيقة و25 ثانية ليسجل هدفه الثاني ثم ينهي بهدف ثالث وضعه بالرأس ليقدم سوبر هاتريك ممتاز وتاريخي، كما أن المباراة أنتهت 3-2.

  • جيمس هايتر

سجل اللاعب جيمس هايترثامن أسرع ثلاثية في تاريخ كرة القدم في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي حين كان يلعب بقميص بورنموث ضد ريكسهام، حيث سجل الهاتريك في دقيقتان وعشرين ثانية من الجدير بالذكر أنه كان لا يلعب من أول المباراة بل كان بديل للاعب أخر، وأنتهت المباراة بفوز كبير لبورنموث 6 مقابل لا شيء.

  • آندي لوك

سجل اللاعب أندي لوك في 9 سبتمر لعام 1995م أسرع هاتريك في التاريخ وذلك أثناء مباراة نانتويتش ضد درويلسدن في كأس الإتحاد الإنجليزي خلال تصفيات الدورالأول لأهم مسابقات كرة القدم في العالم لصالح نانتويتش.

  • هاتريك سانت جون

إلى الآن سانت جون هو صاحب الترتيب التاسع ضمن قائمة أسرع هاتريك في التاريخ والذي أحرزه بقميص ماذرويل في مباراة ضد هيبرنيان، في كأس الرابطة الأسكتنلدية في العاشر من أغسطس عام 1959م، حيث سجل اللاعب ثلاثة أهداف متتالية في دقيقتان وثلاثون ثانية، أي 150 ثانية.

أسرع هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي يعتبر أهم دوري عالمياً فهو يضم أفضل فرق إنجلترا حيث يتنافس 20 فريق على التتويج بلقب أبطال الدوري الإنجليزي كما أنه يسجل أفضل مشاهدة عالميا فتتعدى مشاهداته المليار في 188 دولة، إذ يقام الدوري الإنجليزي ما بين شهري أغسطس لمايو إذ تتارك الدول 380 مباراة على أرضها وأرض المنافسين، ويعتبر صاحب لقب أسرع هاتريك في الدوري الإنجليزي هو اللاعب ساديو ماني، كما أن ساديو ماني هو صاحب اللقب العاشر في أسرع ثلاثية في تاريخ كرة القدم في العالم، حيث أحرز اللاعب ساديو ماني السنغالي ثلاثة أهداف بقميص ساوثهامبتون في شباك أستون فيلا، وذلك في دقيقتان و56 ثانية أي 176 ثانية، وكانت المباراة ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في 16 مايو عام 2015م[2].

أسرع هدف في العالم

أسرع هدف تم إحرازه في تاريخ كرة القدم كان بقدم اللاعب السعودي نواف العابد، حيث أحرز هدفه في ثانيتين فقط، وكان يلعب نواف حينها لصالح نادي الهلال السعودي ضد نادي الشعلة أثناء فاعليات مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية وذلك في 7 نوفمبر عام 2009م[3].

أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروربا هو الدوري الأبطال الذي يشاهده ملايين حول العالم والذي يقام سنوياً بتنظيم الاتحاد الأوروربي لكرة القدم وكانت بدايته عام 1955م، ويضم أفضل أندية أوروربا ومن أبرزها ريال مدريد، ومن أبرز اللاعبين الذي يعرفه الجيل الحالي كريستيانو رونالدو، ومن أهم الهاتريك الذي حدث في دوري أبطال أوروربا وأسرعها[4]:

  • بافيتيمبي جوميز

جوميز هو صاحل لقب أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا حيث سجل ثلاثيته الرائعة لصالح نادي ليون الفرنسي ضد نادي دينامو زغرب الكراوتي في 7 ديسمبر 2011م، حيث أنتهت المباراة بفوز ليون 7-1.

  • مايك نيويل

في دوري أبطال أوروبا عام 1995-1996م، استطاع اللاعب مايك نيويل لاعب بلاكبيرن حينها من إحراز هاتريك رائع في شباك روزنبورج في يوم 2 ديسمبر حيث أحرز ثلاثة أهداف متتالية في 9 دقائق فقط.

  • روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثالث أسرع ثلاثية في دوري أبطال أوروبا حيث سجلها بتاريخ 8/3/2022م لصالح فريق بايرن ميونيخ ضد سالزبورغ، حيث أحرز اللاعب ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق ضمن أول 23 دقيقة من المباراة.

  • رحيم سترلينج

استطاع اللاعب رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي إحراز ثلاث أهداف متتالية خلال 11 دقيقة فقط في شباك نادي أتالانتا في تاريخ 22/10/2019م.

  • كريستيانو رونالدو

أحرز كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد ثلاثية في شباك مالمو في 8 ديسمبر 2015م وذلك خلال 11 دقيقة أيضا مثل رحيم، كما زادهم هدف لتكون أهداف كريستيانو 4 أهداف في مباراة واحدة كانت نتيجتها 8 أهداف لصالح ريال مدريد.

  • لويز أدريانو

اللاعب لويز أدريانو لاعب شاختار دونيتسك استطاع أن يحرز ثلاثة أهداف خلال 12 دقيقة فقط خلال دوري أبطال أوروبا المقام لعام 2014 ضد باتي بوريسوف، بتنتهي المباراة حينها 7-0 لصالح شاختار دونيتسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى